كأس ولي العهد: مواجهة مثيرة بين الريان والسد في إياب نصف النهائي

> عواصم «الأيام الرياضي» وكالات:

>
يتحدد اليوم الاربعاء طرفا المباراة النهائية لبطولة كأس ولي عهد قطر في كرة القدم حيث تقام مباراتا اياب نصف النهائي فتجمع الاولى الريان مع السد بطل الدوري وحامل اللقب، والثانية ام صلال مع الغرافة.

ويتأهل الفائزان بمجموع المباراتين الى المباراة النهائية التي تقام في 5 مايو الجاري.

وكانت مباراتا الذهاب أسفرتا عن تعادل السد والريان سلبا، وفوز الغرافة على أم صلال 1-صفر.

ولا بديل للريان والسد عن الفوز للتأهل الى المباراة النهائية حتى لو احتاج الامر الى وقت اضافي وركلات ترجيح، فيما يكفي الغرافة وصيف بطل الدوري التعادل بأي نتيجة مع أم صلال لتفوقه في لقاء الذهاب بهدف سجله البحريني علاء حبيل.

الريان - السد
حقق الريان نتيجة جيدة بتعادله سلبا مع السد ذهابا بعد ان كانت كل التوقعات تؤكد خسارته وبنتيجة كبيرة نظرا لغياب سبعة من لاعبيه الأساسيين مقابل اكتمال صفوف السد والذي يعد الافضل نسبيا.

ولا تزال مشكلة الريان مع الغيابات قائمة بحصول ظهيره الايمن نايف الخاطر على بطاقة حمراء في لقاء الذهاب، ولن يعود من النجوم السبعة الغائبين سوى العماني احمد مبارك لانتهاء فترة إيقافه.

والى جانب الاستعدادات الفنية للمباراة، يواصل مسؤولو الريان اتصالاتهم للتعاقد مع محترف أجنبي بدلا من الفرنسي صبري لاموشي المصاب.

وكان الزمالك المصري والاهلي السعودي قد اعتذرا عن عدم اعارته مهاجميهما عمرو زكي ومالك معاذ.

وتؤكد مصادر الريان وجود مفاوضات مع محترفين أجانب في بعض دول الخليج ستحسم بانضمام احدهم الى الفريق قبل اللقاء المرتقب اليوم.

السد بدوره يسعى للفوز للوصول الى النهائي للدفاع عن لقبه والمضي قدما نحو انجاز تاريخي لم يسبقه اليه أي ناد بالحصول على البطولات الثلاث وهي الدوري وكأس ولي العهد وكأس الامير في موسم واحد، ومن أجل ذلك أكمل عقد محترفيه بالتعاقد مع الجزائري بلال الدزيري لاعب اتحاد العاصمة الذي وصل الى الدوحة أمس الأول.

وتعرض السد ومدربه لانتقادات حادة لإخفاقه في قيادة الفريق الى الفوز على الريان للمرة الثالثة خصوصا في ظل الغيابات الكثيرة التي يعاني منها، بينما يلعب فريقه مكتمل صفوف باستثناء خلفان ابراهيم افضل لاعب في آسيا، الذي خضع لعملية جراحية في الرباط الصليبي الاسبوع الماضي ستبعده عن الملاعب نحو اربعة أشهر.

وتعادل السد مع الريان في المرحلة الثانية من الدوري 3-3 بعد أن كان مهزوما 1-3، وخسر امامه بهدف في المرحلة الاخيرة، قبل ان يتعادل معه سلبا في ذهاب كأس ولي العهد.

وكان السد فاز على الريان 3-صفر في المرحلة الاولى من الدوري.

ام صلال - الغرافة
يملك الغرافة فرصة افضل من منافسه ام صلال للوصول الى المباراة النهائية بفوزه عليه بهدف في لقاء الذهاب، ويكفيه التعادل بأي نتيجة اليوم حتى يؤكد تأهله.

وعلي العكس تماما، تبدو مهمة ام صلال صعبة للغاية خاصة بعد اخفاقه للمرة الرابعة في الفوز على الغرافة هذا الموسم، اذ فاز الاخير عليه في الدوري 3 مرات، ثم كرر فوزه في لقاء الذهاب.

حسابيا، لا بد لأم صلال من الفوز اليوم بفارق هدف، وسيلجأ الفريقان الى الوقت الاضافي وركلات الترجيح اذا انتهى الوقت الاصلي بفوز أم صلال بهدف للاشيىء.

الريان القطري يتعاقد مع السنغالي نداي
اشتعلت حرب التعاقدات بين الريان والسد قبل ساعات من لقاء العودة بينهما اليوم الاربعاء في نصف نهائي كأس ولي عهد قطر لكرة القدم والذي سيحدد الطرف الثاني المتأهل للمباراة النهائية.

فبعد ساعات من تعاقد السد مع الجزائري بلال الدزيري لاعب اتحاد العاصمة والذي وصل الي الدوحة مساء امس الأول، وصل الى الدوحة أمس الثلاثاء السنغالي موسي نداي (28 عاما) مهاجم اوكسير الفرنسي للانضمام الى صفوف الريان بدلا من الفرنسي صبري لاموشي الذي تعرض للاصابة في المباريات الاخيرة لبطولة الدوري.

ولعب نداي لاندية موناكو وسيدان واستر واجاكسيو واوكسير، وخضع مباشرة فور وصوله للفحوصات الطبية تمهيدا لتسجيله رسميا في صفوف الفريق.

وانتهى لقاء الذهاب بين السد والريان بالتعادل السلبي ولا بديل عن فوز أي منهما للوصول الي المباراة النهائية، وسيتحدد الطرف الاول للنهائي في مباراة الغرافة مع أم صلال.

السد يتعاقد مع الجزائري الدزيري
حسم السد القطري مفاوضاته لضم محترف رابع وأعلن عن تعاقده مع الجزائري بلال الدزيري الذي يصل الى الدوحة في ساعة متأخرة من مساء يوم أمس الأول الاثنين..وخضع الدزيري الذي يلعب في خط الوسط، أمس الثلاثاء للفحوصات الطبية تمهيدا لتسجيله في صفوف الفريق والمشاركة معه في لقاء العودة امام الريان الاربعاء المقبل في مسابقة كأس ولي العهد.

وسيتحول الدريزي (35 عاما) من نادي اتحاد العاصمة الذي خاض معه هذا الموسم 24 مباراة، 22 منها كلاعب اساسي، احرز خلالها 5 أهداف.

العربي القطري يضم الايراني شكور
انضم هادي شكوري مدافع المنتخب الايراني وفريق باس لكرة القدم الى صفوف العربي القطري بدلا من الاسترالي طوني بوبوفيتش الذي استغنى النادي عن خدماته بعد انتهاء الدوري الاسبوع الماضي.

ووصل شكوري (24 عاما) الى الدوحة ووقع العقد رسميا بعد اجتيازه الفحص الطبي وسيبدأ مهمته مع فريقه امام الخريطيات رابع الدرجة الثانية في الجولة الاولى لبطولة كأس امير قطر.

وجاء استغناء العربي عن مدافعه الاسترالي بعد الاداء المخيب له خلال مشوار الدوري والذي اهتزت فيه شباك الفريق 41 مرة في 27 مباراة، حيث احتل المركز قبل الاخير ونجا بصعوبة من الهبوط الى الدرجة الثانية.

وأعلن الشيخ فيصل بن مبارك آل ثاني رئيس العربي أن اللاعب الإبراني "هو المحترف الوحيد الذي سيتم تغييره للمشاركة في منافسات كأس ألامير".

قطر تستعد لإنشاء محكمة رياضية
أعلن الاتحاد القطري لكرة القدم استضافته الاجتماع الرابع للجمعية العمومية للاتحاد العالمي لمستشاري الرياضة (ركس سبورت) خلال الفترة من 28 الى 30 ابريل الحالي بمشاركة 22 محاميا يمثلون 22 دولة.

واكد الامين العام للاتحاد القطري سعود المهندي ان الهدف من الاجتماع هو اطلاع الاندية واللاعبين المحترفين على الامور المتعلقة بالقضايا الرياضية والمشاكل التي تنشئ بين الاندية واللاعبين والمدربين وكيفية حلها وعلاجها.

وأشار المهندي الى وجود دراسة لإنشاء محكمة رياضية في دولة قطر برغبة من الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) لحل المشاكل والخلافات دون تدخل من الاخير، مؤكدا على ان المحكمة ستفيد دول الشرق الاوسط نظرا لعدم وجود محكمة شبيهة في المنطقة.

كتاب جديد يوثق كأس آسيا
صدر كتاب جديد بعنوان "كأس آسيا 1956-2004" يوثق تاريخ بطولة كأس اسيا لكرة القدم منذ انطلاقها عام 1956 في هونغ كونغ حتى النسخة الماضية في الصين عام 2004 .

الكتاب من تأليف الكويتي مرزوق العجمي، عضو اللجنة الاعلامية في الاتحاد الاسيوي، ويحتوي على 266 صفحة من الحجم الكبير، ويروي تاريخ البطولة بشكل مفصل مع احصاءات عامة وأرقام قياسية والنتائج الكاملة، ويسلط الضوء على ابرز نجوم كل بطولة.

افتتاحية الكتاب كتبها رئيس الاتحاد الاسيوي، القطري محمد بن همام، وجاء فيها "تعتبر بطولة كأس آسيا محورا هاما من المحاور التي دارت حولها حركة تطور اللعبة في القارة الاسيوية، بما افرزته من مستويات عالية ومتطورة على مر السنوات منذ البطولة الاولى في هونغ كونغ عام 1956".

وتابع بن همام "ان كتاب كأس آسيا 1956-2004 هو ركلة البداية على صعيد المطبوعات لتوثيق تراث كرة القدم في القارة".

عمل الكويتي مرزوق العجمي منسقا اعلاميا من قبل الفيفا في كأس العالم 2002 و2006 وكأس القارات 2005، واختاره الاتحاد الاسيوي للمهمة ذاتها في كأس آسيا 2000 و2004م.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى