مدرب السعودية لفرانس برس: «مجموعتنا الأقوى في نهائيات كأس آسيا»

> سنغافورة «الأيام الرياضي» ا. ف. ب:

>
اعتبر البرازيلي هيليو دوس انجوس مدرب منتخب السعودية لكرة القدم بأن فريقه سيلعب في المجموعة الأصعب في نهائيات كأس آسيا 2007 المقررة في أربع دول هي تايلاند وفيتنام واندونيسيا وماليزيا لكنه أشار إلى ثقته بقدرة لاعبيه على رفع الكأس, ويلعب المنتخب السعودي في المجموعة الرابعة إلى جانب كوريا الجنوبية والبحرين واندونيسيا وتقام مبارياتها في جاكارتا.

وقال دوس انغوس في حديث لوكالة «فرانس برس» على هامش معسكر المنتخب في سنغافورة:«مجموعتنا هي الاصعب في النهائيات، فكوريا الجنوبية مثلا يجب احترامها نظرا لما قدمته في السنوات الاخيرة، أما اندونيسيا فتلعب على أرضها وبين جمهورها حيث من المتوقع ان يحضر مباريات المنتخب المحلي 100 ألف متفرج، في المقابل فإن مواجهة البحرين تعتبر دربيا خليجيا دائما ما يكون صعبا».

وتسعى السعودية الفائزة باللقب ثلاث مرات أعوام 1984 و1988 و1996 والوصيفة مرتين عامي 1992 و2000 الى تعويض خيبة أملها عندما خرجت من الدور الاول في النسخة الاخيرة التي أقيمت في الصين عام 2004 وذلك للمرة الاولى في تاريخها.

واعترف دوس انجوس: «كأس آسيا الاخيرة ومونديال المانيا عام 2006 لم يكونا جيدين بالنسبة الينا، لكن علينا ان نتذكر اننا الان نمر في مرحلة انتقالية وهناك جيل جديد من اللاعبين، وسيكون من المهم بالنسبة الى الكرة السعودية ان تحقق نتائج مشرفة في نهائيات آسيا».. وتواجه استعدادات المنتخب «الاخضر» بعض المشاكل خصوصا من ناحية إصابة الهداف ياسر القحطاني لكن دوس انجوس أعرب عن ثقته بأن الاخير سيكون جاهزا لخوض المباراة الاولى المقررة في 11 يوليو المقبل ضد كوريا الجنوبية.

وكشف دوس انجوس:«في جميع البطولات من المهم جدا أن يفوز المنتخب بمباراته الافتتاحية لكي يخوض المباراة الثانية بأعصاب هادئة، لكننا نواجه منافسا قويا في المباراة الاولى».

واعتبر المدرب البرازيلي أن الخطر في الادوار التالية سيأتي من استراليا واليابان لكنه أعرب عن ثقته أن فريقه يملك جميع المكونات للظفر باللقب وقال: «ندخل البطولة بذهنية الفوز وهذا عنصر اساسي لكي نتوج أبطالا وكلي ثقة بقدرة اللاعبين على التتويج».

اتهام أربعة لاعبين إيطاليين بالتورط في مراهنات

اتهم الاتحاد الإيطالي لكرة القدم أمس الثلاثاء ديفيد دي ميكيلي مهاجم فريق باليرمو وتوماس مانفريديني لاعب أتالانتا ولاعبين آخرين في دوري الدرجات الدنيا بسبب ادعاءات حول تورطهم في مراهنات غير قانونية.

وقال اتحاد الكرة الإيطالي أن ماسيمو مارجيوتا لاعب فريق فيتشنزا والمعار إلى فروسنوني وفينسنزو سوميسي لاعب فريق مانتوفا تورطا أيضا في القضية.

وتضمن الادعاءات أيضا تورط سوميسي في المراهنة على نتائج المباريات الدولية.

ووفقا للوائح الدولية فإنه يحظر على لاعبي كرة القدم المشاركة في أي مراهنات حول لعبة كرة القدم.

واتهم فريق أودينيزي الذي كان يضم دي ميكيلي بين صفوفه حتى عام 2006 وأيضا فريقي فيتشنزا ومانتوفا بسبب مسئوليتهم في تلك الأحداث.. ولم يحدد موعد جلسة الاستماع الخاصة باللاعبين ومسئولي الأندية بعد.

وفي حالة ثبوت الاتهامات عليهم قد يعاقب اللاعبون بالإيقاف لمدة تصل إلى عام واحد.

انطلاق الموسم الكروي المصري الجديد في التاسع من اغسطس

حدد الاتحاد المصري لكرة القدم يوم التاسع من أغسطس المقبل موعدا لانطلاق الموسم الكروي الجديد.. وقال مدحت شلبي مدير الاعلام بالاتحاد ان مجلس ادارة الاتحاد اعتمد أمس الثلاثاء كافة مواعيد انطلاق مسابقات الموسم الجديد.

وأضاف شلبي لرويترز أمس الثلاثاء «سيبدأ الموسم الكروي يوم الخميس 9 أغطس بإقامة مباراة السوبر المحلي بين الاهلي بطل الدوري لموسم 2007/2006 وبطل كأس مصر والذي يتحدد إسمه يوم 2 يوليو في ختام مسابقة كأس مصر».

وينطلق الدوري المصري الممتاز يوم الاثنين 13 اغسطس على أن تختتم المسابقة في الاسبوع الاخير لشهر مايو 2008. ويشارك في الدوري الممتاز 16 فريقا.

وحدد اتحاد الكرة يوم 22 أغسطس المقبل موعدا لانطلاق مسابقة الدوري للقسم الثاني على ان تنتهي المسابقة بنهاية مايو 2008 كما تحدد يوم 25 أغسطس موعدا لانطلاق دوري القسم الثالث.. وأرسل اتحاد الكرة أمس الثلاثاء الى جميع الاندية المصرية على مختلف درجاتها مواعيد المسابقات والتعليمات الخاصة بكل مسابقة.

إيقاف حارس المرمى جاليوني عامين لتعاطيه الكوكايين

فرض الإتحاد الإيطالي لكرة القدم أمس الثلاثاء عقوبة الإيقاف لمدة عامين على نيكولاس جاليوني حارس مرمى فريق ميسينا لسقوطه في اختبار الكشف عن المنشطات.

وظهرت نتائج تحاليل العينات ، التي أخذت من جاليوني بعد مباراة ميسينا أمام كاتانيا بالدوري الأسباني في فبراير الماضي ، إيجابية واتضح تعاطيه الكوكايين.

وكان فرانشيسكو فلاكي لاعب سامبدوري أوقف الأسبوع الماضي لمدة عامين لتعاطيه الكوكايين أيضا.

وادعى كل من اللاعبين أن المخدر كان في سيجارة منحها له شخص غريب.

برشلونة الاسباني يقول لاعبه الجديد توري يشبه في أدائه الفرنسي فييرا

قال مسؤول في نادي برشلونة الذي ينافس في دوري الدرجة الاولى الاسباني لكرة القدم أن يايا توري المنتقل اليه حديثا من موناكو الفرنسي يشبه في اسلوب لعبه الفرنسي باتريك فييرا.

وانتقل توري من موناكو الذي يلعب بدوري الدرجة الاولى الفرنسي الى برشلونة في صفقة قال خوان لابورتا رئيس برشلونة ان قيمتها تسعة ملايين يورو (12.11 مليون دولار) ويدفع برشلونة اربعة ملايين يورو اخرى (5.38 مليون دولار) في حالة تحقيق نتائج جيدة.

ويتم اقتسام الاموال بين موناكو وميتالبورج دونتسيك الاوكراني الذي لعب تور ي في صفوفه من قبل.

وهذه هي ثاني صفقة يبرمها النادي الاسباني عقب انضمام المهاجم الفرنسي تييري هنري مقابل 24 مليون يورو (32.30 مليون دولار) أمس الأول الاثنين وستساعد على اضافة المزيد من القوة الى خط وسط برشلونة الذي لم يظهر بمستوى متميز في اوقات كثيرة خلال الموسم الماضي.

وقال تكسيكي بجيريستين مدير الرياضة في برشلونة «انه لاعب قوي يتمتع ببنيان متين والقدرة على توزيع الكرة بشكل جيد كما انه متميز في استخلاص الكرات ويجيد ألعاب الهواء»..وأضاف: «يشبه في اسلوب لعبه باتريك فييرا لكن يجب ألا نضعه تحت ضغط بأن نقارن دائما بين الاثنين».

وقال توري ان فييرا لاعب انترناسيونالي الحالي والذي سبق له الفوز مع منتخب فرنسا بكأس العالم وبطولة الامم الاوروبية طالما كان مثله الاعلى.

وقال «يتمتع توري بصفات رائعة لكني اعتقد أنني قادر على أن اؤدي بشكل جيد ولدي قدرات جيدة أتوق الى اظهارها.»

وأنهى برشلونة بطولة الدوري في الموسم الماضي في المركز الثاني بعد أن رجحت نتيجة مباراته امام ريال مدريد كفة فريق العاصمة الاسبانية في اليوم الاخير من الموسم.. وكان توري الشقيق الاصغر لكولو توري مدافع فريق ارسنال أحد لاعبي منتخب ساحل العاج الذي شارك في نهائيات كأس العالم الاخيرة في المانيا العام الماضي.

كما لعب توري في بيفيرين البلجيكي وميتالورج دونتسيك الاوكراني وانضم الى موناكو قادما من اولمبياكوس اليوناني العام الماضي.

كما دخل برشلونة ايضا في مفاوضات مع نادي روما الايطالي لضم قلب الدفاع الروماني الدولي كريستيان شيفو.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى