ريال مدريد يحرز اللقب الثلاثين في تاريخه والأول منذ عام 2003

> مدريد «الأيام» أ.ف.ب :

>
توج ريال مدريد بطلا للدوري الاسباني لكرة القدم بفوزه الصعب على ضيفه مايوركا 1-3 أمس الاحد على استاد «سانتياغو برنابيو» في مدريد في المرحلة الثامنة والثلاثين الاخيرة.

وهو اللقب الـ 30 لريال مدريد في تاريخه والاول منذ عام 2003 والثاني بقيادة مدربه الايطالي فابيو كابيللو بعد موسم 1996-1997.

وأنهى ريال مدريد الموسم في الصدارة برصيد 76 نقطة بفارق المواجهات المباشرة أمام غريمه التقليدي برشلونة حامل اللقب في العامين الماضيين والذي لم ينفعه فوزه الساحق على جيمناستيك تاراغونا 1-5.

يذكر أن ريال مدريد تغلب على برشلونة 2/صفر في مدريد وتعادل معه 3-3 في نوكامب.. وعانى ريال مدريد الامرين لتحقيق الفوز على مايوركا وكان في طريقه الى التعرض لنكسة موسمي 1992-1991 و1993-1992 عندما كان متصدرا حتى المرحلة قبل الاخيرة من الدوري وخسر أمام تنيريفي فذهب اللقب لديبورتيفو كورونا وبرشلونة على التوالي، بيد أن عزيمة اللاعبين وإصرارهم القوي على إنقاذ الموسم كان له دور كبير في تحقيق الفوز ليهدوه إلى جماهيرهم المتعطشة للالقاب وإلى مدربهم كابيللو في الذكرى الـ61 لعيد ميلاده.

وكان لكابيللو دور كبير في الفوز بمباراة الأمس خصوصا عبر التبديل الذي قام به بإشراك رييس مكان بيكهام فكان الاخير نقطة التحول في المباراة إذ سجل هدف التعادل مباشرة بعد نزوله أرضية الملعب وأضاف الهدف الثالث، كما ساهم المالي محمدو ديارا بالفوز بتسجيله الهدف الثاني وهو الذي وصل إلى مدريد أمس الأول السبت بعدما ترك معسكر منتخب بلاده استعدادا لمواجهة سيراليون في تصفيات أمم افريقيا على غرار البرازيلي روبينيو الذي سمح له الاتحاد الدولي بالبقاء مع ريال مدريد لخوض مباراة أمس قبل الالتحاق به للمشاركة في بطولة كوبا أميركا.

وكانت مباراة أمس الاخيرة لبيكهام والبرازيلي روبرتو كارلوس حيث سينتقل الاول إلى لوس انجليس غالاكسي الاميركي، فيما ينضم الثاني إلى فنربغشة التركي.

والمباراة حضرها 80 ألف متفرج تقدمهم لاعب كرة المضرب رافايل نادال والممثل الاميركي توم كروز وزوجته كايتي هولمز.

وفي المباراة الثانية، حقق برشلونة فوزا ساحقا على جيمناستيك تاراغونا 1-5..وسجل كارليس بويول (20) والارجنتيني ليونيل ميسي (32 و50) والبرازيلي رونالدينيو (37) والايطالي جانلوكا زامبروتا (90) أهداف برشلونة،وتوبياس غراهن (83) هدف جيمناستيك تاراغونا.

وخرج برشلونة خالي الوفاض هذا الموسم.

ومني اشبيلية الذي كان طرفا في المنافسة على اللقب بخسارة أمام ضيفه فياريال بهدف وحيد سجله فوينتيس في الدقيقة 50.

وخسر أوساسونا أمام اتلتيكو مدريد بهدف للصربي سافو ميلوسوفيتش (46) مقابل هدفين للارجنتيني ماكسيميليانو رودريغيز (38) وناتشو مونريال (52 خطأ في مرمى فريقه). وتعادل ريكرياتيفو هويلفا مع سرقسطة بهدف لخافي غيريرو (3) مقابل هدف للارجنتيني دييغو ميليتو (75).

ولحق ريال سوسييداد وسلتا فيغو بجيمناستيك تاراغونا إلى الدرجة الثانية بتعادل الاول مع مضيفه فالنسيا 3-3، ورغم فوز الثاني على ضيفه خيتافي 1-2.

وأنهى ريال سوسييداد وسلتا فيغو الموسم في المركزين التاسع عشر والثامن عشر على التوالي الاول برصيد 35 نقطة والثاني برصيد 39 نقطة.

ولم ينفع فوز سلتا فيغو على خيتافي لأن الفريقين الاخرين اللذان كانا مهددين بالهبوط ايضا وهما بيتيس واتلتيك بلباو نجحا في الفوز ايضا الاول على ضيفه ليفانتي 2/صفر، والثاني على مضيفه راسينغ سانتاندر بالنتيجة ذاتها.

الترتيب النهائي لأبرز الهدافين

- 25 هدفا: الهولندي رود فان نيستلروي (ريال مدريد)

- 23 هدفا: الارجنتيني دييغو ميليتو (سرقسطة)

- 21 هدفا: المالي فريديريك كانوتيه (اشبيلية) والبرازيلي رونالدينيو(برشلونة).

- 19 هدفا: الاوروغوياني دييغو فورلان (فياريال).

- 15 هدفا: البرازيلي فرناندو(سلتا فيغو) ودافيد فيا (فالنسيا) وتامودو (اسبانيول).

- 14 هدفا: فرناندو توريس (اتلتيكو مدريد) والارجنتيني ليونيل ميسي(برشلونة).

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى