قائد فريق برشلونة: علينا الفوز في جميع مبارياتنا المقبلة

> عواصم «الأيام الرياضي» وكالات:

>
أكد كارلس بويول قائد فريق برشلونة الأسباني لكرة القدم أن فريقه يتعين عليه الفوز في جميع مبارياته المقبلة إذا ما أراد الاحتفاظ بلقبه بطلا للدوري الأسباني للموسم الثالث على التوالي.

وقال بويول في تصريحات أبرزتها صحيفة ماركا الأسبانية أمس الثلاثاء "علينا الفوز بمبارياتنا كي لا نعتمد على نتائج الآخرين، لسنا عصبيين لأننا نثق في قدرة الفريق جيدا".

واعترف بويول بوجود مشكلات في برشلونة حين يلعب الفريق خارج ملعبه بجانب انخفاض نسبة التهديف في المباريات الماضية قائلا "لم نلعب بشكل جيد خارج ملعبنا هذا الموسم، ولكن لا يمكننا أن نخفق أكثر، يروق لي أن نسجل أهدافا كثيرة ولكن المهم هو خلق الفرص ولدينا ثقة في قدرات مهاجمينا".

وأكد قائد الفريق أن الدوري هذا الموسم لا يشهد برشلونة بمفرده على الساحة مشيرا إلى احتمال أن يفوز أي فريق من المرشحين لنيل اللقب.

النجم البرازيلي رونالدو لن يشارك ببطولة كوبا أمريكا
أعلن كارلوس دونجا مدرب المنتخب البرازيلي الاول لكرة القدم مساء أمس الأول الاثنين أن نجم الهجوم البرازيلي رونالدو لن يشارك في بطولة كأس أمريكا الجنوبية أو "كوبا أمريكا" المقبلة.

وصرح دونجا لشبكة "جلوبو تي في" التليفزيونية بأنه يريد تجربة مهاجمين آخرين في البطولة الامريكية الجنوبية التي ستجرى في الفترة ما بين 27 يونيو إلى 15 يوليو المقبلين بفنزويلا.

وقال دونجا "أريد أن أرى هدافين آخرين.. فنحن نعرف ما يقدر عليه رونالدو".

ولم يلعب رونالدو الذي شارك في 104 مباريات دولية حتى الان في أي مباراة لمنتخب بلاده منذ تولي دونجا تدريبه في الصيف الماضي.

وظهر رونالدو بمستوى متواضع خلال عام 2006 ولكنه بدأ يتحسن تدريجيامنذ انتقاله الشتوي من ريال مدريد الاسباني إلى آيه سي ميلان الايطالي.

وسجل رونالدو 67 هدفا للبرازيل وساعد منتخب بلاده على إحراز لقب بطولة كأس العالم عام 2002 ولقب بطولة كوبا أمريكا عامي 1997 و1999.

ولكن كبقية اللاعبين الاساسيين بصفوف المنتخب البرازيلي مثل رونالدينيو لم يشارك رونالدو في بطولة كوبا أمريكا السابقة عام 2004 بكوبا عندما فازت البرازيل باللقب بتغلبها في المباراة النهائية بضربات الجزاء الترجيحية على الارجنتين.

ويتوقع أن يستعين دونجا ببقية نجوم المنتخب البرازيلي في بطولة كوبا أمريكا التي ستجرى عقب نهاية موسم مسابقات الاندية في أوروبا.

ويلتقي المنتخب البرازيلي بنظيره الانجليزي في مباراة ودية على استاد "ويمبلي" في أول يونيو المقبل.. وهي آخر مباراة للمنتخب البرازيلي قبل أن يبدأ مشواره في كوبا أمريكا بلقائه مع منتخب المكسيك في 28 يونيو.

ويلعب المنتخب البرازيلي في المجموعة الثانية بالبطولة التي تضم إلى جانب المكسيك كلا من تشيلي والاكوادور.

برشلونة وتشيلسي يتصارعان لضم فيا
ذكرت صحيفة "آس" الأسبانية أمس الثلاثاء أن الصراع احتدم بين ناديي برشلونة الأسباني وتشيلسي الإنجليزي لكرة القدم لضم مهاجم بلنسية والمنتخب الأسباني ديفيد سانشيز فيا بداية من الموسم المقبل..وقالت الصحيفة إن إدارة بلنسية قد حددت 70 مليون يورو سعرا للاعب لمن أراد التعاقد معه وهو المبلغ الذي يبدو في متناول الملياردير الروسي رومان أبراموفيتش مالك نادي تشيلسي.

ورجحت "آس" أن يتقدم برشلونة بطلب لضم اللاعب في حال بيع نجم الفريق البرازيلي رونالدينيو كما هو متوقع لميلان الإيطالي مما سيوفر المال اللازم للتعاقد مع فيا.

وكان مسئولو تشيلسي قد أغروا فيا بالانضمام إلى صفوف الفريق الإنجليزي بعقد تبلغ قيمته 4ر4 مليون يورو في الموسم الواحد وهو ما يساوي ضعف ما يتقاضاه في بلنسية إلا أن رغبة اللاعب في البقاء بأسبانيا قد تدفعه لتفضيل الانضمام لبرشلونة..وكان لويس تاماجرو وكيل أعمال فيا قد ألمح في تصريحات صحفية إلى عدم رضا موكله عن وضعه الحالي قائلا "فيا مستمر في بلنسية ولكنه ينتظر رفع قيمة عقده".

تشيلسي الانجليزي ينفي خبر خلافه مع مهاجمه الاوكراني شيفتشينكو
نفى نادي تشيلسي الانجليزي لكرة القدم أمس الثلاثاء شائعة رفض مهاجمه الاوكراني أندري شيفتشينكو السفر لخوض مباراة العودة التي ستجمع بين فريقه وفريق ليفربول الانجليزي في الدور قبل النهائي لبطولة دوري أبطال أوروبا مساء أمس مؤكدا أن اللاعب لن يشارك في المباراة بسبب الاصابة.

وجاء في بيان رسمي قصير لتشيلسي إن شيفتشينكو "تلقى الاصابة خلال تدريباته مع الفريق الاحد الماضي وتقرر بعد انتهاء التدريبات أن اللاعب لن يكون جاهزا للمشاركة في مباراة ليفربول وبناء على ذلك لم يسافر شيفتشينكو شأنه في ذلك شأن بقية اللاعبين المصابين الذين لم يصاحبوا الفريق".. وأضاف البيان "بعكس ما رددته وسائل الاعلام صباح أمس .. فإن شيفتشينكو لم يرفض السفر مع الفريق للعب في ليفربول".

ويأتي هذا البيان بعدما انتشرت شائعة صباح أمس بأن شيفتشينكو رفض الجلوس على مقاعد بدلاء تشيلسي في مباراة ليفربول التي أجريت بملعب "آنفيلد" مساء أمس الثلاثاء وأن المدرب البرتغالي جوزيه مورينيو كان قرر عدم ضم اللاعب لقائمة الفريق الاساسية بالمباراة.

وقال شيفتشينكو "إن حالة ركبتي تؤثر على مستوى أدائي منذ الاسابيع القليلة الماضية وفي مباراتنا السابقة أمام بولتون ساء وضع الاصابة .. أشعر بالاسف لعدم مشاركتي في المباراة ولأنني لن أتمكن من مساعدة ودعم الفريق في واحدة من أهم المباريات في تاريخ تشيلسي.. سأبقى في لندن وأعمل جاهدا على إكمال علاجي من أجل العودة إلى الملاعب بأسرع ما يمكن".

وكان تشيلسي قد فاز في مباراة الذهاب التي استضافها على ملعبه "ستامفورد بريدج" 1/ صفر.

اليكس بات قريبا من التعاقد مع تشلسي
اعلن البرازيلي اليكس مدافع ايندهوفن المتوج بطلا للمرة الثالثة على التوالي في الدوري الهولندي لكرة القدم خلال مقابلة مع صحيفة "دي تيليغراف" الهولندية أمس الثلاثاء انه على وشك توقيع عقد انتقاله الى تشلسي الانكليزي .. وكشف اليكس للصحيفة: "هناك احتمال كبير بأن أغادر هولندا كون تشلسي يسعى للحصول على إذن عمل لي بهدف الدفاع عن ألوانه".

وأعرب اليكس (24 عاما) في الوقت ذاته عن تخوفه من عدم الحصول على وقت كاف للعب في صفوف الفريق الانكليزي الذي يضم عددا كبيرا من المدافعين البارزين. وقال اليكس: "تشلسي ناد كبير، لكن من الضروري الحصول على وقت كاف للعب معه لأن البقاء على مقاعد الاحتياط سيكون صعبا بالنسبة لي".

غاري سبيد مدربا ولاعبا في بولتون
اختار المدير الفني الجديد لنادي بولتون الانكليزي سامي لي قائد فريقه الويلزي غاري سبيد لمساعدته في مهامه الفنية بصفة مدرب الى جانب شغله دور اللاعب..وكان لي قد حل في تدريب بولتون خامس الدوري المحلي خلفا لسام الاردايس الذي تخلى عن مهامه الاحد الماضي، وهو قام بدور المساعد للاخير خلال الموسم الحالي والذي سبقه، علما انه كان سابقا ضمن الطاقم الفني لليفربول والمنتخب الانكليزي.

ويلعب سبيد (37 عاما) مع بولتون منذ عام 2004، وقد بدا مسيرته لاعبا محترفا مع ليدز يونايتد عام 1988، وانتقل بعدها إلى ايفرتون (1996-1998) ونيوكاسل، وخاض حوالى 600 مباراة في الدوري الانكليزي الممتاز.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى