وزير الخارجية السنغافوري والوفد المرافق له يختتم زيارته الاستطلاعية لوادي حضرموت:زيارتنا كانت جميلة وشعرنا أننا بين أصدقاء وأقارب

> «الأيام» علوي بن سميط:

>
الوكيل الجنيد يهدي درع حضرموت لوزير خارجية سنغافورا
الوكيل الجنيد يهدي درع حضرموت لوزير خارجية سنغافورا
غادر عصر أمس الجمعة السيد جورج لو، وزير الخارجية السنغافوري والوفد الرسمي وأعضاء جمعية الوحدة العربية بسنغافورة حضرموت بعد زيارة قصيرة بدأت صباح أمس الأول الخميس التقى خلالها الوفد بعدد من الشخصيات المرتبطة بعلاقات أسرية مع سنغافورة، كما أن رجال الأعمال السنغافوريين ذوي الأصول الحضرمية اطلعوا على النهضة التنموية الجارية بوادي حضرموت.

وفي مطار سيئون أمس الأول جرى للسيد جورج لو، وزير الخارجية السنغافوري ومرافقيه استقبال رسمي وشعبي، كان في مقدمة المستقبلين أحمد جنيد الجنيد، وكيل المحافظة لشؤون مديريات وادي حضرموت والصحراء والإخوة أحمد منيباري، مدير الاستثمار بالوادي وحسين سالم عقيل، مدير مكتب الخارجية بالوادي وحسين باشراحيل، مدير شؤون المغتربين بالوادي وعدد من الشخصيات الاجتماعية.

وفور وصولهم قام الضيوف السنغافوريون بزيارة مدينة سيئون واستمعوا لشرح مفصل من الأخ عبدالرحمن السقاف، مدير متحف سيئون لما يحتويه قصر السلطان الكثيري من كنوز أثرية وثلاثة منابر يتم ترميمها على نفقة سمو الأمير سلطان بن سلمان بن عبدالعزيز.

بعدئذ استقبلت تريم الضيوف الذين زاروا عددا من المعالم التاريخية فيها وقام الوزير السنغافوري بزيارة الرباط ودار المصطفى للدراسات الإسلامية، حيث يدرس أكثر من 25 طالبا سنغافوريا الشريعة الإسلامية وعلومها، ونظمت جمعية الوحدة العربية السنغافورية حفل غداء على شرف الوفد بمنزل السيد محمد حسين الكاف.

ومساء أمس الأول أقيم حفل عشاء وجلسة سمر للوفد الرسمي السنغافوري تبودلت خلالها الكلمات بين السيد جورج لو وأحمد الجنيد وتبودلت الهدايا التذكارية، كما أقيم حفل فني على شرف الوفد قدمت خلاله ألوان وفنون التراث الحضرمي.

وأمس الجمعة زار الضيوف السنغافوريون مدينة شبام حضرموت للاطلاع على حضارة العمارة الطينية وزيارة البيت التقليدي وزيارة جامع شبام ومشاهدة منبر الجامع الذي يعود بناؤه لأكثر من سبعة قرون وأثناء زيارة الوفد للمدينة قدمت هدايا تذكارية.

طلبة سنغافوريون يدرسون بتريم يستقبلون وزير خارجيتهم
طلبة سنغافوريون يدرسون بتريم يستقبلون وزير خارجيتهم
وقام الوزير السنغافوري وأعضاء الوفد بزيارة لمزرعة المواطن محضار بن طالب، بمنطقة جفل وهي المزرعة التي تربى فيها رجل الأعمال السنغافوري الشهير سالم محمد بن طالب (المتوفى في مدينة عدن عام 1937م).

ومما قاله الوزير جورج لو، في حفل العشاء وتبادل الكلمات الودية بفندق قصر الحوطة ردا على الكلمة الترحيبية لوكيل محافظة حضرموت لشؤون الوادي والصحراء : «أشكركم لكرم الضيافة، وتمتعنا اليوم بزيارة جميلة وزيارة مدن حضرمية، وقابلنا فيها كثيرا من الناس الذين تربطهم بسنغافورة علاقات عائلية قديمة وطيبة وشعرنا أننا بين أصدقاء وأقارب». واستطر في كلمته قائلا: «نتطلع لعلاقات أقوى بين اليمن وسنغافورا، فهذا العصر يسهل سبل التواصل فوسائل الاتصالات والمعلومات والإنترنت تقرب بين الناس كما أحب أن أشكر جمعية الوحدة العربية بسنغافورا لمجهودهم في إنجاح هذه الزيارة».

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى