نورمبرغ يحرم شتوتغارت من ثنائية ويحرز لقب كأس ألمانيا

> عواصم «الأيام» وكالات:

>
احرز نورمبرغ لقب بطل مسابقة كأس المانيا لكرة القدم اثر فوزه على شتوتغارت بطل الدوري 3-2 بعد التمديد (الوقت الاصلي 2-2) في المباراة النهائية أمس السبت على الملعب الاولمبي في العاصمة برلين.

وسجل السلوفاكي ماريك مينتال (27) وماركو انغلهارت (47) والدنماركي يان كريتسيانسن (109) اهداف نورمبرغ، والبرازيلي كاكاو (20) الذي طرد في الدقيقة 31، والمكسيكي بافل باردو (80 من ركلة جزاء) هدفي شتوتغارت الذي توج الاسبوع بطلا للدوري لاول مرة منذ 15 عاما.

وفشل شتوتغارت بالتالي في احراز الثنائية اول مرة في تاريخه، ووقف رصيده في مسابقة الكأس عند ألقاب آخرها عام 1997م.

في المقابل، رفع نورمبرغ رصيده الى 4 القاب في المسابقة وكسر 4 عقود من القحط دون لقب عندما توج لآخر مرة ببطولة الدوري عام 1968 والتي أحرز لقبها 9 مرات.

وأحرز بايرن ميونيخ اللقب في السنوات العشر الاخيرة 5 مرات (98 و2000 و2003 و2005 و2006) وفيردر بريمن مرتين (99 و2004) وشالكه مرتين ايضا (2001 و2002).

يوفنتوس بطلا لدوري الدرجة الثانية
توج يوفنتوس بطلا لدوري الدرجة الثانية الايطالية لكرة القدم لاول مرة في تاريخه بعد فوزه على ضيفه مانتوفا 2-صفر أمس السبت في المرحلة الاربعين.

وسجل الفرنسي دافيد تريزيغيه (55) والتشيكي بافل ندفيد (73) الهدفين.

وابتعد يوفنتوس بفارق 8 نقاط عن أقرب مطارديه قبل مرحلتين فقط من نهاية بطولة الدرجة الثانية، وكان ضمن عودته الى الدرجة الاولى في المرحلة السابقة بعد فوزه على اريتزو 5/1.

يذكر أن يوفنتوس جرد من لقبيه الاخيرين في الدرجة الاولى وأنزل الى الثانية مع حسم 9 نقاط من رصيده بسبب تورط مسؤوليه في فضيحة التلاعب بالنتائج التي هزت ايطاليا، وهو خاض اول موسم في تاريخه في الدرجة الثانية، علما بأنه توج 27 مرة بطلا لدوري النخبة.

يوفنتوس ينفي تقديم ديشان استقالته والمدرب يؤكدها
نفى نادي يوفنتوس الايطالي أمس السبت خبر استقالة المدرب الفرنسي ديدييه ديشان من منصبه خلافا لما ذكرت تقارير صحافية محلية، لكن المدرب أكدها لشبكة سكاي سبورت بعد فوز فريقه على مانتوفا 2- صفر وتتويجه بطلا لدوري الدرجة الثانية.

وجاء في بيان النادي "لم يتلق يوفنتوس أي كتاب استقالة من ديدييه ديشان".

وكانت شبكة "سكاي تي جي 24" أوضحت أن ديشان الذي ينتهي عقده مع يوفنتوس في صيف 2008، قدم أمس الأول الجمعة استقالته من تدريب يوفنتوس.

وتابعت الشبكة ذاتها أن ديشان سيعقد اجتماعا "حاسما" مع المسؤولين في النادي الايطالي، لكنها أوضحت في الوقت ذاته أنه تقدم باستقالته من منصبه امس الأول.

وكان ديشان أوضح قبل أيام أنه يعتزم البقاء الموسم المقبل مدربا ليوفنتوس رغم الاخبار التي تحدثت عن انتقاله الى ليون بطل الدوري الفرنسي خلفا لجيرار هوييه.

وتولى ديشان تدريب فريقه السابق يوفنتوس خلفا لفابيو كابيللو الذي انتقل الى ريال مدريد الاسباني.

وأكد مراسل الشبكة في الملعب الاولمبي في تورينو بعد الفوز على مانتوفا، "ديشان اكد لنا مجددا استقالته ولم يحضر المؤتمر الصحافي التقليدي بعد المباراة لاول مرة منذ توليه مهامه".

وكان الاداري المسؤول في يوفنتوس جان كلود بلان صرح قبل دقائق للشبكة ذاتها "سنوضح الامور مع المدرب في الساعات المقبلة. لم نتلق اي رسالة منه ولا يوجد أي عنصر واضح حول هذه المسألة. بالطبع قرأنا ذلك في الصحف. لم يتلق النادي شيئا رسميا من المدرب. سنتابع المحادثات والمهم هو توضيح الامور".

وأضاف بلان "سنرى كيف سنستمر معه (ديشان) أو بدونه. سنتحدث وسنتخذ القرار الجيد بالنسبة الى المستقبل".

كأس اسكتلندا: سلتيك يحرز اللقب
احرز سلتيك لقب بطل مسابقة كأس اسكتلندا لكرة القدم اثر فوزه على دنفرملين 1-صفر في المباراة النهائية أمس السبت.

وسجل بيرييه دومبي الهدف في الدقيقة 85.

وجمع سلتيك بهذا الفوز بين بطولتي الدوري والكأس هذا الموسم.

كأس امير قطر: ثلاثية تاريخية للسد
أثبت السد الذي يلقب بالزعيم انه سيد الكرة القطرية هذا الموسم بلا منازع بإحرازه ثلاثية تاريخية في إنجاز غير مسبوق عندما توج بطلا لكأس امير قطر في كرة القدم بفوزه على الخور بركلات الترجيح 5-4 (الوقتان الاصلي والاضافي صفر-صفر) في المباراة النهائية التي اقيمت على ملعب أحمد بن علي الخاص بنادي الريان امام نحو 23 الف متفرج تقدمهم امير قطر الشيخ حمد بن خليفة ال ثاني أمس السبت.

وكان السد توج بطلا للدوري وكأس ولي العهد هذا الموسم ايضا.

وهي المرة الثالثة على التوالي التي تحسم فيها هذه المسابقة بركلات الترجيح.

واللقب هو الثالث عشر للسد في هذه المسابقة (رقم قياسي)، في حين فشل الخور في احراز لقبه الاول فيها علما بأنه بلغ النهائي مرة واحدة قبل 27 عاما وخسر أمام العربي 1-2 .

وكان السد تخطى الغرافة في نصف النهائي بركلات الترجيح، في حين بلغ الخور النهائي على حساب العربي 1-صفر.

والتقى الفريقان ثلاث مرات في الدوري هذا الموسم، ففاز السد مرتين 2-1 و3-2 والخور مرة واحدة 3-2 . وتسلم اللاعبون الميداليات وكأس البطولة من امير قطر، ونال الفريق البطل مليونين و250 ألف ريال قطري، والوصيف مليون و250 الفا.

عودة بيكهام إلى منتخب انكلترا في مباراتيه ضد البرازيل وأستونيا
استدعي ديفيد بيكهام لاعب ريال مدريد الاسباني الى منتخب انكلترا لكرة القدم مجددا لمباراتيه الدوليتين ضد البرازيل واستونيا.

وكان بيكهام قائد المنتخب السابق استبعد من حسابات المدرب الجديد ستيف ماكلارين الذي استلم مهامه عقب مونديال 2006 خلفا للسويدي زفن غوران اريكسون.

لكن بيكهام قدم اداء جيدا مع فريقه الاسباني في الاسابيع الماضية ما دفع بماكلارين الى استدعائه مجددا الى صفوف المنتخب.

وتلعب انكلترا وديا مع البرازيل على استاد ويمبلي الجمعة المقبل، ثم تواجه استونيا في السادس من الشهر المقبل ضمن التصفيات المؤهلة الى نهائيات كأس أمم اوروبا المقررة عام 2008م.

وجدد بيكهام (94 مباراة دولية) قبل ايام رغبته في العودة الى المنتخب.

يذكر ان النجم الانكليزي سينتقل أواخر الموسم الحالي من ريال مدريد الى فريق لوس انجليس غالاكسي الاميركي.

وهنا اللاعبون:

- للمرمى: بول روبنسون (توتنهام) وسكوت كارسون (ليفربول) وروبرت غرين (وست هام)

- للدفاع: فيليب نيفيل (ايفرتون) وريو فرديناند وويس براون (مانشستر يونايتد) وجون تيري وواين بريدج (تشلسي) وجيمي كاراغر (ليفربول) ومايكل داوسون وليدلي كينغ (توتنهام) ونيكي شوري (ريدينغ).

- للوسط: ديفيد بيكهام (ريال مدريد) وستيفن جيرارد (ليفربول) وجرماين يناس وارون لينون (توتنهام) وجو كول وفرانك لامبارد (تشلسي) وديفيد بينتلي (بلاكبيرن) ومايكل كاريك (مانشستر يونايتد) وستيوارت داونينغ (ميدلزبره) وكيرون داير (نيوكاسل).

- للهجوم: بيتر كراوش (ليفربول) ومايكل أوين (نيوكاسل) وألن سميث (مانشستر يونايتد) وجيرماين ديفوي (توتنهام).

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى