ألمانيا تنفرد بصدارة المجموعة الرابعة والبرتغال تعزز آمالها

> عواصم «الأيام» وكالات:

>
فرحة برتغالية بتسجيل هدف
فرحة برتغالية بتسجيل هدف
انفردت ألمانيا بصدارة المجموعة الرابعة بفوزها الكاسح على سان مارينو 6-صفر أمس السبت في نورمبرغ في التصفيات المؤهلة الى نهائيات كأس أمم أوروبا 2008 لكرة القدم في النمسا وسويسرا، مستغلة سقوط منافستها المباشرة تشيكيا في فخ التعادل السلبي مع مضيفتها ويلز.

وسجل كيفن كورانيي (45) ومارسيل يانسن (53) وتورستن فرينغز (54 من ركلة جزاء) وماريو غوميز (63 و65) وكليمنس فريتس (67) الاهداف.. ورفعت ألمانيا رصيدها الى 16 نقطة مقابل 14 لتشيكيا التي لعبت مباراة أكثر.

وغاب عن المانيا قائدها ميكايل بالاك والمهاجم لوكاس بودولكسي بداعي الاصابة.

وكانت المانيا تمني النفس بتكرار نتيجة مباراة الذهاب ضد سان مارينو عندما اكتسحتها 13-صفر في عقر دارها، لكنها وجدت صعوبة لافتتاح التسجيل أمس وانتظرت حتى الدقيقة الاخيرة من الشوط الاول بواسطة كيفن كورانيي.. وعلى مدى 14 دقيقة في الشوط الثاني نجحت المانيا في إضافة خمسة أهداف مستغلة طرد المدافع دافيدي سيمونتشيني لحصوله على البطاقة الصفراء الثانية (54).. وأضاف مارسيل يانسن المنتقل حديثا الى بايرن ميونيخ الهدف الثاني من مسافة قريبة (53)، ثم احتسبت ركلة جزاء لألمانيا انبرى لها ثورستن فرينغز بنجاح بعد دقيقة واحدة. وأشرك مدرب المانيا يواكيم لوف مهاجم شتوتغارت بطل المانيا ماريو غوميز مكان كورانيي في الدقيقة 60، ونجح مباشرة في إضافة هدفين متتاليين في الدقيقتين 63 إثر متابعة ركلة حرة لفرينغز، و65 اثر كرة مرتدة من حارس سان مارينو، قبل ان يختتم كليمنس فريتس مهرجان الاهداف في الدقيقة 67.

حكم مباراة السويد والدنمارك تعرض لاعتداء فأنهى المباراة قبل نهايتها بدقيقة
حكم مباراة السويد والدنمارك تعرض لاعتداء فأنهى المباراة قبل نهايتها بدقيقة
البرتغال تعزز آمالها بفوز ثمين على بلجيكا
عززت البرتغال آمالها في بلوغ نهائيات كأس الامم الاوروبية عام 2008 في النمسا وسويسرا بفوزها الثمين خارج أرضها على بلجيكا 2-1 أمس السبت في بروكسل ضمن تصفيات المجموعة الاولى.

وسجل مروان فيلايني (55) هدف بلجيكا، ولويس ناني (44) وهيلدر بوستيغا (64) هدفي البرتغال.

وعلى الرغم من خوض البرتغال المباراة في غياب أربعة لاعبين أساسيين هم كريستيانو رونالدو ونونو غوميش وسيماو سابروسا وريكادرو كارفاليو بداعي الاصابة أو الايقاف نجحت في حصد ثلاث نقاط ثمينة في سعيها لانتزاع إحدى البطاقتين المؤهلتين عن هذه المجموعة.

وتتصدر بولندا الترتيب برصيد 19 نقطة من 8 مباريات مقابل 14 للبرتغال من 7 ومثلها لصربيا ايضا.. وتبادل المنتخبان الهجمات الى أن نجحت البرتغال في افتتاح التسجيل بواسطة ناني المنتقل حديثا الى صفوف مانشستر يونايتد الانكليزي عندما راوغ مدافعا بلجيكيا داخل المنطقة وسدد كرة زاحفة ارتطمت بالقائم الايمن وتهادت داخل الشباك (43).

لكن بلجيكا نجحت في إدراك التعادل عبر مهاجمه المغربي الاصل مروان فلايني بتسديدة رأسية عجز عن التصدي لها حارس البرتغال ريكاردو (55).

بيد أن الكلمة الاخيرة كانت للبرتغال التي سجل لها هيلدر بوستيغا هدفا رائعا بتسديدة قوية من خارج منطقة الجزاء عانقت شباك الحارس البلجيكي (64).

إنزاجي سجل هدفي إيطاليا
إنزاجي سجل هدفي إيطاليا
تعادل الدنمارك والسويد 3-3 والحكم ينهيها قبل نهايتها بدقيقة واحدة
- تعادلت الدنمارك مع السويد 3-3 أمس السبت في كوبنهاغن ضمن تصفيات المجموعة السادسة المؤهلة الى نهائيات كأس أمم أوروبا 2008 لكرة القدم التي ستقام في النمسا وسويسرا في مباراة أوقفها الحكم قبل دقيقة واحدة على نهايتها لدى مهاجمته من قبل أحد المتفرجين. وسجل دانيال آغر (34) ويون دال توماسون (62) وليون اندرياسن (75) اهداف الدنمارك، ويوهان الماندر (7 و25) وبيتر هانسون (23) أهداف السويد. وسينظر الاتحاد الاوروبي في الحادثة بعد مراجعة تقرير الحكم قبل أن يبت بالنتيجة نهائيا.

إيطاليا تفوز على جزر الفارو 2-1
فاز منتخب ايطاليا لكرة القدم على مضيفه منتخب جزر الفارو بهدفين مقابل هدف واحد في مباراة الفريقين التي أقيمت أمس السبت بالمجموعة الثانية في التصفيات المؤهلة لنهائيات كأس الامم الاوروبية 2008م. وقد ضع فيليبو إينزاجي إيطاليا في المقدمة في الدقيقة 13 ثم عزز تقدم فريقه بالهدف الثاني في الدقيقة 48.

وأحرز روجفي جاكوبسن هدف جزر الفارو الوحيد في الدقيقة 77.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى