فرنسا تواصل مشوارها الناجح نحو النهائيات وايطاليا تطاردها

> «الايام» عواصم:

>
واصلت فرنسا مشوارها الناجح نحو النهائيات بفوزها على جورجيا 1-صفر اليوم الاربعاء في باريس ضمن تصفيات المجموعة الثانية المؤهلة الى نهائيات كأس امم اوروبا 2008 لكرة القدم في النمسا وسويسرا، فيما تواصل ايطاليا مطاردتها بفوزها الثمين على مضيفتها ليتوانيا 2-صفر في كاوناس.

وهو الفوز السادس لفرنسا مقابل خسارة واحدة فعززت موقعها في الصدارة برصيد 18 نقطة بفارق نقطتين امام ايطاليا التي حققت فوزها الخامس على التوالي مقابل تعادل مع ليتوانيا 1-1 وخسارة امام فرنسا 1-3 في باريس.

ويلتقي المنتخبان الايطالي والفرنسي في الثامن سبتمبر المقبل في روما في قمة حاسمة. في المباراة الاولى، حقق المنتخب الفرنسي الاهم وان عانى الامرين للفوز على

جورجيا بهدف وحيد سجله لاعب وسط مرسيليا سمير نصري بتسديدة من داخل المنطقة اثر تلقيه تمريرة عرضية من زميله في مرسيليا فرانك ريبيري المنتقل الى بايرن ميونيخ الالماني.

وهو الهدف الاول لنصري في ثالث مباراة دولية له. وشهدت المباراة سيطرة مطلقة للمنتخب الفرنسي وتعددت فرص التسجيل دون ان ينجح المهاجمون في استغلالها امام التكتل الدفاعي للضيوف.

وفي المباراة الثانية، تابعت ايطاليا صحوتها وعوضت سقوطها على ارضها في فخ التعادل امام ليتوانيا ذهابا الى فوز ثمين تدين به الى مهاجم سمبدوريا فابيو كوالياريلا الذي سجل الهدفين في الدقيقتين 31 و45 الاول من تسديدة قوية من خارج المنطقة والثاني من تسديدة على الطاير من خارج المنطقة ايضا اثر تلقيه تمريرة من اندريا بيرلو.

وخطف كوالياريلا الاضواء من مهاجم ميلان فيليبو اينزاغي الذي سجل هدفي الفوز لايطاليا في مرمى جزر فارو 2-1 السبت الماضي.

وابقت اسكتلندا على امالها في المنافسة على بطاقة المجموعة بفوزها السهل على مضيفتها جزر فارو بهدفين نظيفين سجلهما مالوني (31) واوكوزنور (35).

اليونان تعزز امالها في بلوغ النهائيات

عززت اليونان حاملة اللقب عام 2004

امالها في بلوغ النهائيات بفوزها الصعب على مولدافيا 2-1 اليوم الاربعاء في هيراكليون ضمن تصفيات المجموعة الثالثة المؤهلة الى نهائيات كأس امم اوروبا 2008 لكرة القدم في النمسا وسويسرا.

وسجل خاريستياس (30) وليبيروبولوس (90) هدفي اليونان، وفرونزا (80) هدف مولدافيا.

وهو الفوز السادس لليونان مقابل خسارة واحدة فعززت موقعها في الصدارة برصيد 18 نقطة بفارق 5 نقاط امام مطاردتها المباشرة تركيا التي كانت في راحة اليوم.

ولم يكن فوز اليونانيين سهلا وانظروا الدقيقة الرابعة من الوقت بدل الضائع لتحقيقه عبر المهاجم ليبيروبولوس.

وضمن المجموعة ذاتها انعشت النروج امالها في المنافسة بفوزها الكبير على المجر باربعة اهداف نظيفة تناوب على تسجيلها ايفرسن (22) وبراتن (57) وجون كارو (60 و78).

ورفعت النروج رصيدها الى 13 نقطة بفارق الاهداف خلف تركيا. وحذت البوسنة حذو النروج ورفعت رصيدها الى 13 نقطة بفوزها على مالطا بهدف وحيد سجله زلاتان مسلموفيتش في الدقيقة السادسة.

السويد واسبانيا تنفرادن بالصدارة

انفردت السويد واسبانيا بالصدارة بفوز الاولى على ضيفتها ايسلندا 5-صفر، والثانية على مضيفتها ليشتنشتاين 2-صفر اليوم الاربعاء في منافسات المجموعة السادسة ضمن التصفيات المؤهلة الى نهائيات كأس اوروبا لكرة القدم التي تستضيفها سويسرا والنمسا معا عام 2008.

ورفعت السويد رصيدها الى 15 نقطة بفارق الاهداف امام اسبانيا علما بان الاخيرة

لعبت مباراة أكثر، وهما يتقدمان بفارق نقطتين امام ايرلندا الشمالية المتصدرة السابقة والتي كانت في راحة اليوم.

وفي المباراة الاولى، أكرم المنتخب السويدي وفادة ضيفه الايسلندي وسحقه بخماسية تناوب على تسجيلها ماركوس الباك (11 و51) واندريس سفنسون (42) واولوف ميلبرغ (45) وماركوس روزنبرغ (50).

وفي الثانية، قاد مهاجم فالنسيا دافيد فيا منتخب بلاده الى فوز ثمين بهدفين نظيفين سجلهما في الدقيقتين 8 و14 رافعا رصيده الى 12 هدفا دوليا.

وأهدر فيا ركلة جزاء في الوقت بدل الضائع علما بان حارس مرمى ليشتنشتاين حرمه من هدف ثالث ايضا في الدقيقة 88.

وضمن المجموعة ذاتها، فازت الدنمارك على مضيفتها لاتفيا بهدفين نتظيفين سجلهما دينيس روميدال في الدقيقتين 15 و17.

فوز بشق النفس لالمانيا على سلوفاكيا 2-1

حققت المانيا فوزا بشق النفس على ضيفتها سلوفاكيا 2-1 اليوم الاربعاء في هامبورغ ضمن تصفيات المجموعة الرابعة المؤهلة الى نهائيات كأس امم اوروبا 2008 لكرة القدم في النمسا وسويسرا.

وسجل دورتشا (10 خطأ في مرمى منتخب بلاده) وهيتسلسبيرغر (43) هدفي المانيا، وميتسلدر (20 خطأ في مرمى منتخب بلاده) هدف سلوفاكيا.

وهو الفوز السادس لالمانيا في التصفيات مقابل تعادل واحد فعززت موقعها في صدارة المجموعة برصيد 19 نقطة بفارق 5 نقاط امام مطاردتها المباشرة تشيكيا التي كانت في راحة اليوم.

انكلترا تنعش امالها

أنعش المنتخب الانكليزي اماله في المنافسة على بطاقة المجموعة الخامسة المؤهلة الى نهائيات كأس امم اوروبا 2008 لكرة القدم في النمسا وسويسرا بفوزه الكبير على مضيفه الاستوني 3-صفر أمس الاربعاء في تالين.

وسجل جو كول (37) وبيتر كراوتش (54) ومايكل اوين (62) الاهداف.

وعزز المنتخب الانكليزي موقعه في المركز الرابع برصيد 14 نقطة بفارق 3 نقاط

خلف كرواتيا المتصدرة والتي سقطت في فخ التعادل امام ضيفتها روسيا الثانية (15).

والاكيد ان الفوز سيخفف الضغوطات على المدرب ستيف ماكلارين الذي عين بدلا للسويدي زفن غوران اريكسون اثر نهائيات مونديال 2006.

ولعب القائد السابق لانكلترا العائد الى تشكيلة المنتخب ديفيد بيكهام دورا كبيرا في فوز الانكليز اليوم (أمس) كونه صنع الهدفين الثاني والثالث بتمريرتين حاسمتين كعادته مؤكدا جدارته بالتواجد ضمن تشكيلة الانكليز علما ان ماكلارين استدعاه الى المنتخب بعدما شعر بحراجة الموقف اثر التعادل مع مقدونيا والخسارة امام كرواتيا.

وفي المباراة الثانية، عجزت كرواتيا عن استغلال عاملي الارض والجمهور للابتعاد في الصدارة بسقوطها في فخ التعادل امام روسيا.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى