ريال مدريد وبرشلونة يتسابقان على اللقب في جولة الحسم في بطولة اسبانيا

> مدريد «الأيام الرياضي» ا.ف.ب:

>
يأمل كل من ريال مدريد وبرشلونة بطل الموسم الماضي أن تبتسم الجولة الثامنة والثلاثين الاخيرة من الدوري الاسباني لكرة القدم له ليخرج منها بطلا، فيستضيف الاول مايوركا، ويحل الثاني ضيفا على جيمناستيك تاراغونا.

وليس بعيدا عنهما، ينتظر اشبيلية خسارتهما معا وفوزه على ضيفه فياريال لكي يخطف اللقب في الخطوة الاخيرة.

وتقام جميع مباريات المرحلة غدا الاحد، فيلتقي أيضا اتلتيك بلباو مع ليفانتي، وسلتا فيغو مع خيتافي، وإسبانيول مع ديبورتيفو لا كورونا، وراسينغ سانتاندر مع ريال بيتيس، وفالنسيا مع ريال سوسييداد، وأوساسونا مع اتلتيكو مدريد، وريكرياتيفو هويلفا مع سرقسطة.

ويتساوى ريال مدريد مع برشلونة برصيد 73 نقطة لكل منهما، إنما تصب أفضلية المواجهات المباشرة لمصلحة الاول بحكم فوزه على غريمه التقليدي 2/صفر ذهابا قبل أن يتعادلا 3-3 إيابا.

ويحتل اشبيلية المركز الثالث بفارق نقطتين.

وكانت المرحلة الماضية مثيرة بنتائجها وأحداثها حيث سقط القطبان ريال مدريد وبرشلونة في فخ التعادل، الاول مع مضيفه سرقسطة 2-2، والثاني مع ضيفه اسبانيول بالنتيجة ذاتها.

ولم يكن اشبيلية أفضل حالا ففشل في معادلة المتصدرين نقاطا بتعادله أيضا مع مضيفه مايوركا صفر-صفر.

وسيتوج ريال مدريد بطلا للمرة الثلاثين في تاريخه في حال فوزه على مايوركا الثاني عشر (49 نقطة).

وسيخوض لاعب وسط ريال مدريد الانكليزي ديفيد بيكهام غدا المباراة الحاسمة بعد أن عانى كثيرافي المباراة السابقة اثر تعرضه لالتواء في كاحل قدمه اليسرى أثناء مشاركته مع منتخب بلاده في التصفيات المؤهلة إلى كأس الامم الاوروبية عام 2008.

ويأمل بيكهام في فوز فريقه باللقب بقوله :

«سيكون أمرا حزينا أن أترك ريال مدريد من دون الفوز معه بأي لقب في الاعوام الاربعة لي في صفوفه، ولذلك آمل أن يكون الوضع مختلفا غدا الاحد».

وسيترك بيكهام (32 عاما) فريق العاصمة الاسبانية بعد المباراة بعد أن وقع عقدا سينتقل بموجبه إلى لوس انجليس غالاكسي الاميركي، وعلق في هذا الصدد أنه:«ليس نادما على اتخاذ قرار ترك ريال مدريد».

وستكون المباراة الاخيرة أيضا للبرازيلي روبرتو كارلوس الذي وقع عقدا مع فنربغشة التركي بعد 11 عاما مع ريال مدريد.

ويسعى في المقابل هداف ريال مدريد الهولندي رود فان نستلروي إلى تعزيز مركزه في صدارة ترتيب الهدافين (25 هدفا).
وينتظر برشلونة أن يؤدي مايوركا خدمة له بالفوز على ريال مدريد أو التعادل معه، إذ يدرك مدربه الهولندي فرانك رايكارد وجميع اللاعبين أنه من دون أحد هذين الاحتمالين لا أمل للفريق الكاتالوني بالاحتفاظ باللقب حتى في حال فوزه على مضيفه جيمناستيك تاراغونا الاخير (28 نقطة).

اشبيلية يحتفظ بأمل ضعيف لإحراز لقبه الاول منذ أكثر من نصف قرن وتحديدا منذ عام 1946، لكنه يواجه فياريال القوي وصاحب المركز السادس برصيد 59 نقطة.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى