اللقاء المشترك في شبوة يسلم قيادة اللجنة التنفيذية للحزب الاشتراكي

> عتق «الأيام» خاص:

> عقدت اللجنة التنفيذية لأحزاب اللقاء المشترك بمحافظة شبوة اجتماعها الاعتيادي يوم أمس الأول الأحد 17 يونيو الجاري.

وذكرت اللجنة في بلاغ أصدرته بهذا الخصوص أن الاجتماع كُرس لمناقشة القضايا الحيوية التي تمر بها المحافظة والوطن اليمني، وخرج المشاركون في الاجتماع بجملة من القرارات والتوصيات من أهمها:

ـ تم تسليم قيادة اللجنة التنفيذية لأحزاب اللقاء المشترك بالمحافظة إلى الحزب الاشتراكي اليمني وتكليف الأخ عبدالله علي محسن، سكرتير أول منظمة الحزب الاشتراكي اليمني برئاسة اللجنة للفترة القادمة.

ـ ثمن الاجتماع نتائج اللقاء الموسع الثاني لقيادات فروع أحزاب اللقاء المشترك بالمحافظات المنعقد في العاصمة صنعاء وكذلك نتائج الاجتماع الموسع الثاني للهيئات القيادية العليا لأحزاب اللقاء المشترك المنعقد يوم السبت 9 يونيو 2007م، وما خرجت به تلك الاجتماعات من نتائج جادة.

ـ تشكيل لجنة لإعداد خطة عمل للجنة التنفيذية لأحزاب اللقاء المشترك للفترة القادمة 2007ـ2008م وعرضها على الاجتماع القادم لمناقشتها وإقرارها.

ـ حمل الاجتماع السلطة والحزب الحاكم الأوضاع المعيشية المتردية والارتفاع الجنوني غير المبرر للأسعار مطالبا الحزب الحاكم والسلطة الإيفاء بوعودهم الانتخابية.

ـ أدان الاجتماع مختلف أشكال التضييق على الحريات العامة وحرية الرأي والتعبير التي طالت الصحف والصحفيين وحملة الرأي والفكر ومختلف أشكال التدخل في الشئون الداخلية للأحزاب والتنظيمات السياسية والنقابات والاتحادات المهنية ومنظمات المجتمع المدني.

ـ وحيا الاجتماع النضالات الشعبية والنقابية المطالبة بحقوقها المغتصبة من خلال المظاهرات والاعتصامات السلمية بموجب الدستور والقانون، ودعا السلطة والحزب الحاكم إلى التوقف عن الانتهاكات والتزام الدستور والقانون النافذ في التعاطي مع قضايا الحقوق والحريات العامة للمواطنين.

ـ وطالب الاجتماع السلطة المحلية وحزبها الحاكم النهوض بمسئولياتهما القانونية والدستورية في حماية أمن المواطنين.

ـ يعبر الاجتماع عن أسفه للأحداث المؤسفة التي وقعت في منطقة العبر منتصف هذا الأسبوع والتي أدت إلى إزهاق أرواح أبرياء بدم بارد وإلحاق إصابات بآخرين وفي هذا الصدد تتقدم اللجنة التنفيذية لأحزاب اللقاء المشترك بالمحافظة بالتعازي إلى أهالي الضحايا وأمنيات الشفاء للجرحى مؤكدة أن القبول بالحل العرفي لا يعفي وزارة الدفاع من القيام بمسئولياتها بالتحقيق في الحادث واتخاذ الإجراءات إزاء المتسببين، وثمن الاجتماع الجهود الخيرة التي بذلت لاحتواء تداعيات الحادثة.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى