شيفيلد مستعد لرفع قضيته أمام محكمة أوروبية من أجل البقاء في الممتاز

> عواصم «الأيام» وكالات:

>
هدف تيفيز أمام مانشستر في المباراة التي أثارت الشكوك
هدف تيفيز أمام مانشستر في المباراة التي أثارت الشكوك
اكد رئيس نادي شيفيلد يونايتد الانكليزي الذي هبط الى الدرجة الاولى، كيفن ماكايب أمس الاثنين أنه مستعد لرفع قضية النادي "امام المحكمة الاوروبية لحقوق الانسان" من أجل البقاء في الدوري الانكليزي الممتاز لكرة القدم.

ولام ماكايب الاتحاد الانكليزي للعبة لعدم حسم نقاط من رصيد وست هام الذي أكد بقاءه أمس الأول في الممتاز بفوزه على البطل مانشستر يونايتد في عقر داره 1-صفر، وذلك بتهمة الغش والخداع.

وتعتبر عدة أندية انكليزية انه يجب حسم نقاط من رصيد وست هام لارتكابه مخالفات مطلع الموسم في عملية ضم الارجنتينيين كارلوس تيفيز وخافيير ماسكيرانو الذي انتقل الى ليفربول في يناير الماضي.

وقال ماكايب "إني مستعد للذهاب الى أبعد ما يمكن من أجل حماية مصالح شيفيلد يونايتد، وعلى الارجح أمام المحكمة الاوروبية لحقوق الانسان".

مورينيو: « يجب أن يقبل شفتشنكو بتحسين أدائه إذا أراد البقاء مع تشلسي»
أنذر مدرب تشلسي وصيف بطل الدوري الانكليزي لكرة القدم، البرتغالي جوزيه مورينيو، أمس الاثنين المهاجم الاوكراني اندري شفتشنكو بأنه "يتعين عليه القيام بكل شيء من أجل تحسين مستواه" اذا ما اراد البقاء مع الفريق اللندني.

وصرح مورينيو "موسم شفتشنكو لم يكن كما ينتظر منه الحميع بمن فيهم أنا. وللدفاع عنه، يمكن القول بأنه خارج من تاريخ طال سنوات عدة وله ثقافة مختلفة تماما".

وردا على سؤال حول ما إذا كان يرغب ببقاء المهاجم الاوكراني، قال مورينيو "انه لاعب في تشلسي وله عقد معه.. اذا كان غير سعيد من نفسه، وإذا قبل أن يحاول القيام بكل شيء من أجل تحسين مستواه، فبالتأكيد نعم أرغب في ذلك".

وأضاف "الامر يتعلق به.. لحسن الحظ هو غير راض عن أدائه، وآمل أن يكون غير سعيد مما قدمه للفريق.. إذا كان غير سعيد فهذا يعني بداية جيدة".

وكان شفتشنكو انتقل مطلع الموسم الحالي من ميلان الايطالي الى تشلسي مقابل 45 مليون يورو من اجل مساعدة الفريق اللندني على احراز دوري ابطال اوروبا، لكنه خيب الامال التي كانت معلقة عليه في انكلترا خلافا لما كانت عليه الحال في ايطاليا.

مورينيو يقول انه يجد صعوبة كبيرة في انتقاء 16 لاعبا لائقا لنهائي الكأس
قال البرتغالي جوزيه مورينيو مدرب تشيلسي انه يجد صعوبة كبيرة في العثور على 16 لاعبا لائقا لمباراته يوم السبت في نهائي كاس الاتحاد الانجليزي لكرة القدم امام مانشستر يونايتد.

وقال مورينيو بعد تعادل فريقه 1-1 مع ايفرتون في آخر مباراة لبطولة الدوري الممتاز امس الأول الاحد "بالنسبة لمباراة النهائي لا أظن أننا سنعثر على 16 لاعبا."

وأضاف "إنها مباراة نهائية.. نهائي عظيم نود ان نبذل خلاله أقصى ما عندنا لكن الصورة غير جيدة." مشيرا الى انه لا يحسب حراس المرمى الاحتياطيين ضمن الستة عشر لاعبا.

وخسر وصيف بطولة الدوري هذا الموسم جهود لاعب الوسط جون اوبي ميكيل بعد اصابته في الشوط الثاني من مباراة إيفرتون.

وعنه قال مورينيو "تعرض لإصابة في العضلة.. ولا أعتقد انه يستطيع خوض مباراة الكأس."

مورينيو يحاول تحسين أداء تشفتشنكو
مورينيو يحاول تحسين أداء تشفتشنكو
وسيغيب المهاجم اندريه شيفشينكو الذي خضع لعملية فتاق ولاعب الوسط مايكل بالاك المصاب في الكاحل ايضا عن مباراة نهائي الكاس اضافة الى المدافع البرتغالي ريكاردو كارفالو المصاب في الركبة.

وأضاف مورينيو أنه قد يصطحب الجناح الهولندي ارين روبن الذي خضع لعملية جراحية في الركبة قبل شهرين ضمن البدلاء في مباراة النهائي.

وأكد المدرب البرتغالي مجددا أنه يتوقع ان يبقى في منصبه في بداية الموسم المقبل لكنه قال أنه يشعر مع لاعبيه بالحزن الشديد لضياع الدوري.

وأضاف "بذلت أفضل ما عندي" مشيرا الى ان الشيء الايجابي الذي خرج به من الموسم الحالي هو معادلة الرقم القياسي الذي سجله ليفربول في اواخر السبعينات واوائل الثمانينات بلعب 63 مباراة على ارضه في الدوري دون تجرع أي هزيمة.

وقال مورينيو ان النادي يفكر في ضم العديد من اللاعبين الجدد بعد مباراة نهائي الكأس وتوقع ان يتم التعاقد مع لاعبين او ثلاثة.

الأهلي المصري يمنح مدربه البرتغالي جوزيه اجازة حتى نهاية الموسم
منح الاهلي المصري مدربه البرتغالي مانويل جوزيه اجازة لمدة ثلاثة أسابيع بدأت من أمس الاثنين حتى نهاية مسابقة الدوري الممتاز لكرة القدم التي حسم الاهلي لقبها لصالحه قبل ثلاثة اسابيع على نهاية الموسم.. وقال حسام البدري المدرب العام للاهلي ان لجنة الكرة برئاسة حسن حمدي رئيس النادي رأت ان هذا التوقيت هو الأنسب لحصول جوزيه على اجازته السنوية نظرا لتواصل الموسم.. كما يدور حديث حول إعطاء افضل اللاعبين في الفريق إجازة للترويح عن أنفسهم بعد المجهود الذي بذلوه خلال المواسم الماضية ، واللاعبون هم عصام الحضري، عماد النحاس، شادي محمد ، محمد شوقي، عماد متعب ومحمد أبو تريكة.. واضاف البدري "الارتباطات القادمة في كأس مصر ودوري الابطال الافريقي تحتم تواجد جوزيه ويصعب معها حصوله على اجازات مستقبلا."

وسيقود حسام البدري فريق الاهلي في المباريات الثلاث المتبقية من عمر المسابقة والتي تبدأ بلقاء الاولمبي يوم الخميس المقبل ثم مباراة الاهلي مع الزمالك يوم الاثنين القادم واخيرا مباراة الاهلي مع الاسماعيلي في ختام الدوري يوم 25 مايو.

ومن المقرر ان يعود جوزيه لمباشرة مهام عمله في الرابع من يونيو المقبل.

لاعبو فريق أشبيلية يخوضون نهائي كأس الإتحاد الأوروبي بملابس حمراء
يخوض لاعبو فريق أشبيلية الأسباني نهائي بطولة كأس الإتحاد الأوروبي لكرة القدم غدا الأربعاء بملابس حمراء بدلا من الزي الأبيض التقليدي للفريق. وجاء ذلك لتجنب التشابه في الملابس بين لاعبي أشبيلية حامل لقب البطولة ولاعبي إسبانيول الذين يرتدون ملابس تحمل اللونين الأزرق والأبيض.

وستحمل قمصان لاعبي أشبيلية علم أسبانيا في الظهر عند الرقبة.. أما جوارب القدم فستكون سوداء اللون.

وسافر وفد فريق أشبيلية أمس الاثنين إلى جلاسكو حيث تقام مباراة يوم غد الأربعاء وسافر معهم المدافع جوليان اسكودي رغم أنه معاقب بالحرمان من المشاركة في المباراة.. وصرح خوسيه ماريا دل نيدو ، رئيس نادي أشبيلية في مطار أشبيلية ، للصحفيين بأن إسبانيول "فريق أقوى من ميدلزبره الإنجليزي الذي فاز عليه أشبيلية في نهائي البطولة الموسم الماضي.. وأضاف دل نيدو "إسبانيول يمكنه التغلب علينا .. ولكننا إذا لعبنا كما يجب سنفوز بالكأس مجددا.

مانشستر يونايتد يحقق أعلى نسبة حضور جماهيري في الموسم الحالي
أعلن نادي بوروسيا دورتموند الألماني لكرة القدم أمس الاثنين أنه حقق أعلى نسبة حضور جماهيري في المباريات التي أقيمت على ملعبه بالدوري الألماني (بوندسليجا) الموسم الحالي.. وعانى دورتموند الذي سبق له الفوز بدوري أبطال أوروبا طوال الموسم الحالي من خطر الهبوط لدوري الدرجة الثانية الألماني في نهاية الموسم.

جوزيه ولاعبوه الكبار لن يخوضوا لقاء الزمالك
جوزيه ولاعبوه الكبار لن يخوضوا لقاء الزمالك
وارتفعت نسبة الحضور الجماهيري خلال مباريات البوندسليجا السبعة عشر التي أقيمت على ملعب دورتموند في الموسم الحالي ووصلت إلى مليون و237 ألف مشجع بواقع 72 ألف و782 مشجع في المباراة الواحدة وبزيادة قدرها 124 مشجع في المباراة الواحدة بالمقارنة بالموسم الماضي.

ويحتل مانشستر يونايتد بطل الدوري الأنجليزي في الموسم الحالي المرتبة الأولى في نسبة الحضور الجماهيري على المستوى الأوروبي حيث بلغت نسبة الحضور الجماهيري في المباريات التي أقيمت على ملعب مانشستر في الموسم الحالي بالدوري الإنجليزي إلى 75 ألف و900 مشجع.

العربي يجرد الريان من لقبه ويواجه الخور في نصف النهائي
جرد العربي مضيفه الريان من لقبه بطلا لمسابقة كأس امير قطر لكرة القدم وتأهل الى نصف النهائي اثر فوزه عليه بركلات الترجيح 5-4 (الوقتان الاصلي والاضافي 2-2) في آخر مباريات ربع النهائي أمس الاثنين.

وتقدم العربي عن طريق الارجنتيني بيسكوليدو (20) وأدرك الريان التعادل بواسطة السنغالي موسي ندياي المنضم حديثا الى صفوفه (36) ثم تقدم عبر اللاعب نفسه بعد دقيقتين (38).

وفي الشوط الثاني، أدرك سيد بشير التعادل للعربي (74) فارضا على الريان وقتا إضافيا لعبه الاخير بعشرة افراد بعد طرد لاعبه محمد الحاج (90) وانتهى سلبا فاحتكم الفريقان لركلات الترجيح التي أدارت الظهر لحامل اللقب.

وفي نصف النهائي، يلتقي العربي مع الخور الاحد، فيما يلعب السبت السد مع الغرافة.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى