الأعسم بعد مشاركته في اجتماع اللجنة التنفيذية للاتحاد العربي للصحافة الرياضية .. اليمن تستضيف الاجتماع القادم و دورة عربية في الحريات وأخلاقيات المهنة

> صنعاء «الأيام الرياضي» خاص:

>
شارك عادل الأعسم في اجتماع اللجنة التنفيذية للاتحاد العربي للصحافة الرياضية الذي عقد في العاصمة الأردنية عمان يوم الخميس الماضي 21يونيو الجاري.

وترأس الاجتماع الاردني محمد جميل عبدالقادر، رئيس الاتحاد العربي للصحافة الرياضية، بحضور ثمانية من اعضاء اللجنة التنفيذية وهم: المغربي بدر الدين الادريسي، النائب الأول لرئيس الاتحاد والإماراتي محمد جاسم، النائب الثاني لرئيس الاتحاد وعادل الأعسم (اليمن) وعبدالفتاح زكريا (ليبيا) وعبدالله المري (قطر) وتيسير جابر (فلسطين) ورمضان السيد (السودان) ود. محمد ولد الحسن (موريتانيا)، كما حضره الأردني محمد قدري حسن، أمين عام الاتحاد والسوري أيمن فلحوط، مستشار الاتحاد والقطري محمد المالكي، رئيس لجنة الاعلاميين الرياضيين القطريين كضيف شرف، فيما غاب بعذر كل من السعودي طلال الشيخ، والعراقي هادي عبدالله للظروف الأمنية التي تعيشها بلاده.

وفي تصريح لـ «الأيام الرياضي» قال الزميل عادل الأعسم، عضو اللجنة التنفيذية رئيس لجنة الحريات وأخلاقيات المهنة بالاتحاد العربي للصحافة الرياضية إن الاجتماع هو الخامس للجنة التنفيذية للاتحاد العربي منذ انتخابها في نوفمبر 2005م، وقد ناقش الاجتماع عددا من النقاط الهامة المدرجة في جدول أعماله، وأهمها التقرير المالي والاداري لصرفيات ونشاطات الاتحاد خلال الفترة المنصرمة من عمله، ومناقشة الاتفاقية المبرمة مع تلفزيون وراديو «ART» التي سترعى نشاط الاتحاد اعلاميا مقابل 100 الف دولار سنويا، كما ناقش الاجتماع تشكيل لجانه المعاونة، والاعداد ليوم الاعلاميين الرياضيين العرب الذي من المقرر إقامته في مدينة جدة السعودية، وسيتم خلاله تكريم عدد من رواد الاعلام الرياضي العربي.

بالاضافة الى مناقشة التعديلات في النظام الاساسي ورفعها الى اجتماع الجمعية العمومية القادم لإقرارها.

وناقش الاجتماع أيضا خطة العمل المقترحة للمرحلة القادمة وتحديد موعد ومكان عقد الاجتماع القادم.

وأضاف الزميل عادل الاعسم أن اليمن كان لها حضور فاعل في هذا الاجتماع، حيث وافقت اللجنة التنفيذية مبدئيا على أن تستضيف اليمن اجتماع اللجنة التنفيذية القادم في يناير 2008م، على أن تقام على هامش ذلك الاجتماع دورة للإعلاميين الرياضيين العرب في مجال الحريات وأخلاقيات المهنة.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى