مونديال 2010: بلاتر يطالب جنوب افريقيا بايلاء اهمية خاصة للبنى التحتية

> «الأيام الرياضي» متابعات:

> طالب رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم السويسري جوزيف بلاتر اليوم الثلاثاء في الكاب من اللجنة المنظمة لمونديال 2010 في جنوب افريقيا ايلاء اهمية خاصة للبنى التحتية بما فيها الفندقية والنقل.

واكد بلاتر في تصريحات للصحافيين عقب لقاء مع رئيس جنوب افريقيا ثابو مبيكي والمسؤولين السياسيين ان “بناء الملاعب والجرائم لا يشكلان مشاكل اساسية”.

وأضاف بلاتر قبل زيارته موقع استاد “غرين بوينت” في الكاب (جنوب غرب) الذي سيبنى مستقبلا ويبدو مرشحا لاستضافة احدة مباراتي لدور نصف النهائي، “يجب ايلاء اهمية خاصة الى النقل لان المونديال سيعرف اقبال عدد كبير من الزائرين ويتوقع المنظمون وصول مئات الالاف من المشجعين فيما تبدو الشبكة الفندقية للمدن الثلاثة، التي تحتوي وحدها على مطارات.

غير كافية فضلا عن ان الملاعب التي ستستضيف مباريات المونديال متفرقة على 9 مدن وتبتعد عن بعضها لمئات الكيلومترات..وتابع بلاتر “يجب التفكير في تذاكر للملاعب والفنادق.

جنوب افريقيا ستكون بحاجة الى مساعدة اضافية بخصوص الطائرات والباصات”.

وابدى بلاتر ثقته في تقدم الاعمال لبناء ملعب مدينة الكاب.

وبخصوص الامن، اعتبر بلاتر بانه كانت هناك تقارير “مليئة بالحماقات” بخصوص الجرائم في الكاب، لكنه قال “اذهبوا الى اي مدينة كبيرة في العالم وستجدون نفس المشاكل”.. وعززت الشرطة في الكاب صفوقها ب10 الاف شرطي منذ عامين ووضعت كاميرات مراقبة فانخفض معدل الجريمة بنسبة 17 بالمئة في هذه الفترة بحسب الارقام الرسمية.

اما رئيس جنوب افريقيا مبيكي فقال عقب لقائه بلاتر “امر جيد ان نلقى هذا الاهتمام المتواصل من ادارة الفيفا بخصوص ما نقوم به”.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى