ملاعب عدن، أبين، لحج المؤهلة للاستضافة .. الاتحاد الآسيوي يوافق على استضافة بلادنا لتصفيات المجموعة الرابعة لبطولة آسيا للشباب

> صنعاء «الأيام» أحمد الشبارة:

> اعلن الاتحاد الآسيوي لكرة القدم موافقته على استضافة بلادنا لتصفيات بطولة آسيا للشباب تحت سن 19 عاما المجموعة (D) وجاءت هذه الموافقة تأكيدا على عدم وجود اية عقوبة اتخذها الاتحاد الآسيوي تجاه اليمن بخصوص تزوير أعمار منتخب البراعم الذي شارك مؤخرا في مهرجان قطر للبراعم.

وأوضح د. حميد الشيباني، الأمين العام للاتحاد ان رسالة الاتحاد الآسيوي الى الاتحاد اليمني أكدت موافقته على استضافة بلادنا لتصفيات المجموعة التي تضم منتخبات الأردن، باكستان، تركمانستان، النيبال، اليمن .. خلال الفترة من 31 أكتوبر وحتى 16 نوفمبر2007م، وأكد شيباني ان هذه الموافقة تأتي بعد تجاوب الاتحاد اليمني للملاحظات التي ارسلها الاتحاد الآسيوي حول التجاوز في أعمار ثلاثة من اللاعبين المشاركين في مهرجان البراعم بقطر والتي اشار الاتحاد الآسيوي فيها بضرورة التركيز عند اختيار اللاعبين بخصوص الاعمار حرصا على تواصل المشاركة في المهرجانات القادمة وقد تجاوب الاتحاد اليمني مع الرسالة وأوضح بعض الملابسات التي اشارت إليها الرسالة وهو عكس ما نشرته بعض وسائل الاعلام حول العدد المتجاوز فيه الاعمار، وكذا أن الاتحاد الآسيوي أقر عقوبة على الاتحاد اليمني، لكن موافقة الاتحاد الآسيوي على استضافة بلادنا للتصفيات دليل قاطع على عدم وجود أية قرارات أو توقيف تجاه الاتحاد اليمني كما أكدت الرسالة أن وفدا من الاتحاد الآسيوي سيصل إلى بلادنا يوم 29مايو للتفتيش والتأكد من إمكانية بلادنا لاستضافة تصفيات المجموعة وبحسب نظام البطولة فإن آراء الفنيين تسير باتجاه استضافة التصفيات في ملاعب عدن، لحج، أبين.. كون نظام البطولة يفرض إقامة ثلاث مباريات في اليوم الواحد وتلعب المنتخبات في مجموعة واحدة بنظام الكل مع الكل دون التقسيم الى مجموعتين، وحيث أن صنعاء لا يوجد بها ثلاثة ملاعب لاقامة المباريات وكذا عدم امكانية إقامة المباريات في ملعب المريسي في يوم واحد فإن المقترح الوحيد هو إقامة التصفيات في ملاعب عدن، لحج، وأبين المؤهلة لاقامة مباراة في كل ملعب بمعدل ثلاث مباريات في اليوم وهو ما يتناسب مع نظام الفيفا لتقارب الملاعب من بعضها بما لا يزيد عن 100 كيلو مترا إضافة إلى إمكانية توفر الفنادق والخدمات الاخرى.

وهذا المقترح مطروح على اتحاد الكرة لإقراره وإبلاغ الاتحاد الاسيوي وموفده الزائر لليمن لإعلان الموافقة النهائية على الاستضافة.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى