الكل يحسب حساب شتوتجارت في البوندسليجا الآن

> هامبورج «الأيام الرياضي» د. ب. أ:

>
مع اقتراب الموسم من نهايته دخل شتوتجارت منافسا قويا في الصراع على اللقب بالدوري الالماني (بوندسليجا) رغم أنه لم يكن مرشحا للمنافسة على مدار الموسم.. وقبل ثلاث مراحل فقط من نهاية الموسم لم يعد هناك من يستهين بشأن فريق شتوتجارت أو بفرصته في المنافسة على اللقب بعد أن نجح الفريق بقيادة مدربه آرمين فيه في التقدم إلى المركز الثاني في جدول المسابقة بفارق نقطة واحدة خلف شالكه المتصدر وهو يتقدم الآن على فيردر بريمن الذي هزم بنتيجة 2 /3 أمام مضيفه أرمينيا بيليفيلد الأحد الماضي.

وفي نفس الوقت تلاشت فرصة بايرن ميونيخ حامل اللقب في الدفاع عن لقبه بعد هزيمته أمام ضيفه هامبورج 1/2 مساء السبت الماضي في المرحلة الحادية والثلاثين من البوندسليجا ليتسع الفارق الذي يفصله في المركز الرابع عن شتوتجارت صاحب المركز الثاني إلى ثماني نقاط لتتلاشى عمليا فرصة بايرن أيضا في التأهل لدوري أبطال أوروبا الموسم المقبل.

ولم يكن المدرب آرمين فيه ولاعبوه يتصورون من قبل أن بوسعهم دخول دائرة المنافسة على لقب البوندسليجا وكان كل طموحهم هو محاولة احتلال أحد المراكز التي يتأهل أصحابها لدوري أبطال أوروبا في الموسم المقبل وهي الفرق الثلاثة الاولى في البوندسليجا,ولم يكن الفوز بلقب الدوري في الموسم الحالي يخطر على بال مدرب أو لاعبي شتوتجارت الذي لم يحرز اللقب منذ عام 1992.

وقال المدرب عقب الفوز الصعب 1 / صفر السبت الماضي على بوروسيا مونشنجلادباخ أحد الفرق المهددة بالهبوط لدوري الدرجة الثانية: "لدينا الفرصة للصعود إلى المركز الاول.. لقد كان موسما رائعا نريد أن نتوجه بالقمة".. ومازال أمل شتوتجارت الذي اعتلى قمة جدول الدوري مرة واحدة في الموسم الحالي قائما في المنافسة على لقب كأس ألمانيا بعد أن وصل للنهائي الذي سيلتقي فيه مع نورنبرج ليكون بذلك مرشحا للفوز بثنائية الدوري والكأس في الموسم الحالي.

ولم يقع فريق شتوتجارت الذي يغلب عليه عنصر الشباب تحت أي ضغوط في الموسم الحالي بعكس كل من بايرن ميونيخ وشالكه كما ترك هجومه بقيادة الالماني الشاب ماريو جوميز والبرازيلي جيرونيمو كاكاو إنطباعا جيدا بعدما سجلا 25 هدفا.. في المقابل أظهر باقي المنافسين مؤشرات على التخبط حيث سقط شالكه أمام بوخوم 1/2 الجمعة الماضية في حين ظهر فيردر بريمن بمستوى متواضع عقب هزيمته 2 /3 أمام بيليفيلد والتي أعقبت خسارته صفر/3 أمام اسبانيول في ذهاب الدور قبل النهائي لبطولة كأس الاتحاد الاوروبي يوم الخميس الماضي. ويعاني فيردر بريمن أيضا من مشكلات داخل الفريق بعد ما تردد من أنباء عن الانتقال المتوقع لمهاجمه ميروسلاف كلوزه إلى فريق بايرن ميونيخ والاجتماع "السري" الذي عقد بين كلوزه ومسئولي بايرن والذي دفع مسئولي رابطة الدوري الألماني (دي.إف.إل )إلى التحقيق في الأمر.

وأعادت هزيمة شالكه أمام بوخوم إلى الأذهان ذكريات موسم عام 2001 عندما اقتنص بايرن ميونيخ اللقب من شالكه في الثواني الأخيرة.. غير أن المدرب ميركو سلومكا قال: "ربما كان جيدا أن نخسر (مباراة الجمعة الماضية) وهو على أي حال أفضل من أن نخسر في اليوم الاخير للموسم. ويجب علينا الفوز بمبارياتنا الثلاث المتبقية ونحن نأمل في أن يرتكب الآخرون أخطاء". أما بالنسبة لحامل اللقب بايرن ميونيخ فالوضع داخله في هذا الموسم يسير من سيئ إلى أسوأ بعد أن مني الفريق بالهزيمة العاشرة له في الموسم الحالي وكانت على ملعبه وأمام فريق هامبورج الذي عانى الامرين في بداية الموسم ولكنه ابتعد حديثا عن شبح منطقة الهبوط.

وقال أوليفر كان حارس مرمى بايرن بعد هزيمة فريقه :"إذا قلت ما أفكر فيه بالفعل فقد يوقفني النادي,ولذلك أحتفظ بأفكاري لنفسي".. وألقى المدرب أوتمار هيتزفيلد المدير الفني للفريق باللوم في الهزيمة على افتقاد اللاعبين "للحرفية" في حين فشل أولي هوينيس مدير النادي تقريبا في السيطرة على غضبه وقال "جميع طاقاتنا تنصب حاليا على تكوين فريق جديد في الموسم المقبل يختلف تماما عن الفريق الحالي".. وأوضح هوينيس "الفريق الحالي حصل على فرصته.

وإذا سنحت لك الفرصة على مدار عام كامل ولم تستغلها فإنك لا تستحق أن تحصل على فرصة ثانية".. وهتفت الجماهير وأطلقت صفارات الاستهجان ضد لاعبي بايرن لدى مغادرتهم الملعب إثر الهزيمة أمام هامبورج والتي جاءت نتيجة عرض هزيل آخر للفريق أضاع عليه فرصة المنافسة على التأهل لدوري أبطال أوروبا في الموسم المقبل لتكون المرة الاولى التي يحدث فيها ذلك منذ عام 1996 وتصبح بطولة كأس الاتحاد الاوروبي هي الملاذ الاخير للفريق..وقال هوينيس "من الواضح للجميع أن هذا الفريق يحتاج لاعبين جدد. وسنستقدم هؤلاء اللاعبين .. لدينا المال الكافي لشراء لاعبين جدد".

وأشارت صحيفة "لا جازيتا ديللو سبيورت" الايطالية الرياضية إلى أن المهاجم الايطالي الدولي لوكا توني نجم فريق فيورنتينا سيكون من بين اللاعبين الجدد المنضمين لبايرن استعدادا للموسم المقبل ولكن بايرن ميونيخ لم يؤكد ذلك حتى الآن.

هيتسفيلد
"لم أمر بحالة مشابهة طوال مسيرتي" اعتبر مدرب فريق بايرن ميونيخ لكرة القدم اوتمار هيتسفيلد أنه لم يواجه حالة مشابهة لما يمر به فريقه منذ بداية مسيرته التدريبية..وقال هيتسفيلد "لم أمر بحالة مشابهة طوال 23 عاما لي في التدريب". ولقي بايرن ميونيخ بطل الدوري الالماني في الموسم الماضي خسارته العاشرة هذا الموسم السبت الماضي وكانت امام هامبورغ 1-2، فتجمد رصيده عند 53 نقطة في المركز الرابع، وبات يبتعد بفارق سبع نقاط عن فيردر بريمن الثالث، فتقلصت بالتالي آماله بإمكانية المشاركة مباشرة في دوري ابطال اوروبا في الموسم المقبل..وتابع هيتسفيلد "اذا أردت اختيار اللاعبين الذين يستحقون الانضمام الى التشكيلة فلن أجد ما يكفي لتكوين الفريق"، ملمحا الى انه "يفكر بالاستعانة بلاعب او اثنين من فريق الاحتياط".

وكان هيتسفيلد خلف فيلكس ماغاث في يناير الماضي..وأوضح مدرب بايرن ميونيخ انه يفكر بإعادة الدولي البرازيلي زي روبرتو الذي التحق بسانتوس في نهاية الموسم الماضي.

وكان زي روبرتو (83 مباراة دولية و6 اهداف) لعب في بايرن ميونيخ بين عامي 2002 و2006 بعد أن امضى اربعة مواسم في باير ليفركوزن.. ويقدم بايرن ميونيخ أحد أسوأ مواسمه منذ موسم 94-1995، وقد لا يتمكن من المشاركة في دوري أبطال أوروبا وذلك للمرة الاولى منذ موسم 1996-1997م.

بريمن يطلب توضيحات من كلوزه حول اجتماعه بإداريي بايرن ميونيخ
طلب إداريو فيردر بريمن ثاني الدوري الالماني لكرة القدم من مهاجم الفريق ميروسلاف كلوزه توضيحات حول اجتماعه بإداريي بايرن ميونيخ حامل اللقب في خطوة تمهد إلى انتقاله لصفوف الاخير. وقال كلاوس الوفس المدير العام في بريمن "يجب أن يشرح لنا، أريد التحدث سريعا مع اللاعب ومدير أعماله.. أريد أن أعلم ماذا حصل بينه وبين بايرن"، مؤكدا ان فريقه لن يتخلى عن كلوزه لمصلحة غريمه البافاري. وكانت صحف المانية عدة بينها "بيلد" و"كيكر" اكدت الخميس الماضي ان المدير العام في بايرن ميونيخ اولي هونيس والمدرب اوتمار هيتسفيلد التقيا كلوزه الثلاثاء في فندق مطار هانوفر (شمال المانيا).

وكان اللقاء مفاجأة كبيرة خصوصا وأن كلوزه، هداف مونديال 2006 والمرتبط بعقد مع فيردر بريمن حتى عام 2008، أكد أنه ينوي ترك المانيا..وأكد كلوزه اجتماعه بإداريي بايرن ميونيخ، معتذرا من فريقه بريمن على ما حصل، مضيفا "لقد كان اللقاء مع إداريي بايرن غير رسمي على الاطلاق ولا يعني أننا ناقشنا شروط العقد.. لم يدم الاجتماع اكثر من 20 دقيقة، إلا أنه كان في وقت غير مناسب ولذلك اتقدم باعتذاري من اداريي بريمن وجماهير النادي ، وكان من واجبي أن أعلم المدرب والمدير".. وقبل رئيس النادي يورغ بورن اعتذار كلوزه، مؤكدا أنه ليس باستطاعة الاخير الانضمام إلى أي ناد ألماني طالما أن عقده لم ينته (يمتد حتى 2008).. وكان بورن عبر في وقت سابق عن استيائه من كلوزه قائلا "هناك اتفاق مبرم مع ميروسلاف كلوزه ومدير أعماله يحرم مفاوضته مع أي ناد الماني والقيام بذلك قبل يومين من إحدى أهم المباريات في تاريخ النادي يعتبر غير مقبول".

تجدر الاشارة إلى أن صحيفة "سبورت" الرياضية الكاتالونية ذكرت امس أن برشلونة متصدر وبطل الدوري الاسباني في العامين الاخيرين يرغب في التعاقد مع كلوزه.

وأوضحت الصحيفة "إذا لم تحصل هناك مفاجأة كما كانت الحال العام الماضي مع الفرنسي تييري هنري، فإن كلوزه سيكون مهاجما في صفوف برشلونة".

كلينسمان يقدم برنامجا تلفزيونيا حول كرة القدم الاوروبية
وقع مهاجم ومدرب منتخب المانيا لكرة القدم يورغن كلينسمان عقدا لمدة عامين مع قناة تلفزيونية محلية لتقديم برنامج رياضي حول كرة القدم الاوروبية. واوضحت قناة "ارينا" الالمانية في بيان لها ان كلينسمان "لن يكون مستشارا كلاسيكيا بل متتبعا يحب كرة القدم كأي مشجع" مؤكدة الخبر الذي نشرته صحيفة "بيلد" الالمانية.

وأضافت أن "كلينسمان سيقوم بتحليل مباريات القمة في بطولات المانيا وأسبانيا وانكلترا وسيتباحث مع مدربين ولاعبين مشهورين وسيركز تحليلاته على التوجهات الفنية والتكتيكية لكرة القدم الاوروبية". وأشارت الى أن كلينسمان، الذي أمتع الجمهور الالماني في مونديال 2006، سيعلق ايضا على بعض المباريات ويقوم بوصلات دعائية للقناة التي رأت النور في اغسطس 2006 بعدما كسبت حقوق النقل التلفزيوني لمباريات البوندسليغه.

وكان كلينسمان (42 عاما) رفض تجديد عقده مع المنتخب الالماني بعدما قاده الى المركز الثالث في المونديال، وراج إسمه مؤخرا لتدريب تشلسي الانكليزي خلفا للبرتغالي جوزيه مورينيو قبل تثبيت الاخير في منصبه.

وقال كلينسمان "قدمت لي عروض عدة للعودة الى أوروبا بعد كأس العالم لكن ارينا كانت أول من أقنعني".. مضيفا "العمل يعطيني امكانية نقل تجربتي في كرة القدم العالمية الى المشاهدين وكذلك تعلم أشياء جديدة".. وكان كلينسمان سحب ترشيحه لتدريب المنتخب الاميركي خلفا لبروس ارينا.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى