لامبارد يطالب تشلسي بتسريع مفاوضات تجديد عقده وسط الشائعات باقتراب رحيله إلى برشلونة

> لندن «الأيام الرياضيى» ا.ف.ب:

>
دعا لاعب الوسط الدولي الانكليزي فرانك لامبارد فريقه تشلسي ثاني الدوري الانكليزي الممتاز لكرة القدم، إلى تسريع عملية المفاوضات في ما يختص بتجديد عقده، وسط تزايد الشائعات عن اقتراب رحيله الى برشلونة الساعي بقوة للحصول على خدماته..وأفادت تقارير صحافية أن النادي الكاتالوني سارع الى تقديم عرض قيمته 30 مليون يورو الى تشلسي من أجل ضم لامبارد، وذلك فور علمه أن المفاوضات بين اللاعب وناديه لم تصل إلى نتيجة حتى الآن. وكان لامبارد الذي ينتهي عقده بعد عامين مع الفريق اللندني، قد جاهر في مايو الماضي أنه سعيد في تشلسي، آملا أن تلقى طلباته تجاوبا من القيمين على النادي، إلا أن الأمر اللافت عدم سير الادارة نحو مفاوضة اللاعب بطريقة سريعة، ما دفعه إلى القول: «تبدو الأمور غريبة..إنها مسألة أردت أن أبعدها عن تفكيري قليلا، إذ بعد موسم طويل أن موضوع العقد هو آخر شيىء تريد التفكير فيه بعصبية خلال العطلة مع العائلة». وأضاف: «حاليا الأمر الوحيد الذي أعرفه هو عودتي إلى التحضيرات للموسم الجديد مع تشلسي.. لقد قلت بعد المباراة النهائية للكأس أنني أريد البقاء، لكن لم ألمس أي تقدم منذ ذلك الوقت، وهذا ما يضعني في الوقف الذي أنا فيه»..ورفض لامبارد توجيه انتقاد مباشر إلى تشلسي، إلا أنه أبدى خيبته من عدم تقدم النادي بعرض يرضيه.. من هنا، قد يشجع كلام لامبارد برشلونة على دخول الخط مجددا بعد فشله في ضم لاعب الوسط الموهوب في الموسم الماضي، علما أن صفقة مبادلة قد تحمل البرتغالي ديكو في الاتجاه المعاكس.

وسبق أن صرح لامبارد حول عشقه لأسبانيا وكرة القدم الاسبانية، وهو قضى عطلته الاخيرة في جزيرة ايبيزا على أن يعود الى أسبانيا الاسبوع المقبل. ومعلوم أن لامبارد قضى العامين الماضيين في تعلم اللغة الاسبانية، إلا أنه أصر دائما على أن هذا الأمر لا يتعلق بمستقبله الكروي.

أبيدال من ليون إلى برشلونة رسميا

أعلن نادي برشلونة يوم أمس الجمعة انتقال الدولي الفرنسي اريك أبيدال رسميا إلى صفوفه من ليون بطل الدوري المحلي.. وقال خوان لابورتا رئيس النادي الكاتلوني بأن قيمة الصفقة بلغت 15 مليون يورو.

وبات أبيدال ثالث لاعب ينضم إلى صفوف الفريق الكاتالوني بعد مواطنه تييري هنري من آرسنال الانكليزي والدولي العاجي يايا توريه من موناكو الفرنسي. وبدأ برشلونة تعزيز صفوفه استعدادا للموسم المقبل بعد أن أفلت منه اللقب المحلي لمصلحة غريمه التقليدي ريال مدريد في الأمتار الاخيرة من السباق علما بأنه سيتخلى عن بعض لاعبيه الذين لم يبرزوا في الموسم الفائت وعلى رأسهم الفرنسي لودوفيك جولي المرشح للعودة إلى صفوف فريقه السابق موناكو، والبرازيلي أدميلسون الذي سينتقل على الأرجح إلى نيوكاسل الانكليزي، بالإضافة إلى مهاجمه الايسلندي ايدور غوديونسن الذي أعلن رغبته بالعودة إلى الدوري الانكليزي بعد أن لعب في صفوف تشلسي.

بايرن ميونيخ يبدأ تمارينه بوجود كلوزه

خاض بايرن ميونيخ يوم أمس الجمعة أول حصة تدريبية له استعدادا للموسم الجديد، بوجود مهاجمه الجديد هداف كأس العالم 2006 ميروسلاف كلوزه المنتقل إليه حديثا من فيردر بريمن الألماني.

وخطف كلوزه الأنظار بعد ظهوره أمام المصورين بالقميص الأحمر والأبيض الشهير الذي سيدافع عن ألوانه في المواسم الأربعة المقبلة، بعدما أضحى الصفقة الاخيرة للفريق البافاري الساعي للعودة الى مكانه الطبيعي بعدما حل رابعا على لائحة الترتيب في الموسم المنتهي، وقد دفع لهذه الغاية 69 مليون يورو، متعاقدا أيضا مع المهاجم الايطالي لوكا طوني من فيورنتينا والفرنسي فرانك ريبيري من مرسيليا..وقال المدير العام للنادي أولي هونيس: «أنا سعيد جدا لأننا حصلنا على مهاجم ثان كان على لائحة أمنياتنا».. من جهته اعتبر كلوزه الذي قدرت صفقته ب15 مليون يورو، أنه يتطلع الى حصد الالقاب مع فريقه الجديد، وهو سيشكل قوة ضاربة مع طوني في خط المقدمة الذي يضم أيضا أفضل لاعب شاب في مونديال 2006 لوكاس بودولسكي..ويتحضر بايرن للسفر إلى آسيا من أجل خوض مباراة ودية غدا الأحد أمام ساو باولو البرازيلي في هونغ كونغ، إلا أن طوني وريبيري لن يكونا حاضرين، فيما سيصل الجناح الأيسر القديم-الجديد البرازيلي زي روبرتو إلى ميونيخ في الاسبوع المقبل.

ومن الوجوه الجديدة التي انخرطت في التمارين أمس، لاعب الوسط الارجنتيني خوسيه ارنستو سوزا، فيما حضر المهاجم الدولي يان شلاودراف والظهير الايسر مارسيل يانسن لاستعراض قميصيهما أمام المصورين من دون أن يتمكنا من الانضمام إلى المجموعة بسبب اصابة الاول ومرض الثاني..وأشاد المدرب اوتمار هيتسفيلد بالصفقات التي قام بها النادي، لكنه أشار إلى أن الكثير من العمل سيكون في الانتظار لإدخال التأقلم إلى التشكيلة:«لدينا عدد من اللاعبين المميزين على الصعيد الفردي، لكن هذا لا يعني أنه يمكننا دخول الملعب واللعب بطريقة رائعة فورا، إذ نحتاج إلى الوقت لبناء فريق متماسك».

شوستر يلمح إلى توليه تدريب ريال مدريد الاسبوع المقبل

ألمح مدرب خيتافي الاسباني الالماني برند شوستر بأنه سيكون المدرب الجديد لريال مدريد خلفا للايطالي فابيو كابيللو كما أعلن في حديث لصحيفة «اس» الاسبانية يوم أمس الجمعة..وقال شوستر (47 عاما) وهو لاعب سابق في صفوف ريال مدريد للصحيفة الاسبانية: «أنا واثق من أن الأمور ستنجز الاسبوع المقبل».

وأضاف«يدرك رئيس نادي خيتافي انخل توريس بأنني بذلت جهودا كبيرة في السنتين الاخيرة مع خيتافي ولن يقف حائلا دون أن أحقق حلمي بتدريب ريال مدريد، لقد تصرفت بمسؤولية كبيرة وأنا واثق بأنه لا توجد أي مشكلة».

يذكر أن شوستر مرتبط مع خيتافي بعقد حتى يونيو 2008، لذا قد يتطلب الأمر أن يدفع ريال مدريد تعويضات لخيتافي للحصول على خدمات المدرب.. وكانت أكثر من صحيفة أشارت في الآونة الاخيرة إلى أن شوستر الذي لعب أيضا في صفوف برشلونة وأتلتيكو مدريد الأسبانيين مرشح لخلافة كابيللو الذي أقيل من منصبه أمس الأول الخميس على الرغم من قيادة الفريق إلى إحراز اللقب للمرة الاولى منذ عام 2003.

الأهلي يلحق بالزمالك إلى النهائي في مشهد متكرر من الموسم الماضي

يتقابل الاهلي حامل اللقب مع الزمالك في الدور النهائي لبطولة كأس مصر والمقرر اقامته يوم الاثنين المقبل وذلك بعد فوز الاهلي على الاسماعيلي 2/صفر على ملعب القاهرة الدولي..أدار المباراة الحكم الدولي السويسري الشهير ماسيمو بوساكا..وسجل للأهلي مدافعه شادي محمد في الدقيقة الثامنة من ركلة جزاء، وأضاف محمد أبو تريكة الهدف الثاني في الدقيقة 50..ويبحث الأهلي عن الاحتفاظ بلقب كأس مصر عندما يواجه غريمه التقليدي الزمالك الذي يرغب في اقتناص أول بطولة له منذ ثلاث سنوات يوم الإثنين المقبل في النهائي.

ميلان الإيطالي بطل أوروبا يفكر في ضم كاسانو من ريال مدريد

وضع نادي آيه سي ميلان الايطالي لكرة القدم حامل لقب بطولة دوري أبطال أوروبا أنطونيو كاسانو مهاجم نادي ريال مدريد الاسباني ضمن قائمته القصيرة للاعبين المرشحين للانضمام لصفوفه هذا الصيف. ونقلت صحيفة «لا جازيتا ديللو سبورت»الايطالية يوم أمس الجمعة عن أدريانو جالياني نائب رئيس ميلان قوله بأنه لطالما أعجب بكاسانو..وقال جالياني «أجرينا نوعا من الاقتراع داخل ميلان في يناير الماضي لأنني ديمقراطي.. إلا أن الاقتراح بضم كاسانو لم تتم الموافقة عليه.. ولكن يمكننا أن نجري هذا الاقتراع مجددا الآن»..لم يلعب كاسانو /24 عاما/ سوى قليلا خلال الموسم المنصرم حديثا مع ريال مدريد الذي يمكنه بيع المهاجم الايطالي مقابل 5ر5 مليون يورو (3ر7 مليون دولار) وهو نفس المبلغ الذي دفعه الفريق الاسباني لضم اللاعب من ناديه السابق روما في يناير 2006..وقال جالياني الذي أبدى في الايام القليلة الماضية رغبته في ضم الكاميروني صمويل إيتو أيضا من برشلونة الاسباني «من الآن وحتى 31 أغسطس المقبل (عند انتهاء سوق انتقالات اللاعبين الصيفي) لا تتوقعوا أكثر من مهاجم واحد.. إننا لا نتحدث عن لاعبين من الطراز الاول أو الثاني أو الثالث ولكننا نجري مفاوضاتنا مع المهاجمين الكبار وحسب».

وأشارت الصحيفة الايطالية إلى أن كاسانو الذي يتميز بالسرعة والابداع قد يتلائم جيدا مع خط هجوم ميلان الحالي الذي يضم بالفعل رونالدو وألبرتو جيلاردينو وفيليبو إنزاجي مع احتمال ضم إيتو.

ومن بين سلبيات كاسانو التي قد تقف حائلا دون إتمام صفقة انتقاله إلى ميلان هي شخصيته العنيدة التي تعتبر مسئولة إلى حد كبير عن تدمير مشواره الرياضي تقريبا حيث كان عناده سببا في استبعاده من تشكيل ريال مدريد وبقائه لفترة طويلة دون أي نشاط رياضي..ولكن لا يتوقع أن يكون هناك أي عائق مادي في تلك الصفقة حيث لن يواجه ميلان مشكلة في دفع راتب كاسانو الحالي والذي يبلغ 2ر4 مليون يورو (6ر5 مليون دولار) في الموسم.

تيفيز يرفض ترك ويستهام والانتقال إلى إنتر ميلان

رفض الأرجنتيني كارلوس تيفيز مهاجم فريق ويستهام الإنجليزي لكرة القدم الانتقال إلى إنتر ميلان بطل الدوري الإيطالي بعدما حدد النادي الإيطالي مهلة للاعب لاتخاذ قراره.. وجرى الربط بين تيفيز /23 عاما / وبين عدة أندية في إنجلترا وخارجها ولكن اللاعب يعتزم البقاء في الدوري الإنجليزي. وقال كيا جورابشيان وكيل أعمال تيفيز في بيان «إنتر ميلان حدد مهلة لاتخاذ القرار وكارلوس (تيفيز) يرغب حقا في البقاء في الدوري الإنجليزي.

وكان تيفيز قد ألمح في مايو الماضي إلى رغبته في ترك ويستهام قائلا :«أرغب الانضمام لأحد الأندية الأوروبية الكبرى وهذا ما تحدثت مع وكيل أعمالي بشأنه».. وذكرت هيئة الإذاعة البريطانية(بي.بي.سي)في موقعها على الانترنت أن آرسنال وليفربول وريال مدريد الأسباني وإنتر ميلان كانوا من بين الأندية التي ربطت وسائل الإعلام بينهم وبين تيفيز بشكل كبير.

ميلان أكثر الاندية ربحا للاموال من الاتحاد الاوروبي لكرة القدم

تصدر ميلان الايطالي بطل مسابقة دوري أبطال أوروبا لكرة القدم قائمة أكثر الاندية ربحا للاموال من الاتحاد الاوروبي للعبة في الموسم المنتهي ب592ر39 مليون يورو بحسب الارقام التي كشف عنها الاخير.

وجاء تشلسي الانكليزي في المركز الثاني ب662ر34 مليون يورو، أمام مواطنه ليفربول وصيف دوري الابطال ب218ر32 مليون يورو، فيما حصل ايندهوفن الهولندي الرابع على 600ر31 مليون يورو، ومانشستر يونايتد الانكليزي الخامس على 533ر31 مليون يورو.

وحاز اشبيلية بطل كاس الاتحاد الاوروبي على المبلغ الاكبر من المسابقة الثانية في القارة العجوز، ومنح 252ر6 مليون يورو.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى