الصقر يواصل صحوته ويهزم المتصدر حسان برباعية

> تعز «الأيام الرياضي» شكري الخديفي:

>
فريق الصقر
فريق الصقر
حقق صقر تعز فوزا عريضا حينما فاز على المتصدر حسان ابين بأربعة اهداف مقابل هدف وحيد أعادوا له مستواهم الراقي الذي ظهروا به حينما توجوا باللقب في اللقاء الذي جمعه بضيفه حسان أبين صاحب الصدارة.

اللقاء بدأ بمناوشات لكنها لم تكن تحمل عناوين الخطورة وبالمقابل أكد يوردانوس حضوره القوي بتسجيله الهدف الاول في الدقيقة 24 وأضاف الهدف الثاني في الدقيقة 56 كما ضاعف النتيجة البديل محمد المنج في الدقيقة 61 واختتمها بهدف رابع في الدقيقة الاخيرة من الوقت بدل الضائع فيما اكتفى الحسانيون بتسجيل هدف شرفي عند الدقيقة 76 ليرتفع رصيد الصقر إلى 23 نقطة وبقي رصيد حسان عند 26 نقطة.

شوط وهدف
بداية المباراة كانت مفتوحة من الجانبين واستطاع بمطلعها الحسانيون أن يمنعوا حدوث مفاجأة صقراوية وباغت أوسام السيد في الدقيقة 6 جاعم ناصر حارس الصقر بتسديدة قوية علت المرمى ليرد عليه علي العمقي بتسديدة ارضية قوية وأكملها يوردانوس فارتفعت عن المرمى وأخذ الاثيوبي يوردانوس يمارس هوايته الفنية فتخلص من المدافعين وسدد الكرة ارضية أوقف مفعولها حليم عبدالله حارس حسان وأبعدها المدافع عند الدقيقة العاشرة ثم اتبعها برأسه في شباك المرمى الخارجي في الدقيقة 14 وضغط أصحاب الارض عبر الاطراف فحول فهمان عايش كرة صفراء عريضة التقطها ببراعة حليم عبدالله قبل مهاجمي الصقر وباستثناء تسديدة صالح الشدادي في الدقيقة 20 فإن ردة فعل حسان لم تكن قوية ما أتاح الفرصة للصقر لمتابعة الضغط الذي نتج عنه الهدف الاول حيث تلقى سامي كرامة كرة عرضية ارتقى لها وسددها في المرمى، صدها حليم لتصل الى علي العمقي الذي أرسلها ارضية قوية صدها الحارس أيضا ليتابعها يوردانوس في الشباك في الدقيقة 24.

الدفاع والحارس الصقراوي ارتكبا هفوتين كادتا تمنحان الحسانيين هدفين غير أن هفوة المدافع التي استخرجت منه الكرة سددها أوسام السيد في أحضان جاعم في الدقيقة 29 ليرتكب جاعم خطأ كبيرا بتمرير الكرة إلى اللاعب الحساني ماجد حسين الذي بدوره رأى الحارس الصقراوي بعيدا عن مرماه فأرسل الكرة خلفه في المرمى الخالي لكن كرته مالت عن الشباك ومرت بسلام جوار القائم الايسر.

شوط واربعة اهداف
بدأ الحسانيون الشوط الثاني برغبة التعديل وحاول المدرب عبدالله مكيش تكثيف هجمات فريقه فأنزل المهاجم أنيس اليافعي بدلا عن صالح الشدادي بعد مرور خمس دقائق من هذا الشوط وكاد لاعبو حسان يحصدون التعادل مبكرا عندما رفع أوسام السيد كرة من الركنية إلى رأس ماجد حسين لكنه سددها جوار المرمى الصقراوي في الدقيقة 51.

وجاء الرد الصقراوي مجلجلا بتمريرة بينية ذكية من سامي كرامة الى يوردانوس الذي كسر حاجز التسلل وسددها في المرمى، صدها الحارس أولا ثم أعادها يوردانوس في الشباك مسجلا الهدف الثاني في الدقيقة 56.

بعد ذلك نشط الحسانيون وضاعفوا جهدهم ليقلصوا الفارق ولعل العنصر الاكثر حيوية في صفوفهم كان بحق اللاعب أوسام السيد الذي ظهر بكامل لياقته البدنية وجاهزيته الذهنية وهو الذي ارسل كرة ارضية تجاوزت الحارس جاعم لكنها ارتطمت بالعارضة في الدقيقة 58 ليرد عليه سامي كرامة بتسديدة مماثلة مرت جوار القائم الايسر لمرمى حسان في الدقيقة 60 وأنزل مدرب الصقر محمد المنج بدلا عن فهد راشد في الدقيقة 61 ليسجل الهدف الثالث بعد تبادل كروي بين سامي كرامة ويوردانوس الذي أرسلها الى محمد المنج وسجل منها الهدف الثالث بعد دقيقة من نزوله.

لينتظر لاعبو حسان 75 دقيقة حتى استطاعو هز شباك جاعم عبر أوسام السيد الذي استغل تباطؤ المدافعين في الضغط عليه وأرسل كرته أرضية على يمين جاعم حارس الصقر مسجلا هدف فريقه الوحيد وكاد سامي كرامة يفسد على الحسانيين فرحتهم بالهدف لكن كرته مرت بسلام جوار المرمى الخالي في الدقيقة 71.

وفي الدقيقة 79 يحتسب حكم اللقاء ضربة غير مباشرة للحسانيين بعد أن أمسك جاعم كرة ارتدت اليه من خالد الطاهش لكن رداءة التنفيذ أضاعت فرصة إضافة هدف ثان.

وافتتحت شهية مهاجمي الصقر لزيادة الاهداف بعد ظهور ارتباك وثغرات في صفوف الحسانيين حيث سجل فضل العرومي هدفا رابعا اثر تمريرة بين المدافعين احتسبها الحكم المساعد أحمد الوحيشي تسللا فثارت عليه الجماهير وأصيب في بطنه بقارورة ماء فأوقف الحكم المباراة لدقيقتين ثم استؤنف اللقاء فتحصل أنيس اليافعي على كرة واجه بها المرمى الصقراوي وسددها قوية صدها جاعم إلى ركنية لم تستغل ثم جاء دور علي العمقي الذي أرسل كرة من الجهة اليمنى للمرمى الحساني الى زميله محمد المنج حيث سددها في الزاوية الصعبة على حليم عبدالله حارس حسان معلنا الهدف الرابع لتنتهي المباراة بهذه النتيجة.

لقطات
> أدار المباراة الحكم الدولي أحمد قائد سيف وساعده أحمد الوحيشي وهشام قاسم، ومهدي راشد رابعا وراقبها من الاتحاد العام علي ابوزيد ومن الفرع منير المجيدي.

> بعض المدسوسين على جماهير الصقر في المدرجات التي تخلو منها جماهير الصقر رمى بقارورة ممتلئة بالماء أصاب بها بطن الحكم المساعد أحمد الوحيشي وتنبه له الصقراويون وأمسكوه وسلموه للشرطة واستؤنف اللقاء.

> انفعل بعض أعضاء الجهاز الفني لفريق حسان وتشاجروا مع بعض الجماهير الحسانية الغاضبة والجماهير الحالمية المبتهجة ورمى أحد الاداريين قنينة الماء على بعض الجماهير التي استهجنت ذلك وكانت البادئة في استفزازه رغم أنهم في المقصورة التي جلس فيها جمهور حسان.

> سامي كرامة من الصقر وأوسام السيد من حسان كانا نجمي فريقيهما .

> الفريقان لعبا بطريقة واحدة هي 3/5/2 .

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى