شلل يصيب فرزات حافلات الأجرة والنقابة تدعو إلى تفهم موقفها

> عدن «الأيام» خاص:

> شهدت محطات (فرزات) نقل الركاب في العديد من مديريات محافظة عدن يوم أمس توقف الحركة فيها احتجاجا على الزيادة في رسوم المجالس المحلية المزمع فرضها في الفرزات، والتي تشكل عبئا جديدا عليهم في رزقهم اليومي، بحسب إفادة سائقي سيارات وحافلات الأجرة.

«الأيام» اتصلت مساء أمس بالأخ صالح العلواني، رئيس النقابة العامة للنقل والمواصلات والاتصالات وسألته عن الأسباب التي أدت إلى تصعيد الموقف وإعلان الإضراب والتوقف عن الحركة فقال:«أود الإفادة بأن موضوع تحصيل رسوم المجالس المحلية كان في الفترة القريبة الماضية محط جدل مع قيادة المحافظة ممثلة بالأستاذ أحمد محمد الكحلاني، محافظ عدن ومكتب وزارة النقل بعدن وأبدينا موقف النقابة ونأمل من الأستاذ الكحلاني تفهم موقفنا ونيتنا في سير الأمور بصورة طبيعية».

وأضاف العلواني: «نحن كنقابة لا نسعى إلى الإضراب أو توقيف الحركة وتعطيل أمور المواطنين.. ولكننا مسؤولون عن منتسبي النقابة عند تعرضهم لأي إجحاف في رزقهم اليومي، فهم في الأخير مواطنون وحرام تحميلهم عبئا جديدا.. ولا نمانع أن تؤخذ الرسوم التي أقرها القانون وما عدا ذلك يكون غير قانوني ونلتزم التزاما كاملا بما جاء في القانون».

واختتم تصريحه بالقول: «نحن كنقابة ملتزمون بالدستور وقانون النقابات وأي محاولة لجبابة خارج القانون أو تهميش دور النقابة فإن ذلك لن تقبل به النقابة ومنتسبوها، وندرك جيدا أن قيادة المحافظة ستتفهم موقفنا كنقابة عليها مسؤوليات كبيرة وتقدم جملة من الخدمات لمنتسبيها، وفي الأخير نحن ندعو المجالس أن تقوم بما عليها فيما يخص رسوم المجالس وفق القانون، والنقابة تقوم بمهامها وما عليها من مسؤوليات وتسير الأمور بصورة حسنة».

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى