عزمي بشارة يتوقع ان تخطفه اسرائيل

> تونس «الأيام» رويترز :

>
عزمي بشارة النائب العربي السابق في الكنيست الاسرائيلي في زيارة إلى اليمن
عزمي بشارة النائب العربي السابق في الكنيست الاسرائيلي في زيارة إلى اليمن
قال عزمي بشارة النائب العربي السابق في الكنيست الاسرائيلي أمس الأربعاء انه يتوقع ان تسعى اسرائيل لاختطافه,وقال بشارة زعيم حزب التجمع الديمقراطي العربي الذي استقال الشهر الماضي من الكنيست على خلفية اتهامات اسرائيلية له بالخيانة في تصريحات لصحيفة الصباح التونسية "نعم اتوقع الخطف وهو أمر ممكن حدوثه لو كنت في اي مكان اخر اما التواجد في الدول العربية فهذا يجعل المهمة صعبة عليهم."

وكان بشارة الذي اثارت تصريحاته حول الحرب الاسرائيلية بلبنان ومواقفه من حزب الله اللبناني غضب السلطات الاسرائيلية عضوا في الكنيست منذ عام 1996,ووجهت إليه اتهامات بتقديم معلومات لحزب الله أثناء الحرب الأخيرة.

وقال بشارة "الاسرائيليون يريدون هذه المحاكمة وخروجي اربكهم وهناك اقتراحات وافكار باللجوء الى الخطف." وحذر العرب من مغبة الاغترار بتقرير فينوجراد الذي اشار الى فشل اسرائيل في حربها على لبنان.

وكانت لجنة اسرائيلية مستقلة قد تشكلت للتحقيق في أسلوب إدارة الحرب بلبنان. ووجه تقرير اللجنة المعروف بتقرير فينوجراد انتقادات قوية لرئيس الوزراء ايهود اولمرت ووزير دفاعه عمير بيريتس.

وقال بشارة "اقول للعرب لا تفرحوا كثيرا بهذا التقرير فهو تقرير داخلي ضد شكل الادارة الاسرائيلية وليس محاكمة لاسرائيل على الجرائم التي ارتكبتها في لبنان ولا على ما أقدمت عليه من تدمير وتفجير وتشتيت."

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى