نفاد تذاكر مباراة الإياب بين ميلان ومانشستر يونايتد في دوري أبطال أوروبا

> عواصم «الأيام الرياضي» وكالات:

>
أعلن نادي ميلان الإيطالي يوم أمس الأول الخميس نفاد كافة تذاكر المباراة التي سيخوضها أمام مانشستر يونايتد الإنجليزي على ملعب "سان سيرو" بإيطاليا يوم الأربعاء المقبل في إياب الدور قبل النهائي ببطولة دوري أبطال أوروبا لكرة القدم.

ويبلغ عدد التذاكر المباعة 67500 تذكرة حققت عائدا وصل إلى ثلاثة ملايين و171 ألف و291 يورو.

وكان مانشستر تغلب على ميلان 3 / 2 الثلاثاء الماضي في مباراة الذهاب التي أقيمت في مانشستر وهو ما يعني أن الفريق الإيطالي يكفيه الفوز بهدف وحيد لحجز مقعده في الدور النهائي الذي سيقام بالعاصمة اليونانية أثينا الشهر المقبل.

وفاز ميلان بلقب البطولة الأوروبية ست مرات كان آخرها عام 2003 على حساب مواطنه يوفنتوس بينما فاز مانشستر بالبطولة مرتين آخرها عام 1999 إثر تغلبه على بايرن ميونيخ الألماني.

سافيولا من برشلونة إلى ريال مدريد
ذكرت صحيفة "ماركا" الاسبانية أمس الأول الخميس ان المهاجم الارجنتيني خافيير سافيولا سيتحول من برشلونة بطل ومتصدر الدوري المحلي لكرة القدم الى غريمه التقليدي ريال مدريد.

وأكدت "ماركا" أن سافيولا (25 عاما) الذي لعب الموسم الماضي مع اشبيلية على سبيل الاعارة، وافق على الانتقال إلى ريال مدريد لأنه لم يتلق أي عرض جدي من برشلونة من أجل تمديد عقده، علما أن مدرب الفريق الكاتالوني الهولندي فرانك رايكارد كان أعلم سافيولا في بداية الموسم وبصراحة أنه لا يدخل ضمن مخططاته وعليه البحث عن فريق آخر.

وعاد رايكارد عن قراره بعد أن تعرض خط المقدمة في فريقه للعديد من الاصابات، فاستنجد بسافيولا الذي كان عند حسن ظنه وساهم في سد فراغ غياب المهاجم الكاميروني صامويل إيتو بشكل خاص.

وتغيرت الاوضاع مع عودة إيتو والبرازيلي رونالدينيو والارجنتيني الآخر ليونيل ميسي من الاصابة، فوجد سافيولا نفسه على مقاعد البدلاء مجددا.

ورفض ريال مدريد وبرشلونة التعليق على معلومات "ماركا" التي ذكرت أن الفريق الملكي قرر خطف خدمات سافيولا لأن عقده الحالي ينتهي الصيف المقبل وبالتالي لن يتكلف فريق العاصمة أي مبلغ لأنه سيصبح حينها لاعبا حرا.

وفي حال انتقال سافيولا إلى ريال مدريد سيكون اول لاعب يتحول من برشلونة الى الفريق الملكي منذ صفقة انتقال البرتغالي لويس فيغو، لاعب انتر ميلان الايطالي حاليا، والتي أثارت حفيظة جمهور الفريق الكاتالوني، ما دفع الفريقين إلى التعهد بعدم خطف خدمات لاعبي بعضهما، من أجل تجنب إثارة غضب جماهيرهما.

وكان سافيولا أعلن في بداية فبراير الماضي بأن وجهته المفضلة هي ايطاليا في حال قرر ترك فريقه الحالي مؤكدا بأنه لن ينتقل إلى ريال مدريد إطلاقا.

وقال سافيولا في تصريحات نقلتها عنه الصحف الايطالية "لم أقرر بعد مستقبلي حتى الآن، لكن ما هو أكيد لن أخون برشلونة من خلال الانتقال إلى ريال مدريد".

وأضاف "إذا قررت ترك برشلونة فسيكون الامر من أجل خوض تجربة خارجية..برشلونة هو خياري الاول لكن لدي احتمالات أخرى خصوصا في إيطاليا، سأنتظر عرض برشلونة قبل أن أقرر ما إذا كنت سأقبل به أو أرفضه".

وودغيت في ميدلزبره بشكل نهائي
أعلن نادي ميدلزبره الانكليزي يوم أمس الأول الخميس عن تعاقده النهائي مع مواطنه جوناثان وودغيت بعدما كان انتقل اليه هذا الموسم على سبيل الاعارة من ريال مدريد الاسباني.

وذكر ميدلزبره أن وودغيت وقع عقدا لمدة 4 أعوام مقابل حوالي 5ر10 مليون يورو.

وكان ريال مدريد أعلن في فبراير الماضي أنه تخلى بشكل نهائي عن وودغيت، إلا أن ميدلزبره نفى حينها هذا الخبر، كما فعل اللاعب نفسه أيضا عندما أعلن أنه لا يزال لاعب ريال مدريد.

وكان وودغيت انتقل من نيوكاسل الانكليزي الى ريال مدريد في اغسطس عام 2004 مقابل 20 مليون يورو، لكنه لم يلعب الا مباراة واحدة مع الفريق الاسباني خلال موسم 2004- 2005 بسبب لعنة الاصابات التي لاحقته.

ولم يتخط وودغيت مشاكل الاصابات خلال الموسم الماضي، إذ لعب 9 مباريات مع ريال الذي قرر أن يعيره الى ميدلزبره هذا الموسم مع خيار التعاقد معه نهائيا بعد نهاية الموسم.

فتمكن من فرض نفسه أساسيا في فريقه الجديد ما فتح الباب أمامه للعب مع منتخب بلاده مجددا بعدما استدعاه المدرب ستيف ماكلارين للمباراة الودية أمام أسبانيا والتي خسرتها انكلترا صفر-1 في "اولدترافورد" في 7 فبراير الماضي.

فيا يساوي 70 مليون يورو
ذكرت الصحافة الاسبانية يوم أمس الأول الخميس ان فالنسيا خامس الدوري الاسباني لكرة القدم حدد 70 مليون يورو كسعر للتعاقد مع مهاجمه الدولي دافيد فيا الذي يرغب تشلسي الانكليزي ويوفنتوس الايطالي في الحصول على خدماته.

وأوضحت مصادر في النادي الاسباني لصحيفة "اس" الاسبانية "اذا كان عرض تشلسي يناسبنا (أقل من 70 مليون يورو)، ليس بإمكاننا رفضه".

وأضافت "هذا المبلغ يساوي ربع تكلفة بناء الملعب الجديد" الذي ينوي النادي تشييده.

وبحسب صحيفة ماركا فإن يوفنتوس، الذي سيعود إلى الدرجة الاولى الموسم المقبل، يتتبع خطوات فيا، مشيرة إلى أن النادي الايطالي يبحث عن حل لتعويض احتمال رحيل مهاجمه الفرنسي دافيد تريزيغيه.

وكانت صحيفة "ذي صن" الانكليزية ذكرت في عددها الصادر الثلاثاء الماضي ان تشلسي مستعد لدفع حوالي 45 مليون جنيه استرليني (5ر67 مليون يورو) لفالنسيا من أجل الحصول على خدمات فيا ابتداء من الموسم المقبل.

وتألق فيا (25 عاما) الموسم الماضي وتوج أفضل هداف أسباني في الليغا بتسجيله 25 هدفا وبفارق هدفين خلف مهاجم برشلونة الدولي الكاميروني صامويل إيتو.

وسجل فيا هذا الموسم 13 هدفا في الدوري الاسباني وخمسة أهداف في مسابقة دوري أبطال اوروبا التي خرج منها فريقه على يد تشلسي نفسه في الدور ربع النهائي.

يذكر أن ليفربول الانكليزي مهتم بدوره أيضا في التعاقد مع فيا، في الوقت الذي يؤكد فيه فالنسيا تمسكه باللاعب ونيته في عدم التخلي عنه.

ويرتبط فيا (21 مباراة دولية و10 اهداف) بعقد مع فالنسيا حتى عام 2013، وتبلغ قيمة فسخ عقده 126 مليون يورو.

برشلونة يرغب في التعاقد مع كلوزه
ذكرت صحيفة "سبورت" الرياضية الكاتالونية ان برشلونة متصدر وبطل الدوري الاسباني في العامين الاخيرين يرغب في التعاقد مع مهاجم فيردر بريمن ومنتخب ألمانيا لكرة القدم ميروسلاف كلوزه، الذي يتفاوض مع بايرن ميونيخ للانضمام الى صفوفه.

وأوضحت الصحيفة "إذا لم يكن هناك انقلاب فجائي مثل الموسم الماضي بخصوص الفرنسي تييري هنري، فإن كلوزه سيكون مهاجما في صفوف برشلونة".

واستندت الصحيفة بتصريحات رئيس فيردر بريمن يورغن بورن لراديو "كاتالونيا" عندما أكد اهتمام برشلونة بكلوزه، وقال "لم يتوجهوا إلينا بطريقة رسمية لكننا متأكدين باهتمامهم بكلوزه".

وكانت صحف ألمانية عدة بينها "بيلد" و"كيكر" أكدت يوم أمس الأول الخميس ان المدير العام في بايرن ميونيخ أولي هونيس والمدرب اوتمار هيتسفيلد إلتقيا كلوزه الثلاثاء في فندق مطار هانوفر (شمال المانيا).

وكان اللقاء مفاجأة كبيرة خصوصا وأن كلوزه، هداف مونديال 2006 والمرتبط بعقد مع فيردر بريمن حتى عام 2008، أكد أنه ينوي ترك المانيا.

وكان فيردر بريمن أعلن بلسان مديره الرياضي كلاوس الوفس بأنه يجب "الا نترك كلوزه ينتقل إلى بايرن ميونيخ" الغريم التقليدي لبريمن في المانيا.

تيري هنري يربط مستقبله مع الآرسنال باستمرار مديره الفني آرسين فينغر
أصر النجم الفرنسي " تيري هنري " قائد نادي آرسنال الإنجليزي أنه باق مع النادي ما دام الفرنسي " آرسين فينغر " مستمرا ً بالإشراف على تدريبه .

وعاد مستقبل هنري - 29 عام - ليكون عرضة للتكهنات بعد الإصابة التي تعرض لها رغم توقيعه عقدا جديدا مدته 4 سنوات في الصيف الماضي .

وقال هنري : " في نهاية الموسم الماضي وقعت عقدا ً جديدا ً" و أضاف : " إنني أثق بفينغر وبما يحاول القيام به وطالما هو باق ٍ مع النادي فإنني أيضا باق ٍ معه إنها أمور بغاية البساطة كما تبدو " .

فينغر لا يزال متبق من عقده الحالي عام آخر مع الآرسنال ولكن السؤال الذي يفرض نفسه هو حول مستقبله مع النادي بعد إستقالة رفيق دربه " ديفيد دين " إثر خلافات تتعلق بملكية النادي .

آرسنال سوف ينهي الموسم الحالي بدون تحقيق أي بطولة ويعتقد قائد الفريق " هنري " أنهم دفعوا ثمن قلة الخبرة في الفريق حيث قال : " أعتقد أننا ربما كنا نفتقد التركيز و نحن لم نكن نفعّل هذه الجزئية , لقد فقدنا الكثير من النقاط ضد فرق كان يفترض علينا التغلب عليها " .

و أضاف :" هناك مواهب موجودة بالفريق ولكنك تحتاج إلى تسجيل الأهداف ولم أكن جاهزا بالشكل المناسب كما أنني لم أشارك في أغلب المباريات لكي أقوم بتسجيل الأهداف للفريق هذا الموسم والأمر نفسه ينطبق على روبين فان بيرسي الذي تعرض للإصابه وكذلك وليام غالاس الذي كان غائبا عن المشاركه لأكثر من 3 أشهر " .

وعاد هنري للتوضيح قائلا ً : " أنا لا أعترض على هذه الأمور ولكنها حقيقة قد أحدثت الفارق وكانت مؤثرة جدا نحن لدينا العديد من النجوم الصغار المدهشين في النادي ولكنك تحتاج في نفس الوقت إلى الخبرة أيضا ً " وأضاف : " لدينا شيء نحاول بناؤه وإذا ما إستغلينا فرصتنا سنكون في وضع أفضل بكثير " .

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى