المسئول الإعلامي باللجنة الشعبية بشبوة يشكو توقيف راتبه لشهر مايو

> عتق «الأيام» خاص:

> أكد الأخ محمد علي بنيص، المسئول الإعلامي باللجنة الشعبية بمحافظة شبوة عضو المجلس المحلي بمديرية نصاب أن راتبه لشهر مايوم 2007م قد تم إيقافه من قبل مشرف التعليم بمركز الحنك بدون مسوغ قانوني.

وقال الأخ بنيص في مذكرة وجهها إلى محافظ شبوة، ان مشرف التعليم قد أبلغه بأن وقف مرتبه كان بسبب رفعه مذكرة ضده، فيما لم يجد أي تجاوب من قبل مدير عام مكتب التربية والتعليم لحل هذه المشكلة عند التواصل معه.

وأوضح بنيص في مذكرته «ان ايقاف راتبه ما هو إلا نتيجة لممارسة دورنا الرقابي في السلطة المحلية»، منوها بأن وضع التعليم في منطقة الحنك وصل إلى حالة يرثى لها «وقد حاولنا وضع بعض المعالجات الهادفة للحد من التدهور وحل مشكلة تهميش دور المنطقة والمدرسة واضعاف العملية التعليمية وحرمان المنطقة من استحقاقاتها في مجال التعليم وكذا وضع المعالجات للعديد من المخالفات التي وصلت إلى حد الخصم غير المشروع من رواتب المعلمين، حيث جرى خصم 220 ريالا في شهر أبريل و400 ريال في شهر مايو على كل معلم، الا ان كل الحلول لم تلق أي تجاوب لا من المركز التعليمي ولا من الإخوة في مكتب التربية والتعليم بالمحافظة».

وطالب بنيص في مذكرته قيادة السلطة التنفيذية بالمحافظة باتخاذ الإجراءات الكفيلة بمعالجة وضع التعليم في منطقة الحنك بمديرية نصاب ومعالجة مشكلة توقيف راتبه ووضع حد للتعسف الواقع على مستحقات المعلمين.

وقال بنيص إنه يقوم بتسديد مبلغ 5 آلاف ريال شهريا لمالك الأرضية المبنية عليها مدرسة الحنك، وقد اقدم على توقيف المدرسة هذا العام لعدم ايفاء مسئول المركز بالالتزام المالي تجاه مالك ارضية المدرسة بموجب الاتفاق مع مدير عام التربية والتعليم بالمحافظة. ويأتي توقيف مرتب المسئول الإعلامي للجنة الشعبية بمحافظة شبوة لشهر مايو 2007م بعد مرور اسبوع على قيام اللجنة بتنظيم اعتصام في عتق يوم 23/5/2007م للمطالبة بتوظيف ابناء المحافظة في الشركات النفطية العاملة في المحافظة.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى