إصابة طفلة بتريم بشلل بعد دهسها بحافلة نقل

> تريم «الأيام» سعيد شكابة:

> أصيبت الطفلة سمية عمر برك بامقيشم (8 سنوات) بشلل الأطراف السفلية بعد أن دهستها حافلة نقل تابعة للمواطن عمر سالم كريس بداية الاسبوع الماضي وذلك عند حضور الحافلة إلى مدرسة عيديد للتعليم الأساسي للبنات التي تدرس فيها الطفلة لنقل الطالبات إلى منازلهن، إلا أنه عند دخوله ساحة المدرسة تجاهل الطالبات الواقفات على الطريق ليقوم بدهس الطفلة. وأكد التقرير الفني لرجال المرور المرفوع عن الحادث للنيابة العامة بتريم إهمال السائق وعدم انتباهه لمواقع عبور الاطفال والاستهتار بحياتهم.

وقد تم على الفور إسعاف الطفلة المصابة إلى مستوصف عيديد الخيري ثم مستشفى تريم.

وأوجز تقرير المستشفى إصابات الطفلة بجروح وكدمات في مواقع متفرقة من الجسم وعدم قدرتها على تحريك رجليها.

وعلى إثر ذلك نقلت إلى مستشفى سيئون العام إلا أن الطبيب الصيني المختص طالب بنقل المصابة فوراً إلى صنعاء لخطورة إصابتها.

وقام والد الطفلة المصابة بنقلها على الفور إلى العاصمة صنعاء حيث تم إدخالها إلى مستشفى جامعة العلوم والتكنولوجيا والمستشفى الالماني الحديث وأجريت لها فحوصات وأشعة مختلفة.

وأكد الفحص الاكلينيكي أنها تعاني من فقدان تام في حركة الأطراف السفلية وفقدان الإحساس تحت مستوى القفص الصدري، بالاضافة إلى عدم قدرتها على التحكم بالبول.

وأكد فحص أشعة الرنين المغناطيسي وجود تورم في أنسجة الحبل الشوكي على طول الفقرات الظهرية. وقد وضعت تحت العلاج التحفظي كونها بحاجة إلى عملية جراحية تبلغ تكاليفها أكثر من نصف مليون ريال.

هذا وقد تنصل سائق الحافلة من واجبه في تحمل تكاليف علاج الطفلة على الرغم من تنازل ولي أمرها عن الحق الجنائي وإطلاق سراحه.

والطفلة سمية بحاجة ماسة إلى من يعيد ابتسامتها وسعادتها، وتناشد كل أهل الخير وأصحاب القلوب الرحيمة الوقوف بجانبها ومساعدتها في تحمل تكاليف العملية الجراحية لعلاجها حتى تتمكن من تجاوز محنتها وإصابتها.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى