الخطوط الكويتية تشتري طائرات بثلاثة مليارات دولار من ألافكو

> الكويت «الأيام» رويترز:

> قال مسؤول بالخطوط الجوية الكويتية أمس الاثنين إن الشركة تعتزم شراء 12 طائرة بوينج وسبع طائرات ايرباص من شركة ألافكو لتمويل شراء وتأجير الطائرات وذلك بنحو ثلاثة مليارات دولار.

وأوضح المسؤول الذي طلب عدم نشر اسمه أن الناقلة المملوكة للدولة التي تتطلع إلى إنفاق ما يصل إلى ستة مليارات دولار لاحلال أسطولها المتقادم ستطلب الطائرات من شركة التأجير الكويتية بدلا من المصنعين للحصول عليها مبكرا.

وأضاف أن ألافكو المملوكة بحصة أغلبية للبنك الإسلامي بيت التمويل الكويتي لديها طلبيات تحت التسليم لبعض الطائرات التي تعتزم الخطوط الكويتية شراءها بما في ذلك 12 طائرة بوينج 787 دريملاينر للتسليم في 2010.

وقال المسؤول إن الشركة تعتزم أيضا شراء سبع طائرات ايرباص ايه 320 ذات الممر الواحد من ألافكو للتسليم في 2009 مع خيار شراء سبع أخرى.

وتابع دون اسهاب «نحصل على الطائرات بسعر أرخص وبسرعة أكبر من ألافكو».

وكانت صحيفة الوطن الكويتية نشرت نبأ طلبية الطائرات في وقت سابق أمس,ولم يتسن على الفور الوصول إلى أحمد الزبن الرئيس التنفيذ لشركة الافكو للحصول على تعقيب.

وتملك الخطوط الجوية الكويتية 11.5 في المئة من ألافكو التي تعمل في شراء وتأجير الطائرات إلى شركات الطيران.

وفي مارس آذار طلبت ألافكو 12 طائرة بوينج 787 وست طائرات 737-800 قيمتها 2.26 مليار دولار بالأسعار المعنلة.

وفي نوفمبر تشرين الثاني طلبت شراء ست طائرات ايرباص ايه 320.. وأغلقت أسهم ألافكو مرتفعة 1.75 في المئة أمس الاثنين.. وتراجع سهم بيت التمويل الكويتي 1.5 في المئة.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى