فرقة الدان والمشاركة في مهرجان البلدة الرابع

> «الأيام» سعيد شكابة:

> تجري في هذه الأيام في محافظة حضرموت وعاصمتها المكلا التحضيرات والتجهيزات لاستقبال مهرجان البلدة الرابع الذي سيكون في بداية شهر يوليو 2007م والذي يقام في حضرموت للعام الرابع على التوالي وتقدم خلاله العديد من الفعاليات الفنية والثقافية والرياضية والندوات والمحاضرات. ويقام المهرجان هذا العام تحت رعاية كاملة ونقل مباشر من قبل قناة «نجوم الخليج» الفضائية الإماراتية.

وقد تجاهل القائمون على المهرجان في المرات السابقة دعوة فرقة الغناء للدان الحضرمي بتريم للمشاركة في فعالياته على الرغم من أنها الكيان الحضرمي الشامخ والوحيد في المحافظة المعترف به وتهتم بجوانب الدان الحضرمي الأصيل المعروفة به الغناء تريم بشكل خاص وحضرموت بشكل عام وتضم الكثير من الشعراء الموهوبين والمغنين والملقنين والفنانين ولها أنشطتها المعروفة في هذا المجال.

فهل يا ترى سنرى لفتة كريمة هذا العام من قبل لجنة المهرجان لدعوة فرقة الغناء للدان الحضرمي بتريم للمشاركة في فعاليات المهرجان ونرى عبير الدان الحضرمي ينفح بحضوره في خور المكلا وتلبي لجنة المهرجان التوجيهات الكريمة الموجهة لها من المحافظ السابق عبدالقادر علي هلال من أجل إدراج الفرقة ضمن المشاركين في تقديم فعاليات المهرجان خصوصا في ظل وجود الأخ طه عبدالله هاجر محافظ حضرموت الحالي الرجل العاشق للدان الحضرمي والمحب والمشجع الأول للتراث وفعالياته؟!

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى