قصة حياة النجم الإيطالي توتي

> «الأيام الرياضي» متابعات:

> توتي في طفولته ..فرانسيسكو توتي ولد في بورتا ميترونيا (روما) .. فيوريلا هي والدته ، ولورينزو هو والده .. وعنده بعض الإخوة .. ريكاردو هو الأكبر بينهم وهو أكبر من توتي بعشر سنوات.. وعندما كان عمر توتي تسعة شهور كان فرانسيسكو يمشي ويحاول ركل الكرة .. وقد بدأ بكرة بلاستيكية، لكن فيما بعد أصبح يلعب بالكرة العادية .. وكانت الكرة معه أينما ذهب حتى عندما يذهب للنوم.

الأم فيوريلا هي التي دفعته للعب كرة القدم..أرادته أن يصبح نجما لامعا .. أيضا أجداده عاشوا معه في بيته وقد كانوا مرضى جدا.. لذلك لم يرد فرانسيسكو أن يرى أجداده يعانون .

عندما بلغ عمره خمس سنوات لعب توتي أول مباراة .. وكان والده يرافقه إلى الملعب .. فرانسيسكو كان طفلا أشقرا صغيرا و نحيفا جدا.. وكان أصغر الأولاد .. لكن والد فرانسيسكو توتي لورينزو كان يصر أن يلعب إبنه توتي على الرغم من صغر سنه فلعب توتي وأحرز هدفين ففرح والده وشعر أن طاقات توتي بدأت تتفجر.

وفي هذه الفترة وعندما كان عمره خمس سنوات بدأ باللعب في فريق يدعى (فورتيتودو)،وكان قريبا جدا من بيته ، وكان فرانسيسكو دائما الأصغر في الفريق..لكنه كان أيضا ألافضل.

كانت صفات توتي جيدة فقدماه قويتان ولديه قدرة على القيادة(هدية الطبيعة له). كما كان يتمتع بالقدرة على رؤية الملعب من جميع أطرافه قبل الآخرين حيث تذهب الكرة بينما كان الاطفال آلاخرون يراقبونه وأصبحوا يحبونه، وفي الوقت الذي كان الاطفال يشاهدون الصور المتحركة، كان فرانسيسكو يشاهد مباريات كرة القدم على التلفاز ويراقبها بكل حب وتمعن.

في 1986 ذهب فرانسيسكو إلى لوديجياني، وكانت هذه الخطوة الاولى المهمة التي ستوصله لهدفه .

وبعد السنة الأولى قابل توتي إمديو ميروني الذي كان مهما جدا له وليس فقط من وجهة نظر كرة القدم ،بل من شتى النواحي وبعد سنتين آخريين كان على العائلة أن تتخذ قرارا مهما جدا لأن لوديجياني كان يعلم بأن توتي يمكن أن يذهب إلى روما أو لازيو.

وهكذا ذهب توتي لاعب كرة القدم الصغير من بورتا ميترونيا إلى تريجوريا في 1989 حيث بدأ بشق طريقه نحو النجومية .

( قصة حياة توتي في رومـا )

كان كل شخص يشاهد توتي وهو يلعب يرى بأن عنده موهبة عظيمة.

في السنة 92/91 لعب توتي للطلاب الوطنيين مع ألدو مالدرا وللربيع مع لوتشيانو سبينوسي.

أثناء السنوات الأولى كان يتدرب على حقل النافورات الثلاث، ثم على حقول تريجوريا،وكان يحلم فرانسيسكو توتي بأن يلعب لروما عندما يذهب إلى الملعب.. وهو يحترم فولر وجياننيني ويحلم بأن يصبح مثلهما ذات يوم .

في ديسمبر 1990، كان عمر فرانسيسكو توتي 14 سنة، وكل لاعبي روما الصغار كانوا يحصلون على فرصة لمقابلة الرئيس.. هم جميعا يصافحون الرئيس لكن الرئيس أوقف توتي وقال له: « أنت لاعب ممتاز سيكون لك شأن في المستقبل»..وعاد فرانشسكو إلى البيت والفرحة تغمره وأبلغ والديه بأن الرئيس قد امتدحه .

في تلك السنة لعب توتي أيضا للفريق تحت14عاما .. وفي نهاية تلك البطولة كان هو أفضل لاعب.. فوجد طريقه إلى الفريق الاول ..وفي الموسم 93/92 حصل على الفرصة للعب في تريجوريا ضد الفريق الأول لروما وبعد ذلك انضم إلى الفريق وهو بعمر 16 سنة فقط عندما بدأ باللعب في الفريق الاول .. وكانت مباراته الأولى بالفريق الأول ضد بريسيا في 28 مارس 1993 وانتهت بنتيجة(1-2 لروما).

بعد ذلك تلقى توتي مكالمة من ميلان يرحبون به وهم يعرضون له المساعدة في دراسته وتحسين ظروفه المعيشية ووعده بأنه لن تكون عنده أي مشكلة.. لكن فرانسيسكو يريد أي إس روما فقط ومنذ تلك اللحظة كانت العلاقة بين فرانسيسكو والفريق الأول متينة ومتزايدة ، وكذلك عندما انضم إلى الأزوري.

في 1996 بدأ توتي اللعب للفريق الوطني تحت 21.. ووجد فرانسيسكو طريقه إلى الأضواء.. واستطاع توتي ورفاقه إحراز اللقب الأوروبي تحت سن 21 مع كاسير مالدني.

وفي النهائي فازوا على إسبانيا (31 مايو 1996).

في 1994 كان إجتماع فرانسيسكو كارليتو مازون الذي سيضمه بالتأكيد.. وفرانسيسكو كان متعلقا به وكان هو أبوه الروحي .

في4 سبتمبر 1994: توتي يحصل على الفرصة للعب للفريق الأوليمبي الإيطالي ليصبح يلعب أمام الجمهور وهو حلم طالما حلم به توتي .

( البطولات والجوائز )

الكأس الإيطالي «برمافيرا» 93-92 , الدوري الايطالي 2000 /2001 , كأس العالم 2006.

افضل لاعب في الدوري الايطالي 2000 وأيضا 2001.

البطاقة الشخصية

< الاسم: فرانسيسكو توتي

< مواليد :أيلول 27, 1976

< مسقط الرأس: روما، إيطاليا

< الجنسية : إيطاليا

< الطول : 180 سم

< الوزن: 79 كيلوغرام

< الموقع: لاعب وسط مهاجم (صانع العاب )

< النادي: أي إس روما

< الرقم :10 في إيطاليا وكذلك في روما

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى