تصريحات نارية متبادلة مابين معسكري الأرجنتين والبرازيل

> «الأيام» متابعات:

>
بدأت هذه التصريحات بانتقاد موجه للاعبي المنتخب البرازيلي من النجم الأرجنتيني كارلوس تيفيز, حيث قال تيفيز في تصريحٍ له:«عندما نستدعى للمنتخب نترك كل شئ, استعدادات فرقنا أو إجازاتنا أو أي مباريات هامة لأنديتنا وذلك لتلبية نداء المنتخب».

نتيجةً لهذا الإنتقاد, جاء الرد من المعسكر البرازيلي, وهذه المرة من جيلبيرتو الظهير الأيسر للمنتخب البرازيلي ولاعب نادي هيرتا برلين الألماني فقال: « لو تم انتقادنا من قبل لاعب كريكيلمي أو ميسي مثلاً سنتقبل هذا الإنتقاد, ولكننا لا نتقبله لأنه أتى من تيفيز الذي ظهر بصورة مزرية في الدوري الإنجليزي, ويجب عليه التركيز على رفع مستواه في الموسم المقبل».

ومن جانب آخر إعتبر البرازيلي دييغو لاعب نادي فيردر بريمن الألماني أن السبب الذي يجعل تيفيز والأرجنتينيين يقومون بالتصريح بمثل هذه الإنتقادات الإستفزازية هو اعتبارهم هذه البطولة فرصة للإنتقام من خسائرهم الأخيرة أمام البرازيل.

وآخر هذه التصريحات أتت من النجم الأرجنتيني المخضرم هيرنان كريسبو, وقد قال كريسبو:«أتمنى تحقيق الفوز على المنتخب البرازيلي في كوبا أمريكا».

ويعتبر هيرنان المنتخب البرازيلي أقوى منافس للأرجنتين في هذه البطولة, ويرى أن عدم مشاركة رونالدينهو وكاكا مع البرازيل لا تؤثر في رغبته بالفوز على البرازيل, وأن البرازيل تبقى برازيل حتى بغياب نجومها.

أوين مطلوب في نادي الهلال السعودي
أوين مطلوب في نادي الهلال السعودي
ويثق كريسبو أن الأرجنتين ستتجاوز البرازيل إن إلتقتها في نصف النهائي أو النهائي, إلا أنه أكد على أهمية إنهاء صوم المنتخب الأرجنتيني عن البطولات منذ كوبا أمريكا 1993 سواءً واجهوا البرازيل أم لا.

دانيال ألفيس يترك معسكر البرازيل ليقود أشبيلية في نهائي كأس ملك أسبانيا

غادر اللاعب دانيال ألفيس معسكر المنتخب البرازيلي مساء أمس الأول الثلاثاء لينضم إلى فريقه أشبيلية استعدادا للمشاركة معه في المباراة النهائية لبطولة كأس ملك أسبانيا التي يخوضها الفريق أمام خيتافي يوم الاحد المقبل.

ويتدرب ألفيس مع المنتخب البرازيلي منذ 12يونيو الحالي استعدادا للمشاركة في بطولة كأس أمم أمريكا الجنوبية(كوبا أمريكا) التي تقام فعالياتها في فنزويلا من 26 يونيو الحالي حتى 15 يوليو المقبل.

لكن ألفيس الذي يلعب في مركز الظهير الايمن حصل على تصريح من الاتحاد البرازيلي للعبة بالعودة إلى أسبانيا والمشاركة مع فريقه في نهائي كأس أسبانيا.

وينتظر أن يعود اللاعب مجددا إلى معسكر المنتخب البرازيلي في مدينة بويرتو دي لاكروز الفنزويلية والتي يستقر فيها المنتخب البرازيلي خلال منافسات الدور الاول للبطولة التي يدافع فيها عن لقبه.

ويبدأ المنتخب البرازيلي مسيرته في البطولة ضمن المجموعة الثانية بالدور الاول بلقاء المنتخب المكسيكي يوم الاربعاء المقبل ثم منتخبي شيلي وإكوادور.

ومع رحيل ألفيس من معسكر المنتخب البرازيلي أصبح عدد اللاعبين في المعسكر 21 لاعبا بعد انضمام المهاجم روبينيو إلى معسكر الفريق الحالي في تيريسوبوليس بالبرازيل )على بعد 90 كيلومترا من ريو دي جانيرو( الاثنين الماضي بعد يوم واحد فقط من الفوز مع الريال بلقب الدوري الاسباني.

لدعم الفريق في دوري أبطال آسيا:

وسطاء يقودون مفاوضات لانتقال الانكليزي أوين إلى الهلال السعودي

يقود وسطاء انتقالات لاعبين مفاوضات جدية لإقناع الانكليزي مايكل أوين للعب في صفوف الهلال السعودي الذي يستعد لخوض مباريات الدور ربع النهائي من دوري أبطال آسيا بعد نحو شهرين ضد الوحدة الإماراتي.

وعرض وسيط عربي على الهلال ضم مايكل أوين لاعب نيوكاسل على سبيل الإعارة والاستفادة من خدماته في دوري أبطال آسيا في انتظار تحقيق البطولة والتأهل لكأس العالم تمهيداً لإبرام عقد تكميلي .

وأشارت صحيفة «عكاظ» السعودية إلى أن إدارة نادي الهلال منحت الوسيط العربي جميع الصلاحيات لإتمام الصفقة وستقوم بدورها بتجهيز المبلغ المطلوب كمقدم لإتمام صفقة الإعارة .

تجدر الإشارة إلى أن اللاعب مايكل أوين لعب لأندية أوروبية مثل:ليفربول وريال مدريد ونيوكاسل وشارك مع منتخب بلاده في 3 نهائيات لكأس العالم آخرها في ألمانيا لكنه تعرض لإصابة أبعدته عن فريق نيوكاسل طوال الموسم الماضي .

وفي حال تمت الصفقة فسيشكل التعاقد مع أوين حدثا مهماً في سوق الانتقالات كالذي حدث سابقا حين تعاقد الهلال مع البرازيلي ريفيلينو والاتحاد مع البرازيلي بيبيتو والإيطالي دونادوني.

رئيس حنوب أفريقيا السابق مانديلا أثناء استقباله نجوم برشلونة الذين سيخوضون مباراة ودية في جوهانسبرج
رئيس حنوب أفريقيا السابق مانديلا أثناء استقباله نجوم برشلونة الذين سيخوضون مباراة ودية في جوهانسبرج
من جهة ثانية ينتظر أن يقطع رئيس نادي الهلال الأمير محمد بن فيصل إجازته السنوية ويرجع إلى الرياض منتصف الاسبوع المقبل لإنهاء الترتيبات الأخيرة قبل بدء الموسم المقبل من خلال الاجتماع إلى أعضاء الشرف والذي تأجل غير مرة .

وتقرر أن يكون الموعد الجديد للاجتماع خلال نهاية الاسبوع المقبل .. وقدم الامير فيصل بن سعود الداعم الاول لإدارة الامير محمد بن فيصل دعما مالياً للنادي بنحو 30 مليون ريال لإنهاء جميع المستحقات المالية المتعلقة باللاعبين وموظفي النادي وكذلك التعاقدات مع لاعبين محليين ومدرب ولاعب أجنبي.

إلى ذلك لايزال مكان المعسكر الخارجي الذي سيعسكر فيه الفريق الاول إستعدادا للموسم الجديد مجهولا ولم يتم تحديده حتى الآن.

وبدأ منصور الأحمد مدير الكرة ومعاونيه في دراسة ملفات عدد من الدول لاختيار المكان الملائم لنجاح المعسكر ، وسيتضح خلال أيام مكان المعسكر وإن كانت تشير التنبؤات إلى إقامته في سويسرا .

النيجيري مارتينز مهاجم نيوكاسل ينجو من حادث إطلاق نار في لاجوس

قال النيجيري أوبافيمي مارتينز مهاجم نادي نيوكاسل يونايتد الذي ينافس في الدوري الانجليزي الممتاز لكرة القدم أنه نجا من الموت بأعجوبة بعد أن تعرض لإطلاق نار خلال قيادته لسيارته في لاجوس بنيجيريا..ولم يصب مارتينز مهاجم منتخب نيجيريا بسوء لكن صديقا له أصيب خلال الحادث بعد أن أمطر مسلحون يرتدون أقنعة سيارته بالرصاص.

البرازيلي ألفيس
البرازيلي ألفيس
وقال مارتينز(22 عاما)لاعب انترناسيونالي الايطالي السابق لصحيفة الصن البريطانية يوم أمس الاربعاء :«أطلقوا النار دون تمييز وحاولوا قتل كل ركاب السيارة..أعتقد أن الهدف الاول كان إنهاء حياتي وليس سرقتي, إعتقدت وقتها أنني سأموت».

وأضاف:«نفذوا الأمر كقتلة محترفين تم تأجيرهم لهذا الغرض .. كان هذا كالجحيم.. لقد سقط قلبي بين قدمي.. لقد حدث الأمر مثل الأفلام السينمائية».

ووفقا لتقرير فإن الحادث وقع قريبا من محطة للتزود بالوقود في مدينة لاجوس مسقط رأس مارتينز الذي ما زال يملك منزلا هناك.

وقال اللاعب النيجيري الذي سجل 11 هدفا في الدوري الانجليزي خلال أول موسم له مع نيوكاسل :

«لازلت لا أصدق كيف استطعت الهرب .. ربما يوجد في نيجيريا من يحبني أكثر مما كنت أتخيل».

وقال مارتينز أنه سيشعر بالتردد حيال العودة إلى نيجيريا لأداء مباريات مع منتخب بلاده .

وأضاف:«لن أشعر بالأمان في لاجوس بعد الآن .. عندما تخرج الأمور عن نطاق السيطرة لا أعتقد أن العودة إلى بلادي ستكون أمرا قابلا للتفكير».

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى