مسؤولون في الملاح: نزلنا إلى بئر السوق وتم الضخ التجريبي بنجاح

> «الأيام» شكاوى المواطنين:

>
تلقت «الأيام» تعقيبا من المقاول المنفذ لمشروع تأهيل بئر قرية السوق بمديرية الملاح محافظة لحج، على الشكوى المنشورة في العدد (5099) بتاريخ 22 مايو بعنوان (أهالي قرية السوق: مقاول تأهيل بئر الماء تسبب بتعطيلها وهناك من يسعى للتحايل)، موضحا أن العمل في المشروع تم على أكمل وجه وأن ما ورد في الشكوى مجاف للحقيقة.

وأوضح قائلا:«إن المجموعة التي قدمت الشكوى تسعى إلى حرمان قرية السوق من أي منجز بعد أن تم نهب جميع مواسير شبكة المياه قبل تسلمنا للمشروع وكذا نهب المضخات، وقد قمت بتنفيذ هذا المشروع في عام 2006م ولم يكن مرصودا أي مبلغ بالبرنامج الاستثماري للمديرية وأنجزت العمل من أجل المصلحة العامة وبالأسعار السائدة في مشاريع مياه الريف، ونفذنا المشروع وفقا للمواصفات وتحت إشراف مهندسين ومختصين من مشاريع مياه الريف وعملنا بجميع بنود الاتفاق وتم استلام المشروع بعد التحقق من قبل اللجنة المختصة وإجراء الضخ التجريبي من البئر».

«الأيام» تواصلت مع المختصين لتبيان حقيقة الأمر، وقد أفاد الأخوة فيصل يوسف دعبش، أمين عام المجلس المحلي لمديرية الملاح بمحافظة لحج، و أحمد محمد القريشي رئيس لجنة الخدمات، وعلي عبدالله حسين مدير مياه الملاح، بأن اللجنة المكلفة من قبل المديرية بالنزول إلى المشروع واستلامه قامت بالنزول وفتح البئر وتحققت من أن منسوب المياه في البئر يبلغ 105 أمتار والعمق الإجمالي للبئر 126 مترا وتم إجراء ضخ تجريبي من البئر بنجاح.

كما أكد م. جمال عبدالله، المهندس المسؤول من قبل مشاريع مياه الريف، أن تنفيذ البئر تم بنجاح، وأن ما ورد في الشكوى حول تحطيم الأنابيب وهدم البئر وتعطيلها أمر ليس له وجود حيث تم تأهيل البئر بنجاح وضخ المياه منها أثناء نزول اللجنة المختصة من قبل المديرية.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى