بلاتر يؤكد بأن الفيفا لن يسحب تنظيم مونديال 2010 من جنوب افريقيا

> عواصم «الأيام الرياضي» وكالات:

>
اكد رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم السويسري جوزف بلاتر بأن لا خطر على عدم اقامة مونديال 2010 في جنوب افريقيا وبأن الفيفا لن يسحب التنظيم منها إلا في حال حدوث كارثة طبيعية أو مناخية.

وجاء كلام بلاتر في مؤتمر صحافي مشترك عقده مع رئيس الاتحاد الآسيوي القطري محمد بن همام على هامش الكونغرس الاسيوي أمس الثلاثاء في كوالالمبور وبعد أسبوعين على تصريحات له نقلتها عنه هيئة الاذاعة البريطانية "بي بي سي" وألمح فيها إلى اللجوء إلى خيارات أخرى ممكنة، في حال فشل جنوب افريقيا في احترام المهلة المعطاة لها لتنظيم مونديال 2010 ، وقال بلاتر "أريد أن اؤكد للمرة الاخيرة انه في حال عدم حصول كارثة طبيعية في جنوب افريقيا، فإنها ستنظم نهائيات مونديال 2010".

وأشار إلى أنه سيؤكد خلال مؤتمر الفيفا المقرر عقده في نهاية الشهر الحالي هذا الامر امام جميع الدول المنتسبة للاتحاد الدولي وقال "وجهت الدعوة الى 7 وزراء من حكومة جنوب افريقيا لحضور المؤتمر وسأوكد لهم في بداية المؤتمر أن جنوب افريقيا ستنظم كأس العالم".. وأضاف "بالطبع شعر المسؤولون في جنوب افريقيا ببعض القلق عندما تحدثنا عن احتمالات اخرى، لكن يتوجب ان تكون لدينا هذه الاحتمالات"،وختم "استطيع التأكيد بأننا لن نسحب تنظيم المونديال من جنوب افريقيا".

يذكر أن جنوب افريقيا ستنال شرف ان تكون أول دولة افريقية تنظم المونديال منذ انطلاق هذه البطولة عام 1930 في الاوروغواي.

فوز توتنهام على تشارلتون يمهد طريقه إلى كأس الاتحاد الاوروبي
فاز توتنهام على مضيفه تشارلتون 2-صفر أمس الأول الاثنين في ختام المرحلة السابعة والثلاثين قبل الاخيرة من الدوري الانكليزي لكرة القدم.. وافتتح البلغاري ديميتار برباتوف المرشح للانتقال في نهاية الموسم إلى تشلسي أو مانشستر يونايتد المتوج بطلا، التسجيل في وقت مبكر بعدما تلقى كرة بعد منتصف الملعب في الجهة اليسرى فهرب بسرعة فائقة من المدافع المغربي طلال القرقوري وانفرد بالحارس سكوت كارسون وسددها على يساره (7).

وتبادل الفريقان بعد ذلك الهجمات والسيطرة، وكان صاحب الارض الأكثر فرصا عبر ماركوس بنت ودارين بنت والكاميروني الكسندر سونغ بيلونغ الذين جانبت تسديداتهم المرمى يمينا ويسارا، في حين كان هدد لاعبو توتنهام مرمى المضيف في اكثر من مناسبة رغم قلة فرصهم.. وسار الشوط الثاني على نفس المنوال، ضغط كبير من جانب تشارلتون طلبا للتعديل، ومقاومة وهجمات معاكسة من قبل توتنهام سعيا للحفاظ على فوزه وتعزيز الغلة وتحقق له ذلك في الدقيقة الاخيرة عن طريق الاحتياطي جيرماين ديفو الذي استغل اندفاع لاعبي المضيف (90).. وصعد توتنهام الى المركز السادس برصيد 56 نقطة وتعززت فرصته في حجز إحدى بطاقات التأهل الى مسابقة كأس الاتحاد الاوروبي، فيما وقف رصيد تشارلتون عند 33 نقطة في المركز التاسع عشر قبل الاخير وتأكدت عودته الى الدرجة الاولى بعد 7 سنوات في الدوري الممتاز.

عشرة آلاف ريال غرامة على الهلال لتأخره في النزول للملعب
قررت لجنة المسابقات بالاتحاد السعودي لكرة القدم الأحد الماضي فرض غرامة قدرها عشرة آلاف ريال سعودي على نادي الهلال، وتوجيه إنذار له، بسبب تأخر الفريق في النزول إلى أرض الملعب خلال مباراته مع أهلي جدة الاثنين الماضي في الجولة الـ 21 من الدوري السعودي، والتي انتهت بفوز الهلال بثلاثية نظيفة.

وكان تقرير حكم اللقاء قد أشار إلى تأخر نزول فريق الهلال خمس دقائق عن الموعد المحدد لبداية المباراة، مما جعل اللجنة تتخذ هذا القرار بشأن الهلال.. جدير بالذكر أن اللجنة قررت مضاعفة العقوبة على الهلال، لأنها تعد المرة الرابعة التي تشير فيها تقارير الحكام إلى تأخر نزول لاعبي الفريق إلى أرض الملعب.

ومن المعروف أن فريق الهلال ضمن اللعب في المباراة النهائية للبطولة، بعد ضمانه صدارة جدول الدوري برصيد 53 نقطة.

قرعة دوري أبطال إفريقيا في سويسرا لأول مرة في تاريخ البطولة
قرر الاتحاد الإفريقي لكرة القدم أمس - الثلاثاء - سحب قرعة دور الثمانية - دور المجموعات - لبطولة دوري أبطال إفريقيا لأول مرة خارج القارة السمراء في مدينة زيورخ السويسرية. وأشار الاتحاد الإفريقي إلى أنه سينظم القرعة يوم 28 من مايو الجاري بمدينة زيورخ السويسرية على هامش مؤتمر للاتحاد الدولي لكرة القدم في مقر الفيفا.

ومن المقرر أن يشهد نفس اليوم قرعة دور الـ 8 لبطولة كأس الكونفيدرالية الإفريقية.

من المعروف أن دور الـ 8 شهد تأهل سبع فرق عربية، وهي: الأهلي المصري - حامل اللقب -، والترجي، والنجم الساحلي التونسيين، والاتحاد الليبي، والهلال السوداني، وشبيبة القبائل الجزائري، والجيش الملكي المغربي، بالإضافة إلى فريق أسيك ميموزا الإيفواري.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى