شمسان والجيل و22 مايو في الصدارة والمشوار ما زال في بدايته

> «الأيام الرياضي» عوض بامدهف:

> دوري الدرجة الثانية لكرة القدم يعد الركن المهم من أركان الموسم الكروي، لأنه يعتبر نقطة عبور باتجاهين:

الاتجاه الاول الصعود إلى دوري الاضواء او العودة إليه بالنسبة لبعض الفرق التي هبطت في لحظات المعاناة إلى الدرجة الثانية، وهو اتجاه مفرح ومضيء ويشع بالبهجة، فيما الاتجاه الثاني مظلم وكئيب وذلك بالسقوط إلى الدرجة الثالثة أو العودة بخفى حنين لبعض الفرق.

ولذا فإن دوري الدرجة الثانية يشهد تنافسا حماسيا وساخنا بين الفرق المشاركة، الكل يسعى لتحقيق هدفه ومبتغاه وذلك من خلال التزاحم الكبير لحصد النقاط أولا بأول على قاعدة (النقطة البيضاء تنفع في اليوم الأسود)، وأن من أراد الدخول في معترك المنافسة عليه أن يتزود بزادها المناسب والملائم لمشوار التنافس الطويل، وهذا الامر يعكس بصورة جلية وواضحة مدى القدرة على السير الواثق في مسار منافسات الدوري صوب بلوغ الهدف المنشود.

ولعل خير الزاد هنا يتمحور في الاعداد المبكر والجيد والمتناسق لخوض غمار منافسات دوري الدرجة الثانية. وهذا ما أكده حصاد الفرق المشاركة في الدوري بعد مرور أربعة أسابيع من انطلاقه، ومن خلال الرصد المتسارع لإجمالي الحصاد نجد أن فرقا استطاعت تجاوز هذه الاسابيع وبنجاح كبير وفي مقدمة هذه الفرق وشباب الجيل برصيد (12نقاط) شمسان 10 و22 مايو (9 نقاط) حيث تمكن فريق شمسان من جمع هذا الرصيد بثلاثه انتصارات على أهلي تعز 1/صفر، وشباب عبس 1/4، وتعاون بعدان 3/صفر، وتعادل مع سلام الغرفة 1/1، وجاء ثاني المجموعة الثانية برصيد 10 نقاط وله 9 أهداف وعليه هدفان شباب الجيل حقق العلامة الكاملة (12 نقطة) وباربعة انتصارات على فحمان 1/2 وسمعون 1/صفر وشباب عبس 1/صفر، وتعاون بعدان 1/2ليتصدر بالمجموعة الثانية.

فيما كاد فريق 22مايو أن يحقق العلامة الكاملة ويتصدر المجموعة الاولى لولا خسارته في الاسبوع الرابع من فريق طليعة تعز 2/1 ليتصدر المجموعة الاولى برصيد 9 نقاط جمعها من ثلاثة انتصارات على نجم سبأ ذمار 1/2 ، وتضامن شبوة 1/2، ونصر حجة 1/صفر، وله 6 أهداف وعليه 4 أهداف.

وهناك فرق أحرزت نتائج إيجابية حتى الاسبوع الرابع وأبرزها رحبان حرض من المجموعة الاولى الذي حصد 8 نقاط، ووحدة عدن والسبعين (7 نقاط) ومن المجموعة الثانية فريق شعب صنعاء برصيد (8 نقاط) وفحمان وأهلي تعز برصيد (5 نقاط).

لقاءات ساخنة

وفي الاسبوع الخامس لدوري الدرجة الثانية تدور منافسات لقاءات ساخنة بين فرق الصدارة حتى الآن، حيث يلتقي الجاران 22 مايو (9 نقاط) والسبعين (7نقاط) في المجموعة الاولى الاحد القادم 1 يوليو، وفي المجموعة الثانية يلتقي غدا شمسان وشباب الجيل برصيد (10 نقاط) في لقاء لا يخلو من التنافس والحماس والاثارة والندية سعيا نحو اعتلاء صدارة المجموعة الثانية.

ولأن دوري الدرجة الثانية ما زال في بدايته فإن المشوار يظل طويلا والفرص متاحة أمام كل الفرق المشاركة بهدف التعزيز والتعديل والصحوة المبكرة والاستفاقة المنشودة والهروب من القاع وشبح الهبوط.

والأمل متاح والطموح حق مشروع للفرق المتنافسة ولكل مجتهد نصيب.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى