طرائف ونوادر من عالم كرة القدم

> «الأيام الريــاضـي» أحمد ثابت ناصر:

> لا تخلو ملاعب كرة القدم في أنحاء العالم من الطرائف أو الأحداث النادرة وكذا من المفارقات اللطيفة سواء كانت مفرحة مضحكة أم محزنة مبكية وهنا نسجل أبرز هذه الحالات التي اخترناها لكم على النحو التالي:

< سيظل هدف اللاعب ما توزالم الذي سجله بكعبه لفريقه شاختار الروسي في مرمى اشبيلية الإسباني في إطار مسابقة كأس الاتحاد الأوروبي من أجمل الأهداف.

< يعتبر هدف حارس مرمى اشبيلية (بالوب) في مرمى شاختار الروسي الذي سجله برأسه من ضربة ركنية هدفا تاريخيا فهو هدف التعادل في الوقت بدل الضائع منقذاً فريقه من الخروج من مسابقة كأس الاتحاد الاوروبي الأمر الذي أدى إلى تمديد وقت المباراة ومن ثم الفوز بها، إنه حقاً هدف تاريخي لن ينسى أبداً.

< منذ أن التحقا بصفوف فريق تشلسي في شهر أغسطس 2006م وهما لم يسجلا أهدافاً في مباراة واحدة مع بعض، حتى جاء الفرج يوم السبت الموافق17/مارس/2007م حيث سجل شفتشينكو الهدف الأول، بينما سجل بالاك الهدف الثالث.

< الفرنسيون يتفاءلون بالديك، وهو رمز بلادهم ويظهر على صدر فانلة المنتخب، وفي إحدى مبارياتهم الدولية دخل الديك إلى أرض الملعب، ولم يطارده أحد كي يخرج بل دلعوه حتى خرج من أرض الملعب بهدوء.

وفي إحدى مباريات الدوري الإسباني دخل سنجاب إلى أرضية الملعب وتابعه رجال الأمن لإخراجه من الملعب لكن من دون لمس شعرة واحدة منه، إنهم يقدرون ويحترمون حتى الحيوانات.

< من الصدف اللطيفة في مباراة المانيا والتشيك ضمن تصفيات أمم أوروبا كان قائد المانيا بالاك يلعب في نفس الوقت لفريق تشلسي، وحارس مرمى ألمانيا ليمان يلعب للآرسنال، وقائد التشيك روزسكي يلعب للآرسنال، وحارس مرمى التشيك بيتر تشيك يلعب مع تشلسي.

< من الطرائف في دوري بلادنا إصابة الحكم الدولي فؤاد السيد في ملعب بارادم بالتواء في مفصل القدم فخرج محمولاً على نقالة.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى