اقرار خطة البنك الدولي الصحية دون اعتراضات

> واشنطن «الأيام» رويترز:

> اقر البنك الدولي أمس استراتيجية صحية جديدة للدول الفقيرة بعد ان تراجعت الولايات المتحدة عن جهودها لتقييد الاستفادة من خدمات الصحة الانجابية بما في ذلك عمليات الاجهاض.

وتضع استراتيجية الصحة والتغذية والسكان الجديدة الخطوط العريضة لخطة البنك الدولي لتعزيز النظم الصحية وتحسين الاستفادة من الخدمات في الدول النامية في اطار مهمته لتقليص الفقر.

وقالت جوي فومافي نائب رئيس البنك الدولي لشؤون التنمية البشرية والمسؤولة الكبيرة السابقة في منظمة الصحة العالمية "البنك يضاعف التزامه بمساعدة الدول النامية والشركاء العالميين على تحسين صحة الناس ولاسيما الفقراء وأبناء الفئات الضغيفة."

وكان اقرار الاستراتيجية التي أعدت على مدى ما يزيد على العام قد بات مثار جدال بعد ان اعترضت ثماني دول اوروبية الاسبوع الماضي على جهود الولايات المتحدة لتعديل صياغة البنود المتعلقة بتنظيم الاسرة التي قال الاوروبيون انها قد تقيد استفادة النساء الشابات من خدمات الصحة الانجابية. وكانت الولايات المتحدة تريد استخدام عبارة "الاستفادة في السن المناسبة من الرعاية الصحية الانجابية والجنسية" بحيث يستعاض عن عبارة "خدمات الصحة الانجابية".

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى