جمعية المتقاعدين العسكريين والأمنيين في عدن تطالب باستصدار قرار سياسي وقانوني لحل قضيتهم

> عدن «الأيام» خاص:

> طالبت الهيئة الإدارية لجمعية المتقاعدين العسكريين والأمنيين بمحافظة عدن، بحل قضيتهم العادلة الذي يكمن في استصدار قرار سياسي وقانوني، وأن أي حلول أخرى غير ذلك لـن تجدي نفعـا لا من قريب ولا من بعيد.

وكانت الهيئة الإدارية لجمعية المتقاعدين العسكريين والأمنيين في عدن قد ناقشت في اجتماعها الاستثنائي أمس برئاسة العميد الركن ناصر علي النوبة الموقف الموحد لكافة جمعيات المتقاعدين العسكريين والأمنيين في محافظة عدن وغيرها من المحافظات، مشيدة بهذا الموقف الموحد الذي عبرت عنه تلك الجمعيات في اعتصاماتها النوعية، وخصوصا يوم 21 مايو وتنفيذ الاعتصام الموحد.

وطالبت الهيئة الإدارية كافة المتقاعدين بمزيد من توحيد الصفوف لنيل حقوقهم المشروعة وفقا للدستور والقوانين.

كما حذرت جمعية المتقاعدين كافة المتقاعدين من الانجرار إلى الحلول الجزئية والبيع والشراء في قضايا المتقاعدين.

ونبهت من بدء تفريخ الجمعيات وذلك عبر تشكيل جمعيات بمسميات مختلفة هدفها الأول تعطيل وشق صف المتقاعدين وجمعياتهم وضياع حقوقهم، وهدفها الثاني تحقيق مآرب شخصية لأولئك النفر الذين يقفون وراءهم.

كما وقفت الهيئة أمام مخالفات عضو الهيئة الإدارية صالح حسين محسن الذرحاني بعد أن ناقشته لمخالفاته لقانون الجمعيات عدة مرات وفي اجتماعات سابقة وإصراره على تلك المخالفات، حيث قدم استقالته ووافقت الهيئة الإدارية على قبولها بأغلبية مطلقة.

ونبهت الهيئة الإدارية لجمعية المتقاعدين العسكريين والأمنيين في عدن كافة المرافق والمؤسسات الحكومية والمدنية ومختلف الهيئات والأجهزة والجمعيات ووسائل الإعلام والصحافة والشخصيات الاعتبارية والشعبية إلى عدم التعامل مع المذكور باسم جمعية المتقاعدين العسكريين والأمنيين بمحافظة عدن ومجلس التنسيق وذلك اعتبارا من 25 مايو الجاري.

وحددت الهيئة الإدارية يوم الاثنين القادم 28 مايو موعدا للاعتصام أمام مكتب محافظة عدن، داعية جميع المتقاعدين العسكريين والمدنيين والموقوفين للمشاركة في الاعتصام.

العميد ناصر النوبة أثناء إلقاء كلمة في المتقاعدين أمس
العميد ناصر النوبة أثناء إلقاء كلمة في المتقاعدين أمس
من جانب آخر نظمت جمعية المتقاعدين في عدن وجمعية أحور حفل تأبين للفقيد صالح جعيم مسعود الذي رحل إلى جوار ربه في 14 أبريل الماضي وهو يناضل ضمن الهيئة الإدارية لجمعية متقاعدي أحور أثناء التحضير للاعتصام، ويتقاضى راتبا شهريا مقداره 19.000 ريال.

وقد افتتح الحفل بآي من الذكر الحكيم وألقيت العديد من الكلمات من قبل سكرتير ثاني الحزب في عدن ورئيس مجلس تنسيق الجمعيات العسكرية ومندوب حقوق الإنسان وعن منظمة الحزب في أحور وممثلي جمعيات المتقاعدين في الضالع وردفان وأحور وعن أسرة الفقيد تطرقت جميعها إلى مناقب الفقيد وما تحلى به من سلوك ومواقف نضالية.

وقد صدر كتاب بهذه المناسبة عن حياة الفقيد حتى وفاته.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى