مدرسة الصمود فضاء بلا حدود

> «الأيام» رشيد قائد هماش /الملاح - لحج

> مدرسة الصمود من أكبر مدارس التعليم الأساسي والإعدادي والثانوي في مديرية الملاح محافظة لحج، وهي أيضاً من أقدم المدارس في المديرية، وتعتبر من المرافق والمنشآت الحكومية التي تمثل واجهة المديرية، وتعج بعدد هائل من الطلاب الذين يتوافدون إليها من مختلف مناطق وقرى المديرية، على غرار موقعها الجغرافي في وسط المدينة فهي قريبة جداً من إدارة المديرية ومكتب التربية ولا يفصلها عنهما سوى بضعة أمتار، فهل يتصور أحد ان هذه المدرسة دون سور يضمها؟! أي انها منذ تأسيسها وهي لم تعرف حدودا لفضاءاتها الرحبة، ولا نعلم لماذا؟

والمؤسف كذلك أن الزائر لهذه المدرسة سوف يتوه وهو يبحث عنها إن كان غريبا ولا يعرف موقعها، نظراً أنه لا يستطيع التمييز بينها وبين المنازل التي تحيط بها لأن شكلها لا يدل عليها فلا يوجد سور من أي نوع يميزها ويحافظ عليها، فصفوفها ومساحاتها أصبحت مأوى للحيوانات الضالة، وإذا لم يتم تسويرها فستكون مساحاتها عرضة للبسط عليها في أي لحظة نظراً للتوسع العمراني الكبير فإلى متى سوف تظل هذه المدرسة مهملة؟

الأمل موجود إن شاء الله بوجود الرجال المخلصين، ونرجو من المجلس المحلي في المديرية الاستجابة لمطالبنا وأن يولوا هذه المدرسة جل الاهتمام حفاظاً عليها وعلى طلابها ..

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى