برشلونة يذل اتلتيكو مدريد ويتصدر وروبرتو كارلوس ينقذ الريال

> عواصم «الأيام» وكالات:

>
ميسي تألق واضح في مباراة الأمس
ميسي تألق واضح في مباراة الأمس
أذل برشلونة حامل اللقب مضيفه اتلتيكو مدريد ودك شباكه 6-صفر ليستعيد الصدراة بفارق الاهداف عن ريال مدريد الذي خطف له المدافع البرازيلي روبرتو كارلوس هدف الفوز 3-2 على مضيفه ريكرياتيفو هويلفا، فيما بقي اشبيلية في دائرة الصراع الرباعي على اللقب بعد فوزه على مضيفه ديبورتيفو كورونا 2-1 أمس الاحد في المرحلة الخامسة والثلاثين من الدوري الاسباني لكرة القدم.

فعلى ملعب "فينشنتي كالديرون"، استعاد برشلونة توازنه بعد تعادل في الدوري امام بيتيس (1-1) وخسارة مذلة امام خيتافي في نصف نهائي الكأس (صفر-4)، وحقق فوزا ساحقا على مضيفه اتلتيكو مدريد بفضل تألق الثنائي الارجنتيني ليونيل ميسي والكاميروني صامويل ايتو بشكل خاص.

وسجل برشلونة اهدافه الثلاثة الاولى في آخر 6 دقائق من الشوط الاول، وجاء اول هذه الاهداف عبر ميسي وأضاف الظهير الايطالي جانلوكا زامبروتا الهدف الثاني.

وفي الوقت بدل الضائع من الشوط الاول، نجح ايتو في هز شباك فريق العاصمة للمرة الثالثة ورفع رصيده الى 11 هدفا.

ومع بداية الشوط الثاني، نجح البرازيلي رونالدينيو في هز شباك اصحاب الارض للمرة الرابعة، رافعا رصيده الى 19 هدفا.

وواصل ميسي المهرجان التهديفي وسجل الهدف الخامس، رافعا رصيده الى 10 اهداف في الدوري هذا الموسم واختتم اينيستا المهرجان التهديفي للفريق الكاتالوني بتسجيله الهدف السادس.

وعلى "ستاديو نويفو كولومبينو"، ثأر ريال مدريد لخسارته ذهابا امام هويلفا صفر-3 وحقق فوزه الخامس على التوالي، منها على اشبيلية وفالنسيا منافسيه على الزعامة، بفضل هدف روبرتو كارلوس الذي سجل في الوقت بدل الضائع بعدما فرط فريقه بتقدمه بهدفين نظيفين وكان قريبا جدا من خسارة نقطتين حاسمتين في معركته للظفر باللقب الغالي فبقي على المسافة ذاتها من غريمه برشلونة.

وعلى ملعب "ريازور"، عانى اشبيلية كثيرا لتخطي عقبه مضيفه ديبورتيفو كورونا الساعي الى الدخول على دائرة الصراع على مركز اوروبي قبل 4 مراحل على الختام.

وفي الشوط الثاني أجرى مدرب اشبيلية خواندي راموس تبديلين بإخراج الايطالي اينزو ماريسكا وشيفانتون وإدخال خوسيه لويس مارتي والبرازيلي كليمنتي لويس فابيانو الذي سنحت له فرصة ثمينة لافتتاح التسجيل عندما وصلته الكرة من كانوتي، الا انه لم ينجح في هز شباك اواتي (67).

وجاء رد ديبورتيفو مثمرا، فافتتح رودولفو بوديبو التسجيل في الدقيقة 72 بتسديدة من اللمسة الاولى عجز اندريس بالوب عن صدها، الا ان فرحة صاحب الارض لم تدم سوى دقيقتين لان البرازيلي ريناتو ادرك التعادل بكرة رأسية اثر ركلة حرة نفذها سيرجيو دودا على الجهة اليسرى.

وتمكن كانوتي من خطف هدف التقدم والفوز قبل 7 دقائق على نهاية المباراة، عندما توغل لويس فابيانو في الجهة اليمنى لمنطقة اصحاب الارض قبل ان يعكس الكرة الى المالي المندفع من الخلف، فسددها زاحفة في شباك اواتي، مسجلا هدفه ال20 في الدوري هذا الموسم.

روبيرتو كارلوس ينقذ ريال مدريد في اللحظة الأخيرة
روبيرتو كارلوس ينقذ ريال مدريد في اللحظة الأخيرة
وعزز خيتافي الذي تأهل الى نهائي مسابقة الكأس المحلية على حساب برشلونة، مركزه الاوروبي بفوزه الكبير على مضيفه اسبانيول وصيف بطل كأس الاتحاد الاوروبي بخمسة اهداف تناوب على تسجيلها خافي كاسكيرو (8) ومانو دل مورال (42 و71) وروبن بوليدو (55) ودانيال غيزا (65)، مقابل هدف لفريان كورو (4).

وعلى "ستاديو ال مادريغال"، حذا فياريال حذو خيتافي بعد فوزه على ضيفه راسينغ سانتاندر بهدفين من الايطالي اليسيو تاكيناردي (19) وروبن كاري (57)، مـقـابـل هـدف للبرازيلي ميلو (65).

وعلى ملعب "سيوداد دي فالنسيا"، بقي ليفانتي في دائرة الصراع لتجنب الهبوط الى الدرجة الثانية، بعد خسارته امام ضيفه اوساسونا 1-4.

وسجل ايناكي ديسكارغا (44) هدف ليفانتي الوحيد، فيما سجل روبرتو سولدادو (18 و32 و64) الذي رفع رصيده الى 12 هدفا، وايسكوديرو راوول غارسيا (45) اهداف اوساسونا الذي اصبح في منطقة الامان.

وفي مباراة مصيرية تغلب ريال سوسييداد الثامن عشر على سلتا فيغو التاسع عشر قبل الاخير بثلاثة اهداف للصربي داركو كوفاسيفيتش (46) والبرازيلي سافيو (61) وخافي برييتو (77)، مقابل هدف للبرازيلي غوستافو لوبيز (20).

- ترتيب فرق الصدارة:

1- برشلونة69 من 35

2- ريال مدريد69 من 35

3- اشبيلية67 من 35

4- فالنسيا65 من 35

5- سرقسطة58 من 35.

تعادل انتر وسقوط روما واحتمالات الهبوط لا تزال مفتوحة
تعادل انتر ميلان البطل مع مضيفه اتالانتا 1-1، فيما سقط روما الثاني امام كالياري الساعي للبقاء في دوري الاضواء 2-3، أمس الاحد في المرحلة السابعة والثلاثين قبل الاخيرة من الدوري الايطالي لكرة القدم التي بقيت خلالها احتمالات اللحاق بميسينا واسكولي الى الدرجة الثانية تطارد اكثر من 4 فرق .. فعلى "ستاديو ازوري دياطاليا"، اكتفى انتر ميلان البطل بنقطة واحدة من مواجهته مع مضيفه اتالانتا الهادف الى تأكيد مركز مؤهل الى مسابقة كأس الاتحاد الاوروبي.

ووجد انتر ميلان البطل نفسه متأخرا منذ الدقيقة 10 بهدف سجله البرازيلي فيريرا بينتو بعد مجهود فردي رائع.

مع بداية الشوط الثاني ادرك انتر ميلان التعادل عبر ركلة جزاء انبرى لها البرتغالي لويس فيغو بعدما ارتكب موريس كاروتزييري خطأ على الارجنتيني ماريانو غونزاليز داخل المنطقة (48).

كانوتيه يخطف هدف الفوز لأشبيلية
كانوتيه يخطف هدف الفوز لأشبيلية
وعلى "ستاديو سان ايليا"، أنعش كالياري آماله في البقاء بين الكبار بفوزه على روما الثاني وبطل مسابقة الكأس المحلية، بثلاثة اهداف للهندوراسي دافيد سوازو (12) الذي رفع رصيده الى 14 هدفا، ودافيدي مارشيني (40 و68)، مقابل هدفين لفرانشيسكو توتي (29 من ركلة جزاء و85) الذي عزز صدارته في ترتيب هدافي الدوري برصيد 24 هدفا.

وعلى الملعب الاولمبي في العاصمة، حصل بارما على نقطة ثمينة من لقائه مع مضيفه لاتسيو بالتعادل معه صفر-صفر وهي النتيجة ذاتها التي انتهت عليها مباراة تورينو وليفورنو.

وعزز سمبدوريا آماله بالمشاركة الاوروبية الموسم المقبل بفوزه على ضيفه كاتانيا بهدف سجله كريستيان زينوني (65).

وعلى ملعب "اينزو باربيرا"، اصبح سيينا مهددا بشكل فعلي للهبوط الى الدرجة الثانية بعد خسارته امام مضيفه باليرمو بهدفين ، مقابل هدف .

وعلى ملعب "مارك انتونيو بينتيغودي"، حافظ كييفو على آماله في البقاء بين الكبار بفوزه على ضيفه اسكولي الذي هبط الى الدرجة الثانية، بهدف سجله ميكيلي ماركوليني (43).

وفي مباراة مصيرية أخرى، عاد ريجينا من بعيد وحول تأخره أمام امبولي بثلاثة اهداف نظيفة الى تعادل أبقى على آماله في البقاء ضمن اندية النخبة.

وعلى "ستاديو سان فيليبو"، تعادل فيورنتينا الذي ضمن مشاركته في كأس الاتحاد الاوروبي مع مضيفه ميسينا الهابط الى الدرجة الثانية، بهدفين ، مقابل هدفين ، علما أن اللاعب ذاته أضاع ركلة جزاء في الدقيقة 31.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى