الجولة الثامنة عشرة من دوري الدرجة الأولى .. مواجهات قوية قد تقلب موازين ومواقع الصدارة

> خالد هيثم:

>
الصقر
الصقر
ستكون الجولة الثامنة عشرة لدوري الأولى مليئة بالاحداث والاثارة من خلال المواجهات التي ستكون حاضرة وسيكون لها أهمية في لعبة الكراسي في المواقع الاولى لسلم الترتيب.

فصاحب الصدارة الذي سقط الاثنين الماضي امام شعب إب في كأس الرئيس تنتظره مهمة لا تخلو من الصعوبة خارج قواعده في مواجهة شباب البيضاء الباحث عن توازن افتقده يعود به الى التمسك بآمال بقائه في دوري الاولى مما يجعل المباراة مفتوحة امام الاحتمالات كون الفوز مطلب مع اختلاف الغاية حيث يريدها حسان فوزا للبقاء في الصدارة والحفاظ على الفارق والاستفادة من تعثر ملاحقيه الذين يخوضون مواجهات قوية ايضا.

شعب إب
شعب إب
فالملاحق المباشر العائد بقوة الصقر تنتظره مباراة خاصة في ملعب الشهداء بتعز وهي دربي المدينة مع جاره الرشيد صاحب المركز السادس وهي مباراة تحمل طقوسا خاصة تكون حاضرة دائما عندما تتقابل الفرق التي تتقارب جغرافيا في مدينة واحدة لذلك فإن المباراة ستحمل في طياتها تنافسا مثيرا من نوع خاص بين ممثلي تعز في دوري النخبة ومساعي مواصلة العودة المميزة للصقر وطموح الرشيد وتحقيق الفوز على جاره البطل.

مواجهة أخرى هي الابرز من حيث قيمة طرفيها ستكون صنعاء مسرحا لها وستجمع الثالث والرابع في سلم الترتيب أهلي صنعاء وشعب إب اصحاب الرصيد المشترك في عدد النقاط والذي سيكون الفوز بالمواجهة فك للارتباط وابينهما للتقدم صوب المقدمة، اللقاء بمن ه من نجوم يزج بهما الفريقان اللذان حققا الفوزين في كأس الرئيس سيكون قمة كروية كما هي عادة الفريقين اللذين تعادلا ذهابا في إب.

أهلي صنعاء
أهلي صنعاء
كما ستشمل الجولة ايضا مباراة قوية وقمة في ملعب العلفي بالحديدة وستجمع الهلال والتلال خامس الترتيب الباحث عن العودة الى نتائجه المميزة التي انكسرت قبل الجولة الماضية بخسارتين متتاليتين من حسان والصقر قبل أن يعود بالفوز على نصر الضالع، مهمة التلال لن تكون سهلة امام مضيفهم الهلال الذي يمتلك ثلاثة وعشرين نقطة في المركز السابع وفي حالة تحقيقه الفوز سيخطو خطوة في سلم الترتيب، المباراة وكعادتها بين الهلال والتلال ستكون مثيرة جدا علما أن لقاء الذهاب انتهى بالتعادل بهدفين لكل منهما في عدن.

هلال الحديدة
هلال الحديدة
المواجهات الاخرى ايضا في الجولة تحمل اهمية لكل اطرافها ففي الضالع سيسعى النصر الى كسب لقائه مع ضيفه الشعلة الذي لم يتعرض للخسارة في سبع جولات متتالية، ومصالحة جمهوره المتعطش لفوز غاب كثيرا، النصر يحتل ذيل القائمة فيما الشعلة عاشرا.

وفي إب قد تزداد أمور شعب حضرموت صاحب المركز قبل الاخير سوءا إذا ما سقط في مواجهة صاحب الارض فريق الاتحاد صاحب المركز السابع الطامح لضمان موقع دافئ يجنبه الحسابات الصعبة في المراحل القادمة.

حسان
حسان
مواجهة أخيرة نتناولها ستكون دربي في صنعاء بين فريقيها وحدة صنعاء صاحب المركز العاشر الباحث عن أمجاده الماضية واليرموك التاسع والمتراجع، المباراة ستكون افتتاحا للجولة اليوم.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى