في مهرجان للمشترك بجحاف الضالع.. حميد الأحمر:يدعو السلطة لإيقاف سياسات الضم والإلحاق لكل اليمنيين .. والوجيه يؤكد أن الظلم سيزول وإن بدا شرساً فهو نمر من ورق

> الضالع«الأيام» خاص:

> عقد صباح أمس الأول السبت بمديرية جحاف المهرجان الجماهيري الحاشد الذي حضرته قيادات المشترك التي تزور الضالع منذ الخميس الماضي في إطار تدشين اللقاءات الجماهيرية الموسعة في عموم محافظات الجمهورية.

وألقى الشيخ حميد الأحمر كلمة في المهرجان قال فيها إن الوطن كله من صعدة إلى المهرة أصبح مصادراً وليس المحافظات الجنوبية وحدها، وإن التضييق يمارس على كل شيء والضرر واقع على كل اليمنيين، وهي الممارسات التي تتنافى مع أسس الوحدة والجمهورية.

وأضاف: «نحن في المشترك لا يمكن أن ننظر إلى محافظات الوطن إلا كونها تمثل يمناً واحداً لأن غير ذلك لا يمكن معه أن ندعي أننا من دعاة المشترك ودعوتنا للتحرير هي التحرر من قيود الاستبداد والمصادرة والتحرر من الظلم ومقاومة العودة بالوطن والشعب إلى الوراء، فالمشترك يحمل هم اليمن الكبير ونؤكد أن إخوانكم في سائر الوطن يشكون مما تشكون منه وأن هذا النظام لن يبقي على شيء وما الحرب التي في أقصى الشمال إلا دليل على هذا، فالضرر قد وقع في كل مكان ولولا أن الوطنيين وقياداتهم يتحلون بروح وطنية لكانت الأوضاع قد تفجرت في كل مكان .. وهذا الذي تريده السلطة، أن تظل الفوضى العارمة مشتعلة في أنحاء الوطن حتى تظل تحكم بالفوضى».

وتابع: «السلطة تطلب الدخول في حوار، وقد حاولوا أن يبدؤوا هذا الحوار بشكل مجتزأ وناقص وتعرفون أن الحوار توقف في مرحلة من المراحل للاختلاف على تصفية آثار حرب 94م، والآن هناك مؤشرات باستمرار هذا الحوار لكننا لن نقبل به إلا أن يكون جاداً وللمطالب جميعها، وفي حال أن أُجهض ولم يحقق الأهداف المرجوة قطعاً سنرجع إليكم وإلى قواعد المشترك وكل اليمنيين ونعلن أن باب الحوار قد أغلقته السلطة، ولكي نبحث جميعاً عن وسائل سلمية أخرى حتى نرغم هذه السلطة على أن تسلم لهذا الشعب حقوقه وأن تتوقف عن سياسات الضم والإلحاق لكل اليمنيين وحقوق كل اليمنيين من أقصى اليمن إلى أقصاه».

وقال الأحمر: «إن السلطة تريد منا أن نترك مشروعنا السياسي وأن نبقى ديكوراً فقط في الشارع وأمام العالم، ولذلك نقول لهم إننا أصحاب مشروع ونحن رقم سياسي لا يمكن تجاهله ونضع أنفسنا بديلا أمثل وأكفأ مما هو قائم اليوم ولن نقبل بغير نظام ديمقراطي مؤسسي المواطنة فيه متساوية والحقوق مصانة ينعم في ظله المواطن بالرخاء والعيش الكريم ويفتح فيه الباب لكل اليمنيين لقيادة دفة هذا البلد إلى الأمام وأن يتحرروا من الاستبداد، والمعركة مستمرة أيها الأحباب وأنتم الدافع الأساسي للنصر بإذن الله وتوفيقه».

بعد ذلك تحدث البرلماني صخر الوجيه نزولاً عند رغبة جمهور المهرجان الذي هتف باسمه، وقال:

«نعدكم يا أبناء مديرية جحاف الأعزاء يا من ترفضون الذل والخضوع وأثبتّم أن إرادتكم ليست للبيع من خلال مواقفكم في الانتخابات الأخيرة، نعدكم كأعضاء في مجلس النواب أن نكون صوتكم الحقيقي في المجلس وأن نبذل ما بوسعنا كي نكون ممثلين حقيقيين لهموم الشعب ونتعاون مع بقية الأحرار والشرفاء في المجلس رافعين صوتنا (لا للذلة والهوان والاستبداد نعم للوحدة والحرية نعم للكرامة والمساواة لكل أبناء اليمن سواء في شرقه أم غربه، شماله أم جنوبه) لأن الظلم ليس له هوية ولا جنسية ولا لون، فالظلم يقع على الجميع، وعلى الجميع أن يقفوا ضده وأن لا يخافوا منه أو يركعوا له لأنه بالتالي سيزول وإن بدا شرسا فهو نمر من ورق».

وكان المهرجان قد ألقيت فيه العديد من الكلمات الترحيبية والقصائد الشعرية.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى