الوحدة والهلال في أبرز المواجهات في دوري أبطال آسيا

> كوالالمبور «الأيام» ا .ف. ب :

>
أسفرت قرعة ربع نهائي دوري أبطال آسيا لكرة القدم التي سحبت أمس الإربعاء في كوالالمبور عن مواجهة عربية قوية بين الوحدة الإماراتي والهلال السعودي.

وفي المواجهات الأخرى، يلتقي اصفهان الإيراني مع كاواساكي فرونتال الياباني، وسيونغام ايلهوا الكوري الجنوبي مع الكرامة السوري، واوراوا ريد دايموندز الياباني مع شونبوك موتورز الكوري الجنوبي حامل اللقب.

وتقام مباريات الذهاب في 19 سبتمبر المقبل، والإياب في 26 منه.

ويبدأ شونبوك مشوار الدفاع عن اللقب من ربع النهائي مباشرة حسب لوائح المسابقة، بينما كانت الفرق السبعة الأخرى تصدرت مجموعاتها في الدور الاول.

ويسعى كل من الوحدة والهلال والكرامة السوري إلى إعادة كأس البطولة إلى الخزائن العربية بعد أن خطفها شونبوك في النسخة الماضية على حساب الكرامة بالذات.

وبقيت الكأس في حوزة الفرق العربية في الدورات الثلاث الأولى، ففاز بها العين الإماراتي عام 2003، وخلفه الاتحاد السعودي عامي 2004 و2005.

وكان الكرامة في طريقه إلى تحقيق هذا الهدف قبل أن يخسر في الدور النهائي في العام الماضي أمام شونبوك.

قدم الوحدة عروضا قوية في الدور الأول وتصدر المجموعة الأولى برصيد 13 نقطة، أمام الزوراء العراقي والعربي الكويتي والريان القطري، وضمن تأهله إلى ربع النهائي في الجولة قبل الأخيرة، أما الهلال فانتظر حتى مباراته الأخيرة مع الكويت الكويتي ليحسم بطاقة المجموعة الثانية عقب تعادله معه صفر-صفر.

وضمت المجموعة أيضا باختاكور الاوزبكستاني..ويأمل الوحدة في الحذو حذو مواطنه العين وإحراز اللقب للمرة الأولى في تاريخه، ولكن طموحات الهلال بقيادة مدربه البرازيلي ماركوس باكيتا لا تقل شأنا، خصوصا أنه يريد تعويض خسارته نهائي بطولة السعودية أمام الاتحاد 2-1.

الكرامة وقع في مواجهة سيونغنام الكوري، وتنتظره بالتالي مهمة ثأرية بعد خسارته الدور النهائي في النسخة الماضية أمام مواطن الأخير شونبوك.. وقد جاء تأهل الكرامة صعبا لكنه حمل إصرارا كبيرا على الاستمرار في دائرة المنافسة إذ تغلب على نفيتشي الأوزبكستاني في المباراة الأخيرة من الدور الاول في حمص بهدفين نظيفين منتزعاً منه بطاقة المجموعة الثالثة.

إصفهان الايراني ممثل غرب آسيا الرابع في ربع النهائي سيواجه كاواساكي فرونتال الياباني في مهمة صعبة أيضا رغم أن لاعبيه كشفوا عن قدرات عالية في مواجهة الشباب السعودي والعين الإماراتي والإتحاد السوري في الدور الاول قبل أن ينتزعوا صدارة المجموعة الرابعة.

وسيبدأ شونبوك حملة الدفاع عن لقبه ضد أوراوا رد دايموندز الياباني الذي تصدر المجموعة الخامسة في الدور الاول أمام سيدني الاسترالي وبيرسيك الأندونيسي وشنغهاي شينهوا الصيني.

تصفيات بكين 2008: حسين سعيد «عقبتنا الوحيدة عدم اللعب على أرضنا»

< أكد رئيس الاتحاد العراقي لكرة القدم حسين سعيد أمس الاربعاء أن العقبة الوحيدة التي تقف بوجه منتخب بلاده الأولمبي في الدور النهائي من التصفيات الآسيوية المؤهلة إلى أولمبياد بكين 2008 تتمثل بعدم اللعب على أرضه وليس المنتخب الأسترالي الذي أوقعته القرعة معه في المجموعة الأولى إلى جانب لبنان وكوريا الشمالية.

وقال سعيد في أول رد فعل حول سحب قرعة الدور النهائي :

«عقبتنا الوحيدة عدم قدرتنا خوض مبارياتنا على أرضنا مما يجعل منتخبنا عرضة لإرهاقات التنقل المتواصل».

وأضاف :

«إن جميع المنتخبات الواصلة إلى الدور النهائي من التصفيات قوية وطامحة لخطف بطاقات التأهل إلى بكين، وأعتقد أن مجموعتنا متوازنة ولا توجد فيها حواجز صعبة أمامنا»,وتابع سعيد :«منطق المنافسات يشير إلى ارتفاع سقف آمالنا في خطف إحدى بطاقات التأهل الثلاث إلى نهائيات أولمبياد بكين صيف العام المقبل وفق معطيات القرعة التي أوقعتنا إلى جانب منتخبات نحترمها ونقدر مستوياتها وابتعادنا عن كوريا الجنوبية واليابان».

ويعود المنتخب العراقي إلى ملاقاة نظيره الكوري الشمالي مجددا بعد أن التقاه ذهابا وإيابا في التصفيات التمهيدية في بيونغ يانغ (2-2) وعمان (1/صفر),وتأهل المنتخب الأولمبي العراقي إلى الدور النهائي بعد تصدره المجموعة الخامسة أمام كوريا الشمالية.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى