فوز مثير لريال مدريد على اسبانيول 4-3 يضعه في الصدارة مؤقتا

> عواصم «الأيام» وكالات:

>
ريال مدريد أفلت من كمين اسبانيول
ريال مدريد أفلت من كمين اسبانيول
فاز ريال مدريد على ضيفه اسبانيول 4-3 أمس السبت في افتتاح المرحلة الرابعة والثلاثين من الدوري الاسباني لكرة القدم,وسجل الهولندي رود فان نيستلروي (29) وراؤول غونزاليز (49) وخوان انطونيو رييس (57) والارجنتيني غونزالو هيغوين (89) اهداف ريال مدريد، والاوروغوياني والتر باندياني (15 و27 و34) أهداف اسبانيول.

وصار رصيد ريال مدريد 66 نقطة مقابل 65 لبرشلونة حامل اللقب في الموسمين الماضيين الذي يستضيف اليوم بيتيس في لقاء سهل.

وتقدم اسبانيول 3-1 في نهاية الشوط الاول وكان على وشك إلحاق هزيمة هي الاكبر بريال مدريد في عقر داره ملعب سانتياغو برنابيو ويقدم خدمة كبيرة لبرشلونة ولاشبيلية منافسه دائما على المركز الثاني الذي تغلب لاحقا على ضيفه ريكرياتيفو هويلفا 2-1، لكن الشوط الثاني شهد تحولات مجنونة ومثيرة سجل خلالها الفريق الملكي 3 أهداف وأعاد الامور إلى نصابها.

يذكر أن اسبانيول لم يسبق أن هزم ريال مدريد على ملعبه بأكثر من 2-1 في المرات الثلاث السابقة أعوام 53 و81 و96.

وكان فرانشيسكو روفيتي شريكا أساسيا في صنع أهداف اسبانيول، بينما كان المدافع البرازيلي روبرتو كارلوس العائد بعد غياب عن عدة مباريات أساسيا في تشكيل الخطورة على مرمى الضيوف، بيد أن زملاءه الايطالي فابيو كانافارو وسيرجيو راموس والبرازيلي سيسينيو لم يستطيعوا تغطية تقدمه في الجهة اليسرى فارتكبوا أخطاء دفاعية أدت إلى التسجيل في مرماهم بسهولة.

وفي المباراة الثانية، حقق اشبيلية المهم بعد أن تقدم بهدف مبكر سجله الايطالي انزو ماريسكا بعدما وصلته كرة داخل المنطقة من رأس البرازيلي لويس فابيانو وهو غير مراقب فأسكنها على صدره وسددها مباشرة في الشباك مستغلا عدم التغطية الدفاعية (13).

وانتظر اشبيلية حتى الدقيقة 81 لتعزيز تقدمه من ركلة جزاء ترجمها بنجاح فابيانو، بيد أنه لم يفرح بهدفه سوى 8 دقائق لأن الحكم احتسب ركلة جزاء لريكرياتيفو تفذها انطونيو خيسوس فاسكيز في العارضة ثم سقطت داخل المرمى.

وصار رصيد اشبيلية 64 نقطة، واحتفظ بفرصة المنافسة على جبهة ثالثة هي جبهة الدوري والسباق إلى الثلاثية، فيما فشل ريكرياتيفو في تجديد فوزه على اشبيلية بعد أن كان هزمه مرة واحدة في تاريخه قبل 28 عاما وتحديدا في موسم 78-79.

يذكر أن اشبيلية بلغ نهائي كأس اسبانيا وسيواجه خيتافي في 23 الحالي، ونهائي مسابقة كأس الاتحاد الاوروبي التي يحمل لقبها وهو مدعو لمواجهة مواطنه اسبانيول الاربعاء المقبل في غلاسكو.

- ترتيب فرق الصدارة:

1- ريال مدريد 66 نقطة من 34 مباراة

2- برشلونة 65 من 33

3- اشبيلية 64 من 34

4- فالنسيا 59 من 33

5- سرقسطة 55 من 33

لاعبو سوشو سعداء بالكأس
لاعبو سوشو سعداء بالكأس
سوشو يحرم مرسيليا من إحراز لقبه الاول منذ 14 عاما
توج سوشو بطلا لمسابقة كأس فرنسا في كرة القدم اثر فوزه على مرسيليا بركلات الترجيح 5-4 بعد تعادلهما 2-2 في الوقتين الاصلي والاضافي أمس السبت أمام نحو 80 الف متفرج على استاد فرنسا في ضاحية سان دوني الباريسية.

وسجل البوركينابي موموني داغانو (66) وانطوني لو تاليك (115) هدفي سوشو، وجبريل سيسيه (5 و97) هدفي مرسيليا.

وحرم سوشو منافسه مرسيليا من احراز لقبه الاول منذ 14 عاما وتحديدا منذ ان توج بطلا لمسابقة دوري ابطال اوروبا على حساب ميلان الايطالي 1-صفر عام 1993، والاول منذ 1989 في هذه المسابقة التي يحمل لقبها 10 مرات، علما بأنه خاض اليوم النهائي الثامن عشر.

واكتفى مرسيليا بمركز الوصيف للعام الثاني على التوالي بعد أن خسر في نهائي الموسم الماضي امام باريس سان جرمان.

من جانبه، حقق سوشو اللقب الثاني في مسابقة الكأس بعد الاول عام 1937 وضمن بالتالي بطاقة المشاركة في مسابقة كأس الاتحاد الاوروبي الموسم المقبل، علما بأنه خاض أمس المباراة النهائية للمرة الخامسة.

شتوتغارت يدنو من اللقب
دنا شتوتغارت من لقب بطل الدوري الالماني لكرة القدم مستفيدا من فوزه على مضيفه بوخوم 3-2 وخسارة المتصدر السابق شالكه أمام مضيفه بوروسيا دورتموند صفر-2 أمس السبت في المرحلة الثالثة والثلاثين قبل الاخيرة.

ورفع شتوتغارت رصيده الى 67 نقطة مقابل 65 لشالكه، في حين فقد فيردر بريمن الامل في احراز اللقب بعدما تجمد رصيده عند 63 نقطة بخسارته امام ضيفه اينتراخت فرانكفورت 1-2.

وفي المرحلة الاخيرة الاسبوع المقبل، يستقبل شتوتغارت على ارضه اينرجي كوتبوس، ويستضيف شالكه ايضا ارمينيا بيليفيلد في مباراتين ترجح فيهما كفة المضيفين،صوفي حال تعادل الاول يحتاج الثاني الى الفوز بثلاثة أهداف نظيفة او اكثر.

ويرجح فوز شتوتغارت بالثنائية، لقب بطل الدوري لاول مرة منذ 1992، والكأس بعد بلوغه النهائي حيث سيواجه اينتراخت فرانكفورت في 26 الحالي.

- ترتيب فرق الصدارة:

1- شتوتغارت 67 نقطة من 33 مباراة

2- شالكه65 من 33

3- فيردر بريمن63 من 33

4- بايرن ميونيخ57 من 33

5- باير ليفركوزن48 من 33.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى