بفوزه على آرسنال 2-4 في المرحلة ما قبل الأخيرة من بطولة الدوري الارجنتيني لكرة القدم .. سان لورنزو يحرز اللقب

> بوينس ايرس «الأيام الرياضي» ا ف ب:

> أحرز سان لورنزو لقبه الاول منذ عام 2001 بفوزه على آرسنال 2-4 في المرحلة ما قبل الاخيرة من بطولة الدوري الارجنتيني لكرة القدم.

وسجل كريستيان تولا (6) وايزكيال لافيزي (17) وغاستون فرنانديز (46 و51 من ركلة جزاء) أهداف سان لورنزو وإيفان أوبولو (26 و30) هدفي آرسنال.

ورفع سان لورنزو رصيده إلى 42 نقطة بفارق أربع نقاط أمام منافسه المباشر بوكا جونيورز الذي لم ينفعه فوزه على بلغرانو بهدف وحيد سجله برونو ماريوني في الدقيقة 10.

ويركز بوكا جونيورز على مسابقة كأس ليبرتادوريس حيث سيلاقي غيرميو البرازيلي في الدور النهائي، وتقام مباراة الذهاب اليوم الاربعاء في بوينس آيرس، على أن تجرى مباراة الاياب في 20 يونيو الحالي في البرازيل.

وفي باقي المباريات، فاز روزاريو سنترال على جيمنازيا دي خوخوي بهدفين لكوستا (16) ودي ماريا (77)، وبانيفيلد على كولون بهدف لسينتوريون (38)، وانديبندينتي على كويلميس بأربعة أهداف لمونتينيغرو (1) وسوسا (41) وأوستاري (43) ودنيس (49) مقابل هدف للونا (86).

كما فاز استوديانتيس على ارجنتينوس جونيورز بهدفين لبينيتيز (14) وانجيليري (90).

وخسر جيمنازيا دي لا بلاتا أمام راسينغ كلوب بهدف لالديريتي (88) مقابل لسافا (25) وبيرغسيو (79).

وتعادل فيليز مع لانوس بهدف لبالفورين (16) مقابل هدف لفابياني (90)، ونوفا شيكاغو مع ريفر بلايت بهدفين لهيغاين (31) ولوسينهوف (66 خطأ في مرمى فريقه) مقابل هدفين لفارياس (79) وفيراري (90).

وتعادل أيضا غودوي كرزو مع نيولز أولد بويز بهدف لبيريز (34) مقابل هدف لكاردوزو (61).

تريزيغيه: “لا يوجد أي أمل بالبقاء مع يوفنتوس”

أكد المهاجم الدولي الفرنسي دافيد تريزيغيه في تصريح لشبكة «ساكاي» الايطالية بأنه لا يملك أي أمل في البقاء مع يوفنتوس الايطالي العائد إلى دوري الاضواء الموسم المقبل.

وقال تريزيغيه (29 عاما) بعد آخر مباراة خاضها يوفنتوس بطل دوري الدرجة الثانية والتي خسرها أمام سبيزيا 2-3: «لا أملك أي أمل في البقاء مع يوفنتوس ولدي انطباع بأنه لا ينوي الاستعانة بخدماتي»، مضيفا :«العرض بتمديد عقدي والذي قدمه لي يعني لي كل ما توقعته حول هذا الموضوع».

وينتهي عقد تريزيغيه مع يوفنتوس عام 2008، وكان قد قرر البقاء مع هذا الفريق رغم هبوطه إلى دوري الدرجة الثانية بعد ضلوعه في فضيحة التلاعب بالنتائج الدوري.

وكان تريزيغيه سجل 15 هدفا ليوفنتوس الموسم الماضي.

وأكد تريزيغيه: «لقد قدمت أفضل ما عندي، استجابةلأمنية النادي الذي طلب مني ذلك، لكني أشعر أن الاخير له خيار آخر، والآن سأذهب إلى العطلة حيث سأنتظر اتصالا من المسؤولين في النادي الذين سيقررون مصيري».

وختم تريزيغيه:

«إن الامر معيب كوني أردت أن أواصل عملي مع الفريق لكن يبدو أنهم لا يرغبون في الاحتفاظ بي».

وفي رد فعل سريع على تصريحات تريزيغيه .. قال المدير العام لنادي يوفنتوس جان كلود بلان:

«من السهل وضع اللوم على النادي، لقد قدمنا عروضا لدافيد في الخريف الماضي لكنه لم يوافق على توقيع عقد التمديد، لقد حان الوقت لإجراء مفاوضات جديدة معه ومن واجبه أن يتذكر بأن اللعب مع يوفنتوس هو شرف كبير».

فيغو سيبقى موسما أخيرا مع نادي انتر ميلان

أكد نادي انتر ميلان بطل الدوري الايطالي لكرة القدم يوم أمس الأول الاثنين في موقعه على شبكة الانترنت أن لاعب وسطه الدولي البرتغالي السابق لويس فيغو سيلعب ضمن صفوفه موسما آخر، وذلك قبل أن ينضم إلى الطاقم الاداري للنادي.

وجاء في بيان أذاعه النادي حول مستقبل فيغو (34 عاما):

«أكد لويس فيغو رغبته باللعب موسماً آخر مع الفريق لقاء اتفاق مدد على إثره عقده حتى 30 يونيو عام 2008».

وأضاف البيان:

«في نهاية الموسم المقبل، سيضع فيغو مهارته وخبرته الواسعة بتصرف النادي حيث ستكون مهمته الاشراف على العلاقات الدولية».

وكان رئيس نادي الاتحاد السعودي منصور البلوي أكد في ديسمبر الماضي انتقال فيغو إلى صفوف فريقه للدفاع عن ألوانه، غير أن صفقة الانتقال لم تتم لأسباب عديدة لم يتم الكشف عنها.

ديارا يقول أنه لن يشارك في مباراة ريال مدريد الأخيرة بدوري أسبانيا

وقال مامادو ديارا لاعب خط وسط ريال مدريد أنه لن يكون بمقدوره خوض آخر مباراة مع فريقه في دوري الدرجة الاولى الاسباني لكرة القدم على أرضه أمام ريال مايوركا بسبب انشغاله بمباراة في تصفيات أمم أفريقيا مع منتخب بلاده مالي أمام سيراليون.

وقال ديارا لمحطة ماركا الاذاعية يوم أمس الأول الاثنين :

«سألعب لمنتخب مالي.. نحن أبطال الدوري الاسباني من الناحية الفعلية لأن مباراتنا القادمة ستكون على أرضنا ومنتخب مالي لديه مباراة في غاية الاهمية.. بالنسبة لنا النقاط الثلاث في غاية الاهمية ويتعين علي أن أساعد منتخب بلدي».

ومع تبقي مباراة واحدة لكل فريق تساوى ريال مدريد وبرشلونة في رصيدهما من النقاط الذي بلغ 73 نقطة إلا أن ريال لا يزال متصدرا بفضل تفوقه في سجل مواجهات الفريقين هذا الموسم.

كابيلو.. ريال مدريد تخبط في طريقة تعامله مع بيكام

قال فابيو كابيلو مدرب فريق ريال مدريد الاسباني لكرة القدم أن النادي أخطأ في الحكم على ديفيد بيكام هذا الموسم وتخبط في تعامله مع اللاعب.

وقال كابيلو لصحيفة ايه.اس. الرياضية اليومية يوم أمس الأول الاثنين:

«لقد ارتكبنا جميعا أخطاء في حق ديفيد بيكام».

وأضاف كابيلو:

«جهاز الكرة يقرر أشياء وأنا مسؤول عن هذا القطاع من النادي لكن الحقيقة هي أننا حصلنا على معلومات خاطئة بشأنه».

وتابع كلامه:

«من المؤسف أنه سيرحل .. فالآن وصل اللاعب لأفضل حالة بدنية ونفسية .. إنه لاعب عظيم وهو يؤدي الآن مثلما كان الحال عندما كان يلعب مع مانشستر يونايتد».

وبعد أن لعب دورا متواضعا مع ريال مدريد في النصف الاول من الموسم أعلن بيكام في يناير أنه سيترك النادي الاسباني ليوقع عقدا لمدة خمس سنوات مع لوس انجليس جالاكس الامريكي.

وقد أخبره كابيلو على الفور بأنه لن يلعب إطلاقا لريال مدريد نظرا لأن تركيزه لم يعد مع الفريق.

ومع ذلك عدل كابيلو عن قراره باستبعاد اللاعب البالغ من العمر 32 عاما بعدها بشهر متعللا بالتوجه الاحترافي الذي أظهره اللاعب خلال التدريبات.

وقال كابيلو أن قرار ستيف مكلارين مدرب منتخب انجلترا باستبعاد بيكام عقب كأس العالم التي أقيمت العام الماضي أضر باللاعب الدولي السابق في النصف الاول من الموسم.

وأضاف :«كان بيكهام منزعجا للغاية لعدم انضمامه للمنتخب».

وتابع:

«يعد الانضمام للمنتخب الوطني أمراً هاما لكافة اللاعبين لكن الأمر يزداد أهمية بالنسبة للاعبي المنتخب الانجليزي». وأوضح كابيلو أنه سيدعم النادي الآن في محاولة إقناع بيكام بالبقاء في أسبانيا.

وقال :«سيكون لاعبا في غاية الاهمية بالنسبة للريال..إذا ما أخبرني النادي بأن بيكام سيستمر فسأكون في غاية السعادة».

وقال رامون كالديرون رئيس نادي ريال مدريد الاحد الماضي أنه سيحاول عقد اجتماع مع بيكام لإقناعه بالتراجع عن الانتقال إلى الولايات المتحدة إلا أن المتحدث بإسم اللاعب رد بالقول أنه لا توجد فرصة بالنسبة لبيكام للاستمرار مع النادي الاسباني.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى