بعد أن فقد أمل المنافسة في التصفيات المؤهلة إلى أولمبياد بكين .. منتخبنا الأولمبي يطمح في تحقيق فوز معنوي على ضيفه الكوري الجنوبي

> صنعاء «الأيام الرياضي» عبدالله مهيم:

>
يلتقي عصر اليوم على ملعب المريسي بصنعاء منتخبنا الوطني لكرة القدم ونظيره الكوري الجنوبي ضمن لقاءات الجولة الخامسة لتصفيات المجموعة الآسيوية السادسة والمؤهلة الى اولمبياد بكين المقرر اقامتها في صيف العام القادم.

ويدخل منتخبنا مباراة اليوم من اجل تحسين صورته وتحقيق فوز معنوي بعد أن خسر في مبارياته الاربع السابقة في حين يدخل الفريق الضيف الكوري الجنوبي المباراة وقد ضمن التأهل عن المجموعة بعد حصده للعلامة الكاملة من مبارياته.

منتخبنا استعد للمباراة في أجواء غير مستقرة خصوصا في الاسبوع الاخير بعد أن غادر الجهاز الفني المساعد : الكابتن حمزة الجمل مساعد المدرب والكابتن سيد السويركي مدرب الحراس إلى القاهرة وتركا المنتخب ليتولى الكابتن محسن المهمة بمفرده.

ويغيب عن منتخبنا الاولمبي في مواجهته اليوم لاعبان مهمان هما لاعب الوسط أكرم الورافي الذي طرد بالبطاقة الحمراء في المباراة الاخيرة أمام الامارات وزاهر فريد نجم خط الدفاع للايقاف بعد حصوله على ثلاثة انذارات ويتوقع أن يشرك الجهاز الفني بعض الوجوه لأول مرة وذلك في إطار التجارب التي يجريها منذ تشكيل المنتخب بداية العام الجاري.

هذا وكان الجهاز الفني بقيادة الكابتن محسن صالح قد ضم الاسبوع الماضي أربعة لاعبين جدد الى صفوف المنتخب هم ماجد حسين ووسيم القعر وباسم العاقل ومعاذ عساج إلا أن إثنين فقط سوف يدخلا التشكيلة في مباراة اليوم هما وسيم القعر وباسم العاقل.

ومن المتوقع أن يدخل منتخبنا مباراة اليوم بتشكيلة مكونة من:محمد ابراهيم في حراسة المرمى، ومحمد صالح وأحمد الوادي ومحمد العماري وخالد بلعيد وأوسام السيد في خط الدفاع وفي خط الوسط علاء الصاصي وريان هيكل وعبدالكريم القطوي وثنائي الهجوم عبدالله يسلم وياسر باصهي.

وكان المنتخب الكوري الجنوبي قد وصل إلى صنعاء أمس وأجرى تمرينا خفيفا على ملعب المباراة ومن المتوقع أن يريح الجهاز الفني بعض اللاعبين الاساسيين بعد أن ضمن التأهل حتى يتم منح بعض البدلاء الفرصة وخوفا من تعرض بعض اللاعبين للاصابة.

وفي تصريح لـ «الأيام الرياضي» أكد الكابتن صالح الحاج، مدير المنتخب أن منتخبنا استعد جيدا لمباراة اليوم وعلى الرغم من خروجه من المنافسة على الصعود الا أن الفوز يهمه من الناحية المعنوية.

وأضاف:«المنتخب سوف يفتقد لخدمات لاعبين مهمين هما أكرم الورافي وزاهر فريد الا أن المدرب قد عمل على تجهيز البدلاء الذين إن شاء الله سوف يكونون عند حسن الظن ويقدمون مباراة رائعة، وأشار إلى أن المنتخب قد استفاد كثيرا من مباريات التصفيات الآسيوية واكتسب اللاعبون خبرة كبيرة من المباريات القوية التي خاضوها ورغم ان النتائج لم تكن بالطموح المطلوب إلا أن المنتخب شاب ونعول عليه في المستقبل»..هذا ويختتم المنتخب الاولمبي مشواره في التصفيات بمواجهة منتخب اوزبكستان في السادس من الشهر القادم في طقشند.

من ناحية أخرى يستضيف المنتخب الاولمبي الاماراتي اليوم نظيره الاوزبكي في مباراة هامة للمنتخبين سوف تحدد صاحب بطاقة التأهل الثانية بعد أن حصد كل منتخب 6 نقاط في الجولات الاربع الماضية.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى