افتتاح عدد من المشاريع في مجالات الزراعة والمياه والطرقات بأبين

> زنجبار «الأيام» خاص:

> قام الاخوان د. عبدالسلام الجوفي وزير التربية والتعليم و م. فريد مجور محافظ محافظة أبين بافتتاح ووضع حجر الاساس لعدد من المشاريع في مجالات الزراعة والطرقات والمياه بتكلفة إجمالية تقدر بـ 2.030.298.000 ريال .

ومن بين المشاريع التي تم افتتاحها صباح أمس، الخط الدائري المزدوج لمدينة زنجبار، الذي نفذ بمواصفات عالية، بالاضافة الى شبكة طرق متفرعة ورئيسية في اطار المخطط العام لمدينة زنجبار وضواحيها، بالاضافة إلى طريق كورنيش الرئيس سالمين الواقع في ساحل البحر العربي والذي يبعد عن زنجبار 7 كم، وتم ربطه بطريق مسفلت. ويعتبر الكورنيش من المتنزهات الجميلة الذي ترتاده العائلات والافراد، ويأتي تشييده في اطار تشجيع السياحة الداخلية. وقد تم الانتهاء من المرحلة الاولى منه، فيما يجري الترتيب لتنفيذ المرحلة الثانية، التي تحتوي على مطاعم سياحية وخور بحري للسياحة والتنزه ومزايا سياحية وفندقية منها فندق بـ(8 أدوار) يتم تشييده حاليا عند مدخل الكورنيش.

كما تفقد الوزير والمحافظ، ومعهما الاخوة محمد علي سالم الشدادي و م. سالم منصور حيدرة عضوا مجلس النواب، منشآت سد باتيس التي تتدفق فيها مياه السيول لري أراضي دلتا أبين ومواقع مكونات مشروع سد حسان الذي يعد من أكبر المشاريع الزراعية في اليمن والذي وافقت على تمويله مؤخرا دولة الامارات.

من جانب آخر سيصل الى العاصمة صنعاء وفد قطري الاحد القادم 3/6 لاستلام كافة الوثائق والمخططات الخاصة بالشركات التي تنوي تقديم عطاءاتها في تنفيذ مشروع طريق باتيس - رصد، من ثم الاعلان النهائي عن مناقصة تنفيذ المشروع خلال شهر يونيو المقبل.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى