مجلس النواب يناقش وضع صندوق رعاية النش ء والشباب والرياضة

> صنعاء «الأيام» سبأ:

> يناقش مجلس النواب اليوم موضوع صندوق رعاية النشء والشباب والرياضة التابع لوزارة الشباب والرياضة بانتظار اتخاذ قرار حاسم يسهم في تعزيز قدرات الرياضة اليمنية التي بناها هذا الصندوق منذ تاسيسه عام 1996م .

وقال مقرر لجنة التعليم العالي والشباب والرياضة وعضو المجلس " الخضر العزاني " لوكالة الأنباء اليمنية ( سبأ ) " إن المجلس سيتخذ قرارا مصيريا بخصوص الصندوق الذي كان وما زال مرتكزا أساسيا في بناء نهضة الرياضة اليمنية وانطلاقة الشباب اليمني في سماء البطولات العربية والعالمية منذ نشأته وفقا للقانون رقم 10 لسنة 1996م" .

وأضاف ": أن اللجنة قد وقفت أمام طلب الحكومة بخصوص الصندوق , وقامت بنزول ميداني ودراسة وضع الصندوق وموارده وكيفية زيادتها وتطوير عمله , والمشاكل التي تواجه زيادة موارده , ووضعنا كل ذلك في تقرير خاص نعرضه اليوم على المجلس ": .

وقال الخضر العزاني الذي كان رئيسا لإتحاد كرة السلة " نحن مع بقاء الصندوق مستقلا في إطار وزارة الشباب والرياضة , وإبعاده عن أي إحتواء أو إلغاء كونه كان أهم الإنجازات التي تحققت لقطاع الشباب والرياضة خلال السنوات الماضية , ومن خلاله أصبح للشباب اليمني حضور قوي وفعال في مختلف الفعاليات الرياضية والشبابية العربية والعالمية " .

وأكد العزاني أن صندوق رعاية النشء والشباب والرياضة كان وما يزال من أنجح الصناديق التي أنشئت منوها إلى ضرورة الحفاظ عليه والعمل على تصحيح الإختلالات التي ظهرت في إطار عمله وزيادة موارده، حتى يتسنى له مواصلة تعزيز قدرات الرياضة اليمنية وشباب الوطن .

مشيرا إلى ما تحقق من مشاريع ومنجزات كبرى للرياضة اليمنية بفضل الصندوق من خلال بناء مختلف الملاعب والصالات الرياضية ومشاريع الأندية , ومراكز وبيوت الشباب في مختلف محافظات الجمهورية، إضافة إلى تسيير الأنشطة الرياضية وتوسيع قاعدتها لتشكل كل مناطق الجمهورية، وكذا إسهامه الكبير في إيصال الشباب اليمني إلى مختلف المشاركات العربية والعالمية وتحقيق النتائج الطيبة فيها .

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى