لابورتا يؤكد بقاء رايكارد ورونالدينيو وإيتو في برشلونة

> مدريد «الأيام الرياضي» ا.ف.ب:

>
أكد رئيس نادي برشلونة وصيف بطل الدوري الاسباني لكرة القدم ان مدرب فريقه الدولي الهولندي السابق فرانك رايكارد ونجميه الدوليين البرازيلي رونالدينيو والكاميروني صامويل ايتو باقون في صفوف الفريق الكاتالوني الموسم المقبل.

وقال لابورتا في مؤتمر صحافي بعد 48 ساعة من فقدان فريقه للقب الدوري المحلي لصالح غريمه التقليدي ريال مدريد «رونالدينيو وإيتو ليسا للبيع وسيبقيان في صفوف الفريق، لقد قررنا سابقا من سيبقى ومن سيترك النادي» في محاولة منه لوضع حد للشائعات التي سرت مؤخرا حول رحيل رونالدينيو وإيتو.. وذكرت الصحف الاسبانية والايطالية بهذا الصدد أن إيتو، الذي دخل في ملاسنات كلامية واشتباكات مع زملائه اكثر من مرة الموسم الماضي، قد يسرع بتركه النادي الكاتالوني ويفسح المجال أمام الاخير للتعاقد مع مهاجم وقائد آرسنال الانكليزي الدولي الفرنسي تييري هنري.

ويسعى ميلان الايطالي الى التعاقد مع ايتو ورونالدينيو، كما أبدت أندية انكليزية عدة اهتمامها بضم الدولي الكاميروني أبرزها ليفربول.. وأوضح لابورتا ان القانون التأديبي الداخلي للفريق سيطبق بصرامة الموسم المقبل.

كابيللو «قد أعتزل التدريب في حال أقالني ريال مدريد»

قال المدرب الايطالي فابيو كابيللو الذي قاد ريال مدريد الاسباني إلى إحراز لقب الدوري المحلي أنه قد يعتزل التدريب في حال أقاله نادي العاصمة الاسبانية من منصبه.

ورغم أن عقد كابيللو مع ريال سينتهي في 2009، فإن مستقبله غير مضمون بحكم علاقته المتوترة مع رئيس النادي رامون كالديرون.

وفي سؤال عن خطوته المستقبلية في حال استغنى ريال عن خدماته قال كابيللو لصحيفة «لا غازيتا ديللو سبورت» الايطالية: «لقد دربت افضل فرق العالم، لذا يمكنني أن اعتزل قبل عامين من الموعد المقرر لهذا الامر».

واعتبر كابيللو ان حظوظ بقائه في ريال مدريد الذي سبق أن قاده ايضا الى لقب الدوري المحلي موسم 1997-1996تبلغ خمسين في المئة: «كل ما أريده هو البقاء هنا في محاولة للفوز بدوري أبطال أوروبا.. لقد حجزت طائرة للعودة إلى اسبانيا في 19 يوليو أي قبل يوم على انطلاق تمارين الاستعداد للموسم الجديد».

وفي حال تم الاستغناء عن كابيللو هذا الصيف، فإنه لن يكون الاول الذي يقود ريال مدريد إلى اللقب قبل أن يخرج مرغما من باب النادي، إذ سبق أن لقي المصير المذكور الالماني يوب هاينكس الذي أقيل بعد يومين فقط على إحراز ريال دوري أبطال أوروبا عام 1998، كما أن المحلي فيتشنتي دل بوسكي لم يتم تجديد عقده في 2003 رغم قيادته الفريق الى الظفر ببطولتي الدوري ودوري الابطال مرتين خلال أربعة أعوام قضاها على رأس الجهاز الفني.

ميلان يسبق جاره انتر إلى خدمات سوازو

حصل نادي ميلان الايطالي بطل مسابقة دوري أبطال أوروبا لكرة القدم على توقيع هداف كالياري الهندوراسي دافيد سوازو، ليسبق بالتالي جاره انتر ميلان بطل الدوري المحلي الذي سعى بدوره لضمه إلى صفوفه.

وكان انتر قريبا من إتمام صفقة ضم المهاجم القوي، إلا أن ميلان دخل على الخط في شكل مفاجىء أمس الأول ونجح في خطف سوازو بحسب ما أفاد في موقعه على شبكة «الانترنت»، إذ جاء في بيان: «المهاجم الهندوراسي دافيد سوازو سيدافع عن ألوان عن الوان ميلان في الموسم المقبل.. لقد تمت الصفقة مع كالياري مساء امس الأول.

ويتوقع أن تثير هذه الصفقة مشكلة بين الغريمين التقليديين، وخصوصا أن سوازو كان قد أجرى الفحص الطبي بهدف الانضمام إلى انتر، وقد اتفق على كافة بنود عقده مع رئيس النادي ماسيمو موراتي الاسبوع الماضي.. ويتوقع أن قيمة صفقة سوازو الذي سجل 14 هدفا لفريقه هذا الموسم، بلغت 10 ملايين جنيه استرليني (حوالى 20 مليون دولار).. ومن المفترض أن يغض ميلان النظر عن التعاقد مع الكاميروني صامويل ايتو من برشلونة الاسباني بعدما تحول الاخير الهدف الاول للفريق اللومباردي بحسب مديره ادريانو غالياني.. في المقابل، سيتجه انتر للعودة الى ساحة السباق من أجل ضم المهاجم الارجنتيني كارلوس تيفيز من وست هام يونايتد الانكليزي، والمطلوب من أندية أوروبية عدة على رأسها ريال مدريد الاسباني.

ياكوينتا يوقع رسميا مع يوفنتوس

أكد فريق يوفنتوس العائد مجددا الى دوري الاضواء في إيطاليا يوم أمس الثلاثاء ان مهاجم اودينيزي الدولي فينشينزو ياكوينتا قد وقع رسميا للدفاع عن الوان النادي في الموسم المقبل..ووقع ياكونتيا (27 عاما) الذي كان ضمن صفوف المنتخب الايطالي الفائز بلقب مونديال المانيا الصيف الماضي، عقدا يمتد لخمسة اعوام مقابل 3ر11 مليون يورو.. واعتبر ياكوينتا ان الوقت قد حان بالنسبة إليه لترك أودينيزي والانضمام الى فريق كبير، مضيفا :

«بعد 7 أعوام مع أودينيزي أصبح الوقت ملائما للقيام بخطوة ستجعلني أختبر نفسي، وهذا الامر لا يؤمنه إلا ناد كبير من طراز يوفنتوس».. وواصل «أعتقد أني في السن المناسب لتحقيق هذا الحلم وأنا أعي أن الامور ستكون أصعب من الآن وصاعدا لأن الضغط سيكون أكبر بكثير.. لكني أحب الضغط وأتوق شوقا لبدء مغامرتي الجديدة.

إنه اختبار كبير وآمل أن أتمكن المساهمة في إعادة يوفنتوس إلى مصاف كبار الاندية المحلية والاوروبية».. وقد يشكل انتقال ياكوينتا الذي دافع عن ألوان أودينيزي منذ عام 2000، وقد سجل له في الموسم المنتهي 14 هدفا، مفتاح رحيل المهاجم الدولي الفرنسي دافيد تريزيغيه عن فريق «السيدة العجوز» إذ أن مصيره مع الاخير لم يتقرر حتى الآن.

رايكارد قد يستقيل من تدريب برشلونة الساعي للتعاقد مع فينغر

أفادت صحيفة «ذي صن» البريطانية في عددها الصادر يوم أمس الثلاثاء ان نادي برشلونة ثاني الدوري الاسباني لكرة القدم بدأ مفاوضات جدية مع الفرنسي أرسين فينغر مدرب آرسنال الانكليزي للحصول على خدماته مع اقتراب استقالة مدربه الهولندي فرانك رايكارد عقب فقدان فريقه لقب الدوري المحلي لصالح غريمه التقليدي ريال مدريد.

وترددت أقاويل في الآونة الاخيرة مفادها أن ولاية رايكارد في النادي الكاتالوني اقتربت من نهايتها، وخصوصا بعدما واجه عقبات جمة إثر رحيل مساعده هنك تن كات لتدريب أياكس أمستردام الهولندي الصيف الماضي.

إذ أن الاخير اعتاد العمل عن كثب مع اللاعبين فضلا عن أنه يملك خبرة واسعة في مجال التخطيط للمباريات، فيما واجه مواطنه مشاكل مع لاعبيه وخصوصا الهداف الكاميروني صامويل ايتو.

وفشل رايكارد في السيطرة على تشكيلته بالشكل المطلوب منذ رحيل تن كات إلى اياكس، وبدا جليا أنه فشل تكتيكيا في العديد من المباريات، ما أثار موجة من الانتقادات ضده.

وفي الوقت الذي واصل فيه رئيس النادي جوان لابورتا دعمه لمدربه، فإن «ذي صن» أكدت أن الاخير سيرحل قريبا بعدما أحرج جراء فقدانه اللقب بطريقة دراماتيكية، مشيرة إلى أن فينغر أضحى الهدف رقم واحد للحلول مكانه على رأس الجهاز التدريبي، وأن مصادر من برشلونة أفادت أن المفاوضات بدأت لاستقدام الفرنسي الى «نو كامب».. وتابعت الصحيفة مؤكدة أن لقاء عقد الاسبوع الماضي في فرنسا بين فينغر ونائب رئيس برشلونة فيران سوريانو، وليس كما أفادت صحف أخرى أن وجود الاخير هناك كان بهدف التفاوض مع مهاجم آرسنال الفرنسي تييري هنري.. ويبدو أن فينغر قد يتجه الى قبول المهمة، وخصوصا أنه غير راض تماما عن سياسة النادي اللندني بعد استقالة المدير التنفيذي ديفيد دين وتقليص المبلغ المرصود لاستقدام لاعبين جدد.

فيما قد يؤمن له «برسا» ما يطلبه لتعزيز صفوف الفريق خلال الصيف، وهذا ما قد يسهل قدوم هنري أيضا.

زياني يريد الانتقال الى مرسيليا

أكد لاعب وسط سوشو الفرنسي الدولي الجزائري كريم زياني انه يريد الانتقال الى مرسيليا والدفاع عن ألوانه في الموسم المقبل، وذلك في تصريح الى صحيفة «لا بروفانس» المحلية.

وقال زياني: «ما قيل صحيح، أنا أريد اللعب مع مرسيليا»، رافضا تأكيد ما ورد عن اتصالات تجري بينه وبين القيمين على النادي الجنوبي حول انتقال محتمل، مضيفا: «من المبكر الحديث عن هذا الامر».

وكان رئيس سوشو جان كلود بليسي قد أكد قبل أسبوعين أن ناديه لم يتلق أي عرض رسمي من أجل انتقال زياني إلى ناد آخر، فيما أشارت «لا بروفانس» إلى أن سوشو يريد مبلغ 12 أو 13 مليون يورو للاستغناء عن لاعبه الموهوب.

رجل أعمال من هونغ كونغ يقدم عرضا لشراء برمنغهام

أكدت تقارير صحافية أن كارسون يونغ أحد أغنى رجال الاعمال في هونغ كونغ سيقدم عرضا لشراء نادي برمنغهام العائد حديثا الى الدوري الانكليزي الممتاز لكرة القدم.. وتأكدت صحة الانباء التي وردت في الصحف خلال الايام القريبة الماضية اثر تصريح لسامي يو مساعد يونغ الذي قال لصحيفة :«ساوث تشاينا مورنينغ بوست»: «كل ما ورد في الصحف هو صحيح»..مضيفا أن رجل الاعمال الثري أوفد ممثلا عنه الى برمنغهام لمناقشة تفاصيل صفقة محتمل إتمامها قريبا: «لكن الامور تبقى في مرحلة المفاوضات ولا نستطيع الكشف عن المزيد من التفاصيل».. وكان يونغ قد قدم في وقت سابق صفقة أخرى في محاولة منه لشراء نادي ريدينغ الذي ينافس بدوره في الدوري الانكليزي الممتاز.

علما أن صفقة انتقال أسهم مالكي برمنغهام ديفيد ساليفان ورالف غولد الى عهدته قد تكلفه حوالى 50 مليون جنيه استرليني (99 مليون دولار).

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى