الاتحاد واليرموك يفتتحان استاد إب الرياضي بلقاء شهد عراكاً بين اللاعبين ونتيجة سلبية

> إب «الأيام الرياضي» نبيل مصلح:

>
افتتح يوم أمس استاد إب الرياضي بعد 25 عاما من الانتظار بلقاء الاتحاد واليرموك في الاسبوع الخامس عشر.. الاتحاد اهدر فرص الشوط الاول وعض أصابع الندم في الشوط الثاني ليخرج الفريقان متعادلين بهدف لمثله تقدم العشبي لليرموك في د (76) وعادله خالد الكحصة بهدف جميل في د(87) وسجل الاتحاد هدفا في (89) ألغاه الحكم بداعي الاحتكاك مع الخصم ليختلط الحابل بالنابل وعراك بين اللاعبين ليشهر الحكم بطاقة حمراء في وجه سليمان حسن من اليرموك وحصل خالد الكحصة من الاتحاد على جائزة احسن لاعب والمقدمة من مستشفى الامين، جماهير غفيرة حضرت المباراة حيث جاء افتتاح الاستاد الرياضي في الوقت المناسب، محسن صالح مدرب المنتخب حضر المباراة بالرغم من رتابتها.

بدأت المباراة بداية متوسطة وكان اصحاب الارض هم الافضل والاكثر استحواذا على الكرة عبر زكريا دماج والعرومي والرشيدي وطلال الصباحي والمتألق من مباراة الى أخرى وفي الوسط عضلات والميتمي وأهدر الاتحاد فرصتين عبر الرشيدي الذي لم يتعامل معها بالشكل الجيد فلعبها رأسية فوق القائم وأخرى من طلال الصباحي أخرجها السوادي الى ركنية واعتمد اليرموك على الهجمات المرتدة عبر انور ياسين وعصام علي والعشبي وعبدالرحمن حمود وسدد عثمان صالحو كرة قوية في د (31) أمسكها الدلالي على مرحلتين فرد عليه العرومي بكرة تمر بجانب القائم .. اجمالا كان الاتحاد الافضل في الشوط الاول ولم يستغل لاعبوه هذه الافضلية.

وفي الشوط الثاني أشرك مدرب الاتحاد طه المحمودي وماجد الجراني ومحمود الكحصة في أوقات متفاوتة فيما أشرك مدرب اليرموك فتحي خبازي وأحمد عبدالله ومجاهد زايد وظل الاتحاد اكثر استحواذا على الكرة ولكن بعصبية زائدة فيما كانت اعصاب اليرموك هادئة مقتنعين بالتعادل وعملوا على التكثيف الدفاعي وعلى الهجمات المرتدة وتحركات عصام علي والعشبي من جهة اليمين لكن يقظة خالد الكحصة وعبده راجح أفسدت ذلك.

وواصل طه المحمودي مسلسل اهدار الفرص مع تألق سعود السوادي ومن امامه صالحو وابراهيم محمد وعلي حسين ومع الضغط المتواصل للاتحاد والتأخير في تمرير الهجمة من وسام الورافي وعبدالودود قاسم يخطف انور ياسين كرة سريعة يمررها الى العشبي وسط خروج خاطئ لحارس الاتحاد الدلالي يلعبها من فوق رأسه مسجلا هدف اليرموك في د(76) وسط ذهول الجميع ليشتد اللعب بعد هذا الهدف وظهرت الخشونة واللعب القوي وتراجع اليرموك للمحافظة على الهدف مع ضغط متواصل للاتحاد ليحصل على ضربة حرة مباشرة من خارج خط 18 نفذها النجم خالد الكحصة مسجلا هدفا جميلا وهو هدف التعادل في د (87) بعدها أهدر المحمودي والرشيدي فرصة هدف ثان وفي د (89) يحصل الاتحاد على ضربة ركنية تنفذ ويسجل الاتحاد هدفا ليلغيه الحكم بداعي الاحتكاك مع المدافع فيحتج الجهاز الفني للاتحاد ويدخل بعض اداريي الاتحاد ارضية الملعب ويتعارك اللاعبون وتتوقف المباراة دقيقتين وتشهد حالة طرد للاعب اليرموك سليمان حسن ليضيف الحكم خمس دقائق لم يستفد منها.. وبعد نهاية المباراة يتعارك البعض وكان السوادي من اليرموك وطبيب الاتحاد هما الاسوأ.

ادار المباراة علي سيف القدسي وساعده ايهاب باشراحيل وجولان محمد علي ومحروس عمر رابعا وراقبه عبدالوالي علامة وعبدالرحيم الخشعي من الفرع.

> افتتاح الاستاد الجديد جاء بعد طول انتظار بفضل جهود محافظ إب علي بن علي القيسي، ومدير عام مكتب الشباب علي الحبيشي وعبدالله غازي مدير الملعب وعبدالرحيم الخشعي رئيس الفرع.. عبدالرزاق العشبي صاحب اول هدف في الاستاد وعلي سيف القدسي وطاقمه المساعد أول حكام..سألنا الحكم علي سيف عن إلغاء الهدف فقال: «كانت هناك دفعة لمدافع اليرموك من قبل لاعب الاتحاد وأنا صفرت قبل أن يسجل الهدف».

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى