مبارك الحداد نجم نادي الصمود ومسمار الكرة الشبوانية لاعب من الزمن الجميل

> «الأيام الريــاضـي» رياضة زمان:

> نجم كرة قدم زمان الشبوانية مبارك الحداد كان لاعباً لفريق نادي الصمود بشبوة في السبعينيات من القرن الماضي، وهو لاعب استثنائي لكونه قاد في الزمن الجميل ناديه إلى تحقيق الإنجازات في عدد من الألعاب كلاعب ومدرب في كرة القدم والطائرة وألعاب القوى ولمعرفة المزيد عن هذا النجم الرياضي الشامل التقته «الأيام الرياضي» وطلبت منه سرد مشواره الرياضي فيما يلي على لسانه حيث قال:

< مشواري الرياضي بدأ من الحارة والمدرسة ثم النادي وكانت الانطلاقة في عام 1970م مع الفريق الشعبي (فريق النجم الرياضي)وفي عام 1972م مثلت المنتخب المدرسي لمديرية الصعيد كما مثلت منتخب الثانوية الذي شارك في العام 1974م في عدن ثم لعبت مع منتخب ثانوية عدن في العام 1975م الذي شارك حينها في المحافظة الخامسة (سابقاً ) حضرموت (حالياً ).

< لعبت لفريق نادي الصمود الرياضي لكرة القدم (شباب الصعيد سابقاً) من العام 1972م وحتى العام 1988م وحققت معه العديد من البطولات على مستوى المحافظة ومنها بطولة المحضار وكأس فلسطين وبطولات اتحاد شباب اليمن (أشيد) سابقاً وكأس الاستقلال وكأس 22 يونيو.. وحققت بطولة ألعاب القوى خمس مرات على التوالي في فعاليات رمي القرص والجلة على مستوى أندية شبوة.

< مثلت منتخب محافظة شبوة لكرة القدم (المحافظة الرابعة سابقاً) في تجمع عدن عام 1980م كما مثلت منتخب المحافظة لكرة الطائرة في تجمع أبين عام 1983م وتجمع عدن وحضرموت في عام 1984م ومنتخب المحافظة لألعاب القوى في تجمعي عدن والحديدة عامي 1992 و 1996م.

< اعتزلت لعب كرة القدم في عام 1988 واتجهت بعد ذلك إلى التدريب حيث قمت بتدريب نادي الصمود وحققت معه بطولة المحافظة لكرة القدم للموسم 2001 - 2002م وبطولة الكرة الطائرة للمحافظة لنفس الموسم وموسم 2002- 2003م.. كما حققت لنادينا بطولة ألعاب القوى في موسم 2002-2001م ثم دربت ناديي شباب المصينعة وطهم.. وحصلت على العديد من الشهادات التقديرية.

< في الختام هذه نبذة عني :إسمي الكامل مبارك علي صالح الحداد ولقبي :(المسمار) مؤهلي الدراسي: ثانوية عامة وأنا أب لـ7 أولاد و5 بنات وكنت عضواً سابقاً في اتحادي قدم وطائرة شبوة.

محمد عبد العليم

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى