ريال مدريد المرشح الاقوى للفوز بلقب الدوري الاسباني هذا الموسم

> عواصم «الأيام» وكالات:

>
الكل يرى أن الدوري لريال مدريد
الكل يرى أن الدوري لريال مدريد
رشح قراء صحيفة "آس" الاسبانية الرياضية فريق ريال مدريد لإحراز لقب مسابقة دوري الدرجة الاولى الاسباني لكرة القدم لهذا الموسم. ففي استطلاع للرأي نشرته الصحيفة الاسبانية بموقعها على الانترنت ذهبت 50 بالمئة من أصوات المشاركين بالاستطلاع والذين بلغ إجمالي عددهم 120 ألفا و824 صوتا مع بلوغ منتصف أمس الاثنين إلى ريال مدريد.. بينما رشحت 33 بالمئة من الاصوات حامل اللقب برشلونة للاحتفاظ بلقبه هذا العام أيضا.

أما اشبيلية صاحب المركز الثالث بترتيب الدوري الاسباني فقد حصل على ثمانية بالمئة من إجمالي الاصوات مقابل ثلاثة بالمئة لبلنسية صاحب المركز الرابع بترتيب المسابقة. ويتصدر ريال مدريد وبرشلونة ترتيب مسابقة دوري الدرجة الاولى الاسباني برصيد 69 نقطة لكل منهما.

ويتفوق برشلونة على ريال مدريد بفارق الاهداف لكن نظام الاهداف لايعتمل به في الدوري الاسباني واذا ظلت النتائج على ماهي عليه سيكون الدوري لريال مدريد بفضل نظام النتائج المباشرة أي الاحتكام إلى نتائج المباراتين اللتين جمعتا بين فريقين ما بالموسم لحسم مسألة ترتيبهما بالدوري في حال تساويهما في رصيد النقاط. وقد جمع ريال مدريد أربع نقاط من مباراتيه أمام برشلونة هذا الموسم.. وهذا يعني أن ريال مدريد سيصبح بطلا للدوري الاسباني هذا الموسم إذا ما فاز في مبارياته الثلاث المتبقية له بهذا الموسم عندما يستضيف ديبورتيفو لا كورونا وريال مايوركا على أرضه ويحل ضيفا على ريال سرقسطة فيما بينهما.

ميلان يتوجه إلى أثينا لمواجهة ليفربول
توجه فريق ميلان الإيطالي أمس الأثنين إلي العاصمة اليونانية أثينا استعدادا لملاقاة ليفربول الإنجليزي في نهائي بطولة دوري أبطال أوروبا لكرة القدم غدا الأربعاء. وكان ليفربول تغلب على ميلان قبل عامين بضربات الجزاء الترجيحية في نهائي البطولة نفسها.

ونقلت وكالة أنباء "أنسا" الإيطالية عن كارلو أنشيلوتي المدير الفني لميلان قوله أنه اختار قائمة اللاعبين المشاركين في المباراة التي قد تمنح ميلان اللقب الأوروبي السابع في تاريخه.. وقال أنشيلوتي "لن يعلم المهاجمان (البرتو جيلاردينو )و(فيليبو إينزاجي) من منهما سيكون في قائمة الفريق إلا يوم غد الاربعاء".. وأضاف "ستكون مباراة ندية للغاية ونحن لا نشعر بأن كفتنا هي الأرجح ولكننا لا نريد أن نتحدث عن الثأر.. سنلعب المباراة بعيدا عن ذكريات الماضي لأنها قصة مختلفة".

انشيلوتي وكاكا أثناء وصول الفريق إلى أثينا
انشيلوتي وكاكا أثناء وصول الفريق إلى أثينا
وأوضح أنشيلوتي أن فريق ليفربول لم يتغير تقريبا ولكن به بعض الاضافات في خط هجومه مضيفا: "أتمنى أن أرى ميلان يلعب مثلما لعب في اسطنبول في نهائي البطولة عام 2005" ولكن دون أن يدخل مرماه ثلاثة أهداف في سبع دقائق .

وكان ليفربول قد فاز بلقب دوري أبطال أوروبا عام 2005 ليكون اللقب هو الثالث له في تاريخه حيث نجح الفريق في إحراز ثلاثة أهداف في شباك ميلان في سبع دقائق فقط ليتعادل الفريقان 3/3 بعدما كان ليفربول متأخرا بنتيجة صفر/3 في الشوط الاول ليحتكم الفريقان إلى الضربات الترجيحية التي حسمها ليفربول لصالحه.

الشرطة اليونانية تبدأ نشر قواتها استعدادا لنهائي دوري أبطال أوروبا
بدأت شرطة العاصمة اليونانية أثينا أمس الاثنين نشر قواتها لمنع أي أعمال عنف في المباراة النهائية لبطولة دوري أبطال أوروبا لكرة القدم والتي تجمع بين ليفربول الإنجليزي وميلان الإيطالي في الاستاد الأوليمبي غدا الأربعاء حيث توافد الآلاف من مشجعي كلا الفريقين إلى أثينا.. وجرى نشر فرق من الشرطة اليونانية لتشكيل ثلاثة مراكز للعمليات وثلاثة نطاقات أمنية في العاصمة أثينا.. وسيتخذ الضباط ، ومن بينهم ضباط شرطة مكافحة الشغب ، مواقعهم عند مطار أثينا الدولي وكذلك عند الفنادق والمقاهي والحانات التي يتردد عليها المشجعون.. وقال الضباط أنه سيجرى إتباع خطوات لمنع المشجعين من تناول كميات مفرطة من الكحوليات.

وتتخذ الشرطة احتياطاتها لثلاثة أيام من الاشتباكات المحتملة حيث يتوقع بدء وفود حوالي 50 ألف مشجع إنجليزي وإيطالي ، لا يمتلك الكثير منهم تذاكر المباراة ، إلى أثينا من أمس الاثنين. وقالت السلطات إنها تتوقع وصول35 ألف من مشجعي ليفربول وميلان يحملون تذاكر المباراة وعلى الأقل 15 ألف آخرين بدون تذاكر.. وتخوفا من وقوع اشتباكات بين مشجعي ليفربول وميلان ستبدأ القوات الأمنية جهودها في مطار أثينا الدولي حيث ستعمل على الفصل بين مشجعي الفريقين بمجرد وصولهم.

وقال مسئول شرطة بالمطار "مشجعو بريطانيا وإيطاليا سيصلان إلى مكانين مختلفين وسيستخدمان وسائل مختلفة لمغادرة المطار حيث سيرتاد المشجعون البريطانيون الحافلات بينما يرتاد مشجعو إيطاليا القطار.

وأضاف "هدفنا هو عدم التقائهم (مشجعو الفريقين) في المطار أو في أي مكان بأثينا".. وأشار إلى أن الشرطة اليونانية تعمل بالتعاون مع جميع قوات الشرطة الأوروبية وشركات الرحلات والطيران العارض التي تنقل المشجعين.

ويتوقع أن تجلب 200 رحلة طيران عارض نحو 17 ألف مشجع بريطاني و11 ألف مشجع إيطالي إلى أثينا قبل ظهر يوم غد الأربعاء وأن يصل الآلاف من المشجعين أيضا عن طريق السفن إلى ميناء باتراس الغربي.. وستجرى عمليات التفتيش الدقيق أيضا مع حاملي التذاكر للتأكد من أنهم لا يحملون أي أشياء خطيرة.

وقالت الشرطة إنه ستستخدم أجهزة لتحديد هوية مثيري الشغب من المشجعين.

وقام المسئولون أيضا بزرع المزيد من كاميرات المراقبة التليفزيونية في الاستاد الأوليمبي الذي يتضمن 70 ألف مقعد.

الزمالك يفوز على الأهلي 2-صفر
فاز فريق الزمالك على مضيفه وغريمه التقليدي الأهلي بهدفين مقابل لا شيء في المباراة التي جرت بينهما أمس الاثنين في المرحلة قبل الاخيرة لدوري الدرجة الممتازة المصري لكرة القدم.

ورغم الهزيمة ما زال الأهلي الذي ضمن إحراز اللقب يتصدر الدوري المصري برصيد 73 نقطة ويليه الزمالك في المركز الثاني برصيد 65 نقطة.

أحرز تامر عبد الحميد الهدف الأول للزمالك مستغلا تمريرة عرضية رائعة من محمود شيكابالا في نهاية الشوط الأول من اللقاء.

وأهدر وائل القباني ركلة جزاء للزمالك في بداية الشوط الثاني تصدى لها أمير عبد الحميد حارس مرمى الأهلي الذي لعب بدون عدد كبير من لاعبيه الاساسيين.

وأضاف المهاجم جمال حمزة الهدف الثاني للزمالك من ضربة رأس لكرة عرضية أرسلها زميله محمد ابو العلا بعد مرور نحو ساعة من زمن اللقاء.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى