محافظ حضرموت يقوم بجولة تفقدية بمديريات وادي حضرموت والصحراء ويلتقي الشخصيات الاجتماعية فيها

> وادي حضرموت «الأيام» علوي بن سميط:

>
محافظ حضرموت أثناء تفقده سير الامتحانات في مدرسة تريم أمس
محافظ حضرموت أثناء تفقده سير الامتحانات في مدرسة تريم أمس
أشاد الأخ طه عبدالله هاجر، محافظ حضرموت أمس الاثنين بما تقدمه كلية المجتمع بسيئون لتأهيل الطلاب من مختلف مناطق المحافظة والمحافظات اليمنية وتنمية مداركهم ومهاراتهم العلمية والمهنية.

جاء ذلك أثناء زيارة تفقدية قام بها للكلية أمس اطلع خلالها على أقسامها المختلفة واستمع من أ.د. عبدالقادر حسين الكاف، نائب العميد إلى شرح مفصل حول ما تقدمه من برامج تعليمية لمنتسبيها.

كما التقى المحافظ وبمعيته الأخوان أحمد الجنيد، وكيل المحافظة بالوادي والصحراء وعبدالقادر عمر باوزير، رئيس لجنة الخدمات بمحلي حضرموت أفراد أجهزة الأمن ورجال المرور بمعسكر وادي حضرموت وحثهم على زيادة اليقظة الأمنية والمزيد من الانضباط.

وأثنى في كلمته على رجل المرور الذي عثر على مبلغ كبير من المال وأعاده إلى صاحبه (وهو الخبر الذي نشرته «الايام»)، ووعد بتكريمه تكريما لائقا.

وأضاف المحافظ أن: «مثل هذا السلوك يعطي المزيد من الثقة المتبادلة بين رجال الأمن والمواطن».

ثم تفقد المحافظ هاجر مديرية تريم واطلع على سير أداء الامتحانات الثانوية بمدرسة 7يوليو ثم تفقد دار المصطفى للدراسات الاسلامية واستمع لشرح مفصل من العلامة مشهور محمد بن حفيظ عن الدار وما يقدمه من خدمة في سبيل الدين ومنهجيته الوسطية.

وفي ضاحية عيديد بتريم قدم المحافظ والوكيل التقدير لإدارة وأطباء مستوصف عيديد الخيري، الذي تجرى فيه تحديثات وتوسعات في مباني تخصصات وأقسام أمراض الجلد والقلب بتكلفة 1.730 مليون دولار وبتجهيزات حديثة على نفقة فاعلي خير للتخفيف من معاناة مواطني المنطقة.

ومن أجهة أخرى تفقد الأخ المحافظ يرافقه الأخوان وكيل المحافظة لشؤون الوادي والصحراء ومحمد باقطمي، مدير عام تريم، العمل الجاري لإعادة تأهيل قصر الرناد التاريخي بتريم، وكان في استقبالهم الأخ م.جمال أحمد بامخرمة، مدير فرع الهيئة العامة للمحافظة على المدن التاريخية بشبام حضرموت، والذي قدم لهم شرحا مفصلا عن الاعمال الجارية لإعادة تأهيل قصر الرناد الذي يعد حصنا تاريخيا يعود إنشاؤه إلى ما قبل الاسلام، وتبلغ تكلفة تأهيله نحو 100 مليون ريال يمني بتمويل من المجلس المحلي بمحافظة حضرموت.

وخلال زيارته هذه طاف المحافظ ومرافقوه بكافة أجزاء هذا القصر الضخم.

وكانت السلطات المحلية بمحافظة حضرموت قد أقرت العام الماضي تنفيذ عملية ترميم وتأهيل لقصري تريم والمكلا.

كما التقى المحافظ وبحضور الوكيل ورئيس لجنة الخدمات بمحلي حضرموت والأخ محمد باقطمي، مدير عام تريم بأعضاء محلي تريم والمكتب التنفيذي بالمديرية واستمع للعديد من الملاحظات من الحضور، مشيرا في كلمته إلى ضرورة قيام المجلس المحلي بتخصيص جزء من موازنته السنوية لمجابهة الكوارث الطبيعية وخصوصا آثار السيول، بما يمكنه من التعامل مع الحوادث الطارئة دون الانتظار للجهات التنفيذية الأعلى، ووجه بضرورة ازالة البناء العشوائي وخاصة الواقعة في مجاري السيول.

ويصافح طالبا اندونيسيا أثناء زيارته لدار المصطفى
ويصافح طالبا اندونيسيا أثناء زيارته لدار المصطفى
وطالب المحافظ أعضاء المجلس المحلي بالمديرية للعمل بروح الفريق الواحد وأن يتم التخطيط للمشاريع المستقبلية وفقا للدراسات والتصورات العملية.

وقبل اختتام زيارته لمديرية تريم تفقد المحافظ مباني الأقسام الداخلية لكلية الشريعة التابعة لجامعة الأحقاف واعمال التوسعة الجارية فيها.

وبعد ظهر أمس توجه الأخ طه هاجر إلى وادي سر بمديرية القطن ـ نحو 120 كم غرب شمال سيئون ـ يرافقه الإخوة عبدالله باوزير، عضو الهيئة الإدارية بمحلي حضرموت وفهد الاعجم، الوكيل المساعد بالوادي والصحراء والشيخ عوض سالم بن منيف الجابري، مدير عام مصلحة شؤون القبائل بالوادي والصحراء.

واستقبل بمنطقة الحدبة من قبل المواطنين والمشايخ وممثلي المنطقة بمحلي القطن والشيخ سالم بن صالح بن عبدالعزيز، الذي نفذ عددا من المشاريع الأهلية الخيرية على نفقته لأهالي وادي سر.

وافتتح المحافظ هناك مشروع مياه أهلي أقيم على نفقة فاعل خير وبلغت تكلفة مرحلته الأولى 85 مليون ريال يمني.

وفي حفل أقيم بهذه المناسبة ألقيت كلمات ترحيبية وقصائد من سكان المنطقة طالبت بتوفير الخدمات الضرورية لمواطني المنطقة كاستكمال الطريق إلى أعلى الوادي ومستشفى ريفي والاهتمام بالآثار القديمة، خصوصا وأن منطقة خونب بوادي سر معروف انها تحتضن قبر النبي صالح عليه السلام، وهو مزار سنوي.

وألقى الشيخ عبدالله صالح الكثيري، شيخ مشايخ آل كثير كلمة باسم رجل الخير سالم عبدالعزيز، أكد فيها تجديد مطالبات أهل المنطقة بالاحتياجات الضرورية ومنها تمديدات الكهرباء باعتبار وادي سر منطقة نائية وهي تمتد إلى الهضبة ولها مميزات متعددة.

واختتم المحافظ الحفل والمهرجان بكلمة وعد فيها بإصدار التوجيهات لمسئولي الكهرباء بتمديد الشبكة وإيصالها إلى انحاء سر، مشيدا بجهود فاعلي الخير الذين يقدمون المشاريع لوجه الله لمنطقتهم.

حضر اللقاء عمر سالم باشماخ، عضو محلي حضرموت ممثل مديرية القطن.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى