كالديرون يريد إقناع بيكهام للبقاء في ريال مدريد .. بايرن ميونيخ قدم «عرضا سخيا» لضم كلوزه

> وكالات «الأيام» عواصم:

>
اداء بيكهام في المباريات الأخيرة كان وراء تغيير موقف رئيس ريال مدريد
اداء بيكهام في المباريات الأخيرة كان وراء تغيير موقف رئيس ريال مدريد
أعلن رئيس نادي ريال مدريد متصدر الدوري الاسباني لكرة القدم أمس الأحد أنه سيحاول إقناع لاعب وسط فريقه الدولي الانكليزي ديفيد بيكهام للبقاء في صفوف النادي الملكي وعدم الانضمام إلى لوس انجليس غالاكسي الاميركي أواخر الشهر الحالي.

وقال كالديرون في تصريح لوسائل الاعلام الاسبانية في باريس حيث يحضر نهائي بطولة فرنسا المفتوحة على ملاعب رولان غاروس في كرة المضرب بين مواطنه رافايل نادال المصنف ثانيا وحامل اللقب السويسري روجيه فيدرر الاول:«سيروقني الأمر إذا بقي بيكهام في صفوفنا» .

ملمحا إلى بند في عقد بيكهام مع فريق لوس انجليس غالاكسي الاميركي يمكن الدولي الانكليزي من التراجع عن الانضمام الى صفوفه.

وتابع :«قيل لي بأنه مثل أي عقد من العقود هناك بند لتعويض أحد الطرفين في حال قرر أحدهما الانسحاب».

وأضاف :«هناك لاعبون قلائل من بيكهام .. إنه محترف كبير» .. رافضا الكشف عن المبلغ الذي قد يدفعه النادي الملكي لبيكهام حتى يبقى في صفوفه.

وأوضح كالديرون :

«يجب أن نجلس معه ومع وكلاء أعماله ومع المدير الرياضي الصربي بردراغ مياتوفيتش لنعرف قيمة فسخ عقده مع لوس انجليس غالاكسي ،وبالتالي نقرر فيما بيننا، لكن سيعجبني أمر بقاء بيكهام في صفوف النادي».

وكان بيكهام(32 عاما) استبعد من تشكيلة ريال مدريد من قبل المدرب الايطالي فابيو كابيللو لمدة 3 أسابيع بعدما اتهمه الاخير بإعلان إنضمامه إلى الفريق الاميركي منتصف شهر يناير الماضي.

كالدرون رئيس ريال مدريد يحيي جمهوره في مباراة أمس الأول أمام سرقسطة
كالدرون رئيس ريال مدريد يحيي جمهوره في مباراة أمس الأول أمام سرقسطة
واضطر كابيللو إلى إعادة بيكهام إلى تشكيلة النادي الملكي في التاسع من فبراير الماضي، ومنذ ذلك الحين لعب الدولي الانكليزي دورا كبيرا في انتزاع فريقه لصدارة الدوري واقترابه من إحراز اللقب للمرة الأولى منذ 4 أعوام.

بايرن ميونيخ قدم “عرضا سخيا” لضم كلوزه

كشف نادي بايرن ميونيخ رابع الدوري الالماني لكرة القدم أمس الاحد بأنه تقدم «بعرض سخي»لفيردر بريمن لضم مهاجمه الدولي ميروسلاف كلوزه.

وقال مدير النادي البافاري أولي هونيس على موقع بايرن ميونيخ على شبكة الانترنت «قدمنا عرضا شكليا لفيردر بريمن لضم كلوزه، إنه عرض سخي أيضا.. القرار النهائي بين يدي فيردر بريمن».

بيد أن رئيس النادي البافاري كارل هاينتس رومينيغه حذر ناديه الذي دفع حتى الآن بحسب التقديرات 54 مليون يورو للتعاقد مع الايطالي لوكا طوني والفرنسي فرانك ريبيري والالماني مارسيل هانسن والارجنتيني خوسيه أرنستو سوزا والألماني يان شلاودروف والتركي حميد التينتوب.

مشيرا إلى أن ناديه ليس مستعدا لدفع أي ثمن يطلبه فيردر بريمن للتخلي عن كلوزه.

وقال في تصريحات صحافية:

«يجب أن تكون الأمور واضحة بأن بايرن ميونيخ لن يقبل دفع 15 أو 20 مليون يورو للاعب لم يبق من عقده مع فيردر بريمن سوى عام واحد» .

مضيفا أن النادي البافاري لن يدفع أكثر من 12 مليون يورو.

ويعتبر كلوزه أحد أولويات التعاقد بالنسبة إلى الفريق البافاري الساعي إلى محو الصورة المخيبة التي ظهر بها الموسم الماضي والتي كانت الاسوأ له منذ أكثر من 10 أعوام حيث لم ينجح حتى في ضمان مقعد في مسابقة دوري أبطال أوروبا الموسم المقبل.

وكان كلوزه أعلن أنه سينتقل إلى صفوف بايرن ميونيخ عام 2008 على أبعد تقدير.

وقال :«وضعي لن يتغير .. أنا مرتبط بعقد مع فيردر بريمن حتى عام 2008 وبعد ذلك سألعب في بايرن ميونيخ».

مضيفا:«الناديان يتفاوضان حاليا..إذا توصلا إلى اتفاق سأكون سعيدا باللعب مع بايرن ميونيخ إعتبارا من هذا الموسم، وإذا لم يتوصلا إلى اتفاق فسأكون أيضا سعيدا باللعب موسما إضافيا مع فيردر بريمن».

والفريقان بصدد التفاوض بخصوص كلوزه، وبحسب صحيفة «كيكر» فإن بايرن ميونيخ عرض 10 ملايين يورو فيما يطالب فيردر بريمن بأكثر من ذلك أو بـ 10 ملايين يورو .. إضافة إلى مهاجم بايرن ميونيخ الدولي لوكاس بودولسكي الذي قدم موسما مخيبا مع ناديه الجديد الذي انضم إليه قادما من كولن الصيف الماضي.

وأضافت الصحيفة أن نادي ليون بطل الدوري الفرنسي في الأعوام الستة الاخيرة إتصل بدوره بفيردر بريمن للحصول على خدمات كلوزه.

وقالت : «الناديان يتفاوضان مسبقا بخصوص لاعب وسط ليون الو ديارا الذي أبدى مديره الرياضي لفيردر بريمن كلاوس الوفس اهتمام ناديه بالتعاقد معه».

وسبق لديارا (25 عاما) أن دافع أيضا عن ألوان فريق بايرن ميونيخ الرديف من عام 2000 إلى 2002.

نابولي وجنوى يلحقان بيوفنتوس إلى الدرجة الاولى

لحق نابولي وجنوى بيوفنتوس إلى الدرجة الاولى في الدوري الايطالي لكرة القدم بتعادلهما سلبا أمس الاحد في المرحلة الثانية والاربعين من دوري الدرجة الثانية.

ومكن التعادل نابولي من إنهاء الموسم في المركز الثاني أمام جنوى الذي احتفظ بفارق النقاط العشر التي تفصله عن بياتشينزا الرابع والذي سقط في فخ التعادل أمام تريستينا 1-1 وأهدر فرصة خوض الدور الفاصل المؤهل الى الدرجة الاولى..وبحسب قوانين الاتحاد الايطالي التي وضعت هذا الموسم فإن مباراة فاصلة تقام بين صاحبي المركزين الثالث والرابع إذا كان الفارق بينهما أقل من 10 نقاط.

وكان يوفنتوس ضمن عودته الى الدرجة الاولى في 26مايو الماضي عندما توج بطلا للدرجة الثانية، وهو خسر أمس أمام سبيزيا 2-3..وهي الخسارة الرابعة ليوفنتوس هذا الموسم.

فينغر باق مع آرسنال حتى نهاية عقده

أكد المدرب الفرنسي أرسين فينغر مدرب فريق نادي آرسنال الانكليزي لكرة القدم أمس الأحد أنه باق مع الفريق اللندني في الموسم المقبل حتى نهاية عقده، قاطعا الطريق على الشائعات التي رجحت رحيله بعد استقالة نائب رئيس النادي ديفيد دين.

وصرح فينغر في حديث نشرته مجلة «نيوز أوف ذي وورلد» أمس الاحد قائلا:

«إني مرتبط بعقد لمدة عام آخر وسأستمر حتى نهاية عقدي..لم أفسخ أبدا عقدا خلال مسيرتي ، وفي الصيف المقبل (2008) سأجلس مع المسؤولين وسأرى ماذا سيحصل».

ولا يزال فينغر يأمل بإحراز الالقاب مع آرسنال رغم القحط الذي تميز به هذا الموسم (لم يحرز أي لقب) حيث حل رابعا في الدوري وخسر في نهائي كأس رابطة الاندية المحترفة أمام تشلسي.

وقال في هذا الصدد:

«لا يوجد أي سبب للاستسلام للذعر..لقد أنهينا الموسم في المركز الرابع ولدينا فريق شاب يستطيع حسب اعتقادي أن يحسن مستواه في الموسم المقبل».

وختم قائلا:«لن نضم لاعبين جددا إلا إذا كانوا استثنائيين».

الكأس الذهبية: الفوز الثاني للولايات المتحدة والأول لغواتيمالا

حققت الولايات المتحدة حاملة اللقب فوزها الثاني على حساب ترينيداد وتوباغو 2/صفر، وغواتيمالا الاول بتغلبها على السلفادور 1/صفر في الجولة الثانية من منافسات المجموعة الثانية ضمن مسابقة الكأس الذهبية لكرة القدم التي ينظمها اتحاد الكونكاكاف (اميركا الشمالية والوسطى والكاريبي).

وفي المباراة الأولى، سجل اللاعب براين تشينغ (29) وإدي جونسون (54) هدفي الولايات المتحدة التي تغلبت في الجولة الاولى على غواتيمالا 1/صفر، بينما منيت ترينيداد وتوباغو بهزيمتها الثانية بعد الأولى أمام السلفادور 2-1.

وفي المباراة الثانية، سجل خوسيه كونتريراس في الدقيقة (70) هدف منتخب غواتيمالا.

وتتصدر الولايات المتحدة الترتيب برصيد 6 نقاط مقابل 3 لكل من السلفادور وغواتيمالا ولا شيء لترينيداد وتوباغو.

وكانت الولايات المتحدة أحرزت لقب النسخة الاخيرة بفوزها على بنما بركلات الترجيح 1-3 (الوقتان الاصلي والاضافي صفر-صفر).

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى