ملك مملكة الكرة الأسبانية الزاخرة بالأساطير و النجوم

> «الأيام الرياضي» متابعات:

>
مــلك تقدسه الجماهير .. ملك دخل قلوب الملايين بنظرة واحدة حيــناً .. و بالمعاشـرة أحـــيانا .. مـــلك مخلـق لمملكته .. مستعد للتضحية بكل ما يملك من أجلها .. مـلك المـلوك .. إنـه فـتى مـدريد المـدلل .. قـائد الميرنغـي .. فـتى أسـبانـيا الأول .. قـائد المـاتـادور .. الهـداف الاسبـاني الـتاريخي لمنتخبه .. إنـه راؤول غـونـزاليـز بــلانكو .. روح البـــلانـكو.

المشــــــــوار الملكــــــــــي ,,,

أتى راؤول للريال من الجار المدريدي الآخر اتلتيكو مدريد في موسم 1993/1992 وهو فقط في الــ 15 من العمر .. و بفضل الله ثم بفضل فالدانو صعد راؤول للفريق الاول بع د عامين فقط .. و ذلك لسطوع نجمه في الريال كاستيا بشكل ملفت للنظر .. أي في الــ 17 من العمر .. و هذا شيئ من الصعب أن تتخيله .. كون الفريق كان يمتلك أفضل مهاجمي العالم وهم في عز عطاءاتهم .. أمثال بوتراجينيو الذي كان الضحية لراؤول فجلس على دكة البدلاء و خلفه شاب في الــ 17 من العمر .. ولا ننسى الكبير دي ستيفانو و الكثير من نجوم العالم .. لكن موهبة راؤول الكبيرة .. أخذت مكان الهداف الكبير للريال آنذاك .. و نائب الرئيس حــالـياً بـوتراجينـيو .. ومنذ ذلك الحين لــــم يفقــــد مـــــكانـه .. وقد قضى راؤول أجمل أيام حياته بين أسوار السنتيــاغو برنـابــيو .. فمن حظه أنه عايش العصر الذهبي للريال .. عاش 8 مواسم أولى والريال على عرش الكرة العالمية .. و الريال بقمة قوته .. ولا ننسى أن لراؤول دور كبير في العديد من البطولات لهذا الفريق العريق .. فكان البيتشيتشي المدريدي .. وأفضـل لاعب بالليغـا أكثر من مـرة ..والعـديد من الألقـاب الفردية منها و الجماعية سأذكرها في فقرة منفصلة لاحقـــاً .. وقد عانى راؤول من الاصابات في آخر موسمين له .. حيث أنه في الموسم الماضي أصيب في الكلاسيكو إصابة أبعدته عن الملاعب قرابة الــ 3 أشهر .

راؤول و المـــــــاتـادور الاســـــــبانـــي ,,,

رغم أن راؤول كان يقدم عروضا ممتعة ومبدعة مع المنتخب الاسباني .. إلا أنه لم يحز على أي بطولة معه .. وكلنا يعلم السبب .. فهذا ليس تنقيصاً من قيمة اللاعب .. إنما هذا بسبب ضعف المنتخب رغم النجوم المكدسة به .. ورغم أن راؤول لم يحقق أي بطولة .. إلا أنه محبوب الجماهير والفتى الاول لهم .. ورأينا ما حدث له من تشجيع في كأس العالم رغم أنه لم يكن بالمستوى الذي هو عليه الآن .. بينما بعد رجوع مستواه و عدم استدعائه من قبل أراغونيس سبب موجة انتقادات كبيرة على المدرب .. و ذلك لحبهم له .. و يعد راؤول الهداف الأول للمنتخب عـلى مـر الـتاريخ .. و القائد الاسطوري الذي يحتذى به بشهادة العديد من كبار كرة القدم .. و لعل اراغونيس نفسه صرح آخر تصريح بقوله «راؤول قائد اسطوري .. و أنا واثق من عوته للمنتخب» .. وكل هذا قليل بحق هذا اللاعب الكبير .

معلـــــومـات شخصـيــــــــة .

ترعرع راؤول في ضواحي مدريد .. في الــ «كولوني ماركوني» .. و كان والده «دون بيدرو» مشجع متعصب للاتلتيكو مدريد .. النادي الذي بدأ به راؤول مشواره الكروي .. و راؤول متزوج و يحب زوجته كثيـراً .. و الدليل هو تقبيله للخاتم «الدبلة» عند تسجيله أي هدف .. و له إبنان .. جورج و الذي سمي عـلى مكتشف موهبته و الذي هو سبب شهرة اللاعب .. «جــورج فــالدانـو».. و الآخر إسمـه هــوغـو .. عـلى إسـم أسـطورة ريـال مـدريد السـابقـة هـوغو سـانشيز.

بـــطــــولات و ألـقـــــاب جمـــــاعـية .

(4) الليغــا الاســبانـية : 1995/1994 - 1997/1996 - 2001/2000 - 2002/2003

(3) كــأس الســوبر الاســبانـية : 1997 - 2001 - 2003

(3) أبطـــال أوروبـــا : 1998/1997 - 2000/1999 - 2002/2001

(1) كـــأس الســـوبر الاوروبـــية : 2002

(2) كــأس الانتــر كــونـتـيـنـيـنـتـل «كأس العالم للأندية» : 1998 - 2002

أرقـــــام قـــيـاســية وإنجـــازات فـــرديــة ,,,

(2) هــــداف الليـــغا «البيتشيتشي»: 1999/1998 - 2001/2000

(2) هـــداف دوري أبطــال أوروبـــا : -2000-1999 2001.

(1) ثـاني أفضــل لاعــب بأوروبــا «الكــرة الفضيـة» : 2001

(2) الحــذاء الفضـــي : 1999 - 2001

(1) ثــالث أفضــل لاعــب بالعــــالم : 2001

(1) أفضــل مهـــاجم بالعـــالم حســب تصنيـــف الــ IFFHS : ـ 1999

الهــــداف الـــتاريخـي لـدوري أبطــال أوربــا + الهــــداف الـــتاريخــي للمنتخــــب الاســـبانــي

الصورة عن ألف كلمة

لافتة رفعت من قبل جماعة الــ ULTRAS SUR أكثر جماعة تعشق ريال مدريد في العالم و تعني «راؤول ,, بالنسبة لنا أنت الرقـم 1».

البــطاقـة الملــكية :

< الاســم راؤول غــونـزاليـــز بــلانكــــو.

< المــواليد : 1977/6/27 29 عــام.

< مكـــان الــــولادة : مــــدريـد.

< الحـــالـة الاجتمــاعــية : مــتزوج و لــه 5 أطفـال.

< الطــــول : 180 سـم.

< الــــــوزن : 73 كـجم.

< الجنــسـية : أســـبانـي.

< الأنــــديــة الــتي لــعب لـــها : أتلتيكو مدريد تحـت الــ 16 سـنة - ريـــــــال مــــدريـد و فــــئاتـه العـــمرية بالـــتدرج.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى