تثمين عال لإجراءات إزالة البناء العشوائي وحماية حقوق المواطنين والمستثمرين بأبين

> زنجبار «الأيام» خاص:

> ثمن المجلس المحلي لمحافظة أبين في بيان ختامي صادر عن الدورة الاعتيادية الأولى للمجلس جهود الأخ م. فريد أحمد مجور، محافظ أبين رئيس المجلس، المبذولة إزاء إنجاز عدد من المشاريع التنموية والخدمية خلال الفترة الماضية وأبرزها مشروع الربط الكهربائي جعار- شقرة، الذي أضاء مدينة شقرة على مدار الساعة لأول مرة في تاريخ المدينة.

وأبدى المجلس ارتياحه لمؤشرات التوجه الجاد للاستثمار والخطوات العملية في استغلال خامات الاسمنت ودخول الرأسمال الخليجي من خلال التوقيع النهائي في أقل من شهر على قيام مصنعين للاسمنت المقاوم والعادي بطاقة إنتاجية تصل إلى أكثر من مليوني طن سنويا.

كما ثمن المجلس الإجراءات المتخذة إزاء إزالة البناء العشوائي وحماية حقوق المواطنين والمستثمرين وأكد المجلس ضرورة استمرار هذه الإجراءات لحماية المخططات الرسمية ومنع أي أعمال او استحداثات عشوائية.

وبصدد أوضاع المؤسسة المحلية للمياه والصرف الصحي محافظة أبين فقد ارتأى المجلس ضرورة أن يتم وضع آلية مناسبة مع مؤسسة المياه عدن، تضمن خيارات تعزيز إمكانيات مؤسسة المياه أبين بما يمكنها من الاضطلاع بمهامها وذلك بإقرار رسوم استهلاك المياه على المؤسسة المحلية للمياه عدن، أو المساعدة لإيجاد حقول كافية لحل مشكلة المياه في جعار وزنجبار والمناطق المجاوره لهما.

وفي إطار الحفاظ على إراضي الدولة وحقوق المواطنين في وحدات الجوار المخططة والمعتمدة فقد ألزم المجلس المحلي فرع الهيئة العامة للأراضي والمساحة والتخطيط العمراني الإعلان عن وحدات الجوار التي تم تخطيطها، ولمن لديه أي مطالبات أو حقوق قانونية فيها فعليه التقدم بوثائق إلى القضاء جهة الحسم وإحقاق الحق ومن ثبت له أي حق بعدها يتم تسجيله وتوثيقه رسميا.

وفي ختام دورة المجلس اتخذ جملة من القرارات منها:

- تفعيل الدور الرقابي والإشرافي لأعضاء المجلس والمجالس المحلية للمديريات للاطلاع على مستوى الأداء الوظيفي والدوام الرسمي لمدراء المرافق والموظفين.

- تعزيز دور الأجهزة الأمنية في ضبط بعض الظواهر المخلة بالأمن وسرعة التعاطي معها وسرعة ضبط الخارجين عن القانون واعتبار تعاون المواطنين والأمن عاملا رئيسا لتعزيز فرص التنمية والاستقرار.

- أوصى المجلس المحلي بإعطاء صلاحيات كافية للسلطة المحلية للإشراف على المشاريع المركزية المنفذة في المحافظة لضمان جودة تنفيذها وسرعة إنجازها.

- زيادة حصة المحافظة من الوظائف المعتمدة سنويا ومنحها صلاحية تنفيذ نظام الإحلال بدلا عن المتقاعدين والمتوفين.

- إنشاء مدرسة نموذجية للأوائل في عاصمة المحافظة تحتضن أوائل الطلاب والمبدعين على مستوى المحافظة، وإنشاء دار لرعاية الأيتام.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى